منازل تنفيذ GOOD WOOD

8 منازل خشبية سوف تقع في حبها

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

الفن المعماري من أحد المجالات التي تتيح مجال رائع لكي تبتكر وتنفذ أفكار متنوعة تلائم جميع الأذواق والاحتياجات، ولا يقتصر هذا المجال على المساحات الداخلية وتصميم الواجهات فحسب، بل يندرج الهيكل الإنشائي ضمن أكثر العناصر الرائدة في مجال التصميم المعاصر، فمع تداخلات الخامات المختلفة وأسلوب البناء تتكون أشكال معمارية متنوعة، وقد عادت إلينا المنازل ذات الهيكل الخشبي في رونق معاصر ومتميز بالرغم من أننا اعتدنا أن نراه فقط في تصميمات المنازل التي تتبع النمط الريفي، ولكن سوف نأخذكم اليوم في رحلة التعرف على منازل  من ابداع خبراء العمارة ذات الهيكل الخشبي.

1- البيت الخشبي الدافئ لعائلة كبيرة

 منازل تنفيذ GOOD WOOD
GOOD WOOD

ДОМ GOOD WOOD клееный брус

GOOD WOOD

البنية الحجرية يعلوها الهيكل الخشبي الأنيق في تجانس رائع، وبجانب هذا الاندماج الملفت للأنظار نلاحظ أن من أكثر عناصر التصميم المعماري المميزة هنا هو أن جميع الغرف مرفق بها شرفة حتى يتمكن السكان من الاستمتاع بتصميم المنزل الخارجي الذي يتسم برحابة المكان ودفئه.

 منازل تنفيذ GOOD WOOD
GOOD WOOD

Проект Д-191-783

GOOD WOOD

منزل مذهل ذو إطلالة مميزة على فناء مساحته 783 متر مربع، وهو يعد مزرعة ريفية ممتدة حتى تستمتع العائلة بالاتصال الدائم مع الطبيعة الخلابة والمسطح الأخضر المنعش، دعونا لا نغفل عن مدى تناسق الطبيعة مع الخامة الخشبية وتأثير هذا الاندماج على إيقاع الحياة اليومية الذي لن يخلو من الطاقة الإيجابية.

2- بيت خشبي يتميز بارتفاع رائع

أكثر ما ينفرد به هذا التصميم المعماري هو التلاعب بالمستويات المختلفة، وقد تمت هذه المهمة بنجاح ساحق وفريد من نوعه عندما تمت الإستعانة بالألواح الخشبية لتشكيل الكتل المعمارية بحرية، وهذه الحرية نتج عنها مستويات أسقف مرتفعة لم نعتد رؤيتها في منازل المدينة. أحد أبرز سمات الواجهة الأمامية هو تواجد النوافذ الكبيرة التي يتسلل منها الإضاءة الطبيعية و تتيح فرصة الإستمتاع بجمال البيئة المحيطة، وهو أسلوب معالجة حديث لم نره في المنازل الخشبية الريفية مسبقاً.

على عكس الجهة الأمامية من المنزل نلاحظ أن الواجهة الخلفية تحتفظ بخصوصية الغرف من خلال النوافذ الصغيرة، وتتسم الواجهة بالبساطة والعملية.

3- منزل على النمط الإسكندينافي

مساحة هذا المنزل الخشبي 355 متر مربع ويتبع الطراز المعماري الاسكندنافي التقليدي، ومن أبرز خصائصه هو تداخل الأحجار الطبيعية مع البنية الخشبية تحت طابع من الألوان المستوحاة من الطبيعة، مع تزيين النوافذ بإطار ذو لون جريء ومميز.

في الواجهة الخلفية نجد أسلوب معماري مميز حيث تعد مساحات غرفة المعيشة والطعام بنية مرفقة بالمنزل لتمتد إلى الحديقة الخلفية وتحاط بمشاهد خلابة من جميع الاتجاهات، مما يجعل المنزل مثالي من الجهة الجمالية والعملية.

4- منزل صغير ولكن يتميز بتفاصيل دقيقة

يختلف تصميم هذا المنزل عن ما اعتدنا رؤيته في مجال الهيكل الخشبي فهو يتبع الطراز الفنلندي البسيط وألوانه أكثر بهجة وحيوية، ما يجعله منزل مثالي لأصحاب الذوق العفوي والجريء.

 منازل تنفيذ GOOD WOOD
GOOD WOOD

СП-185

GOOD WOOD

في مساحة 185 متر مربع يجمع هذا المنزل بين بساطة التصميمات الحداثية ودفئ العمارة التقليدية.

5- منزل يتبع نمط ضواحي المدينة لحياة هادئة

تلا تتعدى مساحة هذا المنزل الجريء 265 متر مربع، ونلاحظ أن وحيد ألوان الواجهة واتجاهها نحو الدرجات الداكنة ترك انطباع غامض، ولكن يتدخل الخشب ليكون العامل الذي يجعل معادلة التصميم متزنة لما تبث الخامات الطبيعية من طاقة إيجابية.

ترابط الإضاءة الليلية مع الفناء الخلفي يجعل الحديقة المكان المثالي لقضاء أوقات الراحة والاسترخاء.

6- منزل خشبي تقليدي يتسم ببساطة مريحة

 منازل تنفيذ GOOD WOOD
GOOD WOOD

Проект КД-225 GOOD WOOD

GOOD WOOD

تصميم مبهر لمنزل يجمع بين بساطة النمط الحداثي وتفاصيل النمط الريفي الذي يعطي رونق مميز إلى أي تصميم.

 منازل تنفيذ GOOD WOOD
GOOD WOOD

Проект КД-225 GOOD WOOD

GOOD WOOD

ما يزيد من جمال وتميز الواجهة الخلفية هو امتداد الشرفة الخشبي ليكون موقع مثالي للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

7- منزل بإطلالة بحرية رائعة

إطلالة هذا المنزل من الجهة الخلفية لا مثيل لها، فمن منا لا يطمح في منزل يطل على بحيرة محاطة بحدائق؟ هذه الإطلالة بالتأكيد كان لها عامل كبير في قرارات التصميم المعماري، فنجد أن خامات المنزل ونوافذه جميعاً اتحدت كي تتجانس مع الطبيعة المحيطة. الواجهة تتسم بالشفافية المطلقة محاطة بإطارات خشبية، وامتد الهيكل الخشبي لصنع تراس يؤدي إلى البحيرة.

مدخل المنزل المؤدي إلى الطريق الرئيسي يدعو الجميع بالترحاب، وهذا يعود لاستخدام الإضاءة مع الأخشاب الدافئة، وبالرغم من لون الطلاء الداكن إلا أن التفاصيل البسيطة مثل تصميم ولون النوافذ تخلق أجواء مبهرة ومتألقة.

8- منزل مشرق يعرض الهيكل المعماري الحديث

 منازل تنفيذ GOOD WOOD
GOOD WOOD

Дом-фахверк GOOD WOOD. Проект Ф-274

GOOD WOOD

مساحة المنزل هنا هي 274 متر مربع ولكن تصميمه المعماري يترك انطباع أن المساحة أكبر، والفضل في ذلك يعود إلى تصميم السقف المميز الذي يرفع أيضاً من قيمة المنزل. ظهور الهيكل الخشبي بوضوح مع تداخل مسطح لا بأس به من زجاج الواجهة يترك طابع حداثي مبهر.

 منازل تنفيذ GOOD WOOD
GOOD WOOD

Дом-фахверк GOOD WOOD. Проект Ф-274

GOOD WOOD

الإضاءة الداخلية ليلاً تجعل من الهيكل الخشبي عنصر جذاب في رونق حداثي ويترك انطباع بدفء التصميم وتميزه.

ما رأيك في هذه التصاميم المعمارية؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم