حديقة تنفيذ Rosemary Coldstream Garden Design Limited

14 نافورة حداثية الطابع لفناء ومدخل بيتك

shereen  gouda shereen gouda
Loading admin actions …

أحد أبرز سمات التصميمات الحداثية هو خلق عنصر محوري في كل فراغ يجذب الانتباه ويصنع اتزان وتكامل بين العوامل الأخرى، ويعد هذا العامل هو مقياس نجاح أي فراغ، لذلك يجب أن يتميز في الخامات والتصميم والحفاظ على تناسقه مع العناصر المحيطة.

هذا الأسلوب ينطبق حتى على تصميم الحدائق  و مدخل المنزل الخارجي، ولمن يبحث عن عنصر جاذب حتى تتميز الحديقة أو مدخل المنزل لن تجد أفضل النافورة، فهو عنصر بسيط ولكن له تأثير ساحر على إيقاع التصميم كله، ولكي لا تبحث كثيراً على تصميمات مميزة لنافورة منزلك جئنا لك بمجموعة كبيرة من الأفكار المبتكرة

1- حول الشجر

من الأساليب الأكثر ذكاءاً في إدخال النافورة في حديقة منزلك أو المدخل هو أن تحيط الأشجار المتاحة بالنافورة لتصبح المساحة ذات وظائف مزدوجة.

2- للشرفة: نافورة مع الحصى

إضافة النافورة في الشرفة أمر يبدو أكثر تعقيجاً من الحدائق , ولكن مع هذا التصميم الحداثي ذو المساحة المحدودة والتفاصيل البسيطة أصبحت المهمة أكثر سهولة، فأنت في غنى عن النوافير الضخمة التي تحتاج مساحات كبيرة وأنماط كلاسيكية.

3- الحصى والأحجار: وحدة ممتدة

إطار النافورة المصنوع من الخامات الطبيعية اختيار غاية في الأناقة ومع إضافة الحصى حتى ينهمر الماء عليه تكتمل المعادلة ليصبح هذا الركن مصدر أساسي لتميز الحديقة.

4- متكاملة مع البركة والحديقة

تكتمل أركان الحديقة عند اجتماع هذه العناصر الجذابة في نفس الركن، بوجود نافورة بجوار النباتات في وحدة متكاملة يجعل الحديقة مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة.

5- جدارية كمصدر للمياه

فكرة مبدعة للغاية أن تخلق من الجدار نافورة عصرية، والذكاء هنا ليس فقط في أسلوب التصميم المعاصر أو أن هذا الاختيار يقوم بتوفير المساحة فحسب، بل لأنه يتيح فرصة الاستمتاع بجمال النافورة على مد البصر،حيث أن الحائط  دائماً ما يكون في مستوى رؤية الجميع من مختلف زوايا الحديقة.

6- على شكل مكعبات لطابع قمة في الحداثة

تداخل الأشكال الهندسية في أي تصميم يجعل أي فراغ يبدو أكثر حداثة وعصرية، لذا تواجد مثل هذه النافورة رائع لمحبي التميز من خلال تصميمات بسيطة وجريئة في آن واحد، وهذا ما حققه المصمم المبدع في هذه الحديقة.

7- مصدر ترحيب

حول مدخل بيتك إلى فراغ ذو  نمط حداثي وعصري بإدخال نافورة صغيرة، وهو قرار جدير بتغيير انطباع الجميع من منزل تقليدي إلى آخر يواكب عالم التصميم الحديث.

8- نمط آسيوي رائع

من أهم أسس النمط الآسيوي هو أن ينتج عن التصميم كل ما يساعد على السلام النفسي والاسترخاء، ولكي يتحقق هذا الهدف الرائع يجب أن يجتمع ثلاث عوامل أساسية وهما البساطة و السيمترية المريحة وأن تكون خامات مفردات التصميم مستوحاة من الطبيعة، مما يجعل هذه النافورة مثالي لمحبي الاسترخاء والاستمتاع بأجواء هادئة.

9- نافورة تلائم شرفة صغيرة

إن كنت ممن يمتلكون فناء أو شرفة صغيرة سوف يكون أسلوب هذا التصميم مثالي، فهو يؤدي الوظيفة بكفاءة عالية دون استنزاف مساحات كبيرة تعيق وظيفة الحديقة الأساسية.

10- الخرسانة مع الإضاءة المتخفية

تصميم لم نعتد رؤية مثله انفرد بتكوينه وخاماته غير التقليدية وبالرغم من بساطة الفكرة إلا أنها تتميز بعاملين، الأول هو قابلية انسجامها مع كافة الأنماط والثاني هو قدرته على تحويل أي تصميم ممل إلى آخر مميز وجريء.

11- جزء لا يتجزأ من أصيص النباتات

لا شك أن تداخل النباتات مع مصدر المياه هو أمر في غاية الذكاء لقابلية الري التلقائية، ولكن ما يزيد من تميز هذا التصميم هو الجانب الجمالي أيضاً فحين تجتمع أسباب البهجة البصرية في ركن واحد يتسبب ذلك في الراحة النفسية.

12- مثالي لمداخل المنزل الصغيرة

تصميم بسيط للغاية في متناول الجميع تحقيقه مع الأخذ في الاعتبار أن يتميز تصميم الأرضيات مع الوظيفة المطلوبة.

13- نافورة منسدلة من حائط حجري

اندماج الخامات المختلفة لا بد وأن يترط التصميم أكثر ابهاراً.

14- مصدر كروي

هذا التصميم الجريء له الفضل في ترك انطباع حداثي رائع في الحديقة.

اعرف على أقكار مبتكرة لتصميم فناء منزلك الصغير.

ما هو أكثر تصميم لفت انتباهك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم