الرفوف عنصر تجميلي وعملي.. تعرف على أشكاله المختلفة

shereen gouda shereen gouda
Casa Cedofeita, Floret Arquitectura Floret Arquitectura الممر الحديث، المدخل و الدرج
Loading admin actions …

ديكورات الحائط لها افكار وخيارات لا حصر لها، وتتجدد الصيحات كل عام بتصميمات مبتكرة حديثة، ولكن في ظل الاسعار المرتفعة في الاونة الاخيرة نجد ان الخيارات انحصرت في تصميمات قليلة لا يوجد فيها اختيارات، لذا وجب ان يتدخل الفكر المبتكر لاتاحت بعض الحلول المختلفة، ومن ضمن العناصر التي تتيح مجال واسع للإبداع هو الرفوف، فلها استخدامات واشكال متعددة ولا تكلف الكثير، لنتعرف على بعض هذه التصاميم المبتكرة.

جدارية من الإطارات

من الأشكال المختلفة التي يتيحها اختيار الرفوف هو الإطارات بأبعادها المختلفة، فنلاحظ في مثل هذا التصميم الأنيق أن ما كان يعد إضافة تقليدية تحول إلى جدارية مميزة للغاية تلفت الأنظار وتعطي بعد عصري إلى الفراغ. السر في تحقيق هذه النتيجة هو أن اختيار الخلفية كان بلون وخامة متباينة مع الرفوف، وهو أيضاً اتجاه ذكي للغاية لا يحتاج إلى تكاليف كبيرة.

رفوف لديكور مميز

من الممكن أن يتحول الرف إلى عنصر جذاب وأنيق إن قمت بإضافة بعض اللمسات البسيطة مثل هذا التصميم، وهي بالتاكيد إضافة لن تكلف الكثير، وتضمن لك رونق مميز وبعد جمالي في الرفوف التقليدية، لذا لا تبخل على نفسك وقم باتخاذ هذه الخطوة لكي تمتلك حائط مميز للغاية بأقل التكاليف.

وظيفة مزدوجة

Bonnie Wall Shelf Loaf غرفة المعيشة رفوف

نستخدم الرفوف إما لوضع الزينة أو في الاستخدامات الوظيفية مثل تخزين المعدات اليومية من كتب وأدوات مختلفة، ولكن هل تعلم أن الرف من الممكن أن يتحول إلى عنصر ذو وظيفة مزدوجة؟ هذا التصميم هو خير برهان، فقد تحول الرف البسيط إلى عنصر ممتد يمكن تعليق عليه أغراض مختلفة.

شكل هندسي

تداخل الرفوف بأسلوب عصري لكي يكون شكل هندسي مبتكر هو أحد اتجاهات المصممين المحترفين لتحويل الجدار إلى بطل الغرفة بخطوة بسيطة، ولا يجب التقيد بشكل محدد، بل قم بالإبداع والإبتكار حتى تصل إلى ما يرضيك ويعكس شخصيتك.

رفوف معاد تدويرها

تدوير الخامات والعناصر المختلفة أصبحت من الصيحات العالمية التي أثبتت جدارتها في عالم الديكور، فهي من المشاريع التي تجعل المنزل صديق للبيئة مع إضافة تميز للتصميم لا يمكن نكرانه، ذلك ومع ميزة أن هذه الأفكار توفر الكثير من المبالغ. الصناديق الخشبية من العناصر التي يسهل تحويلها إلى عدة أشكال تستخدم في المنزل والديكور، وأحد أبرز هذه الأشكال هو استخدامها كرفوف.

مكتبة من الرفوف

المكتبة هنا تعكس ذوق حداثي فاخر ومميز، وتكمن فخامته في الخامة الراقية، أما الحداثة بسرها عدم الحفاظ على السيمترية المطلقة مع الباسطة في التفاصيل.

الهيكل الحديدي

من قال أن الرفوف يجب أن تكون خشبية؟ بل من الممكن أن يكون التصميم يجمع بين الرفوف الزجاجية والهيكل الحديدي القوي، وهذا الدمج يتيح مجال واسع لتشكيل التصميم بأسلوب مميز.

تجميل السلم البسيط

المصمم ابتدع هنا وسيلة مبتكرة لتزيين السلم التبسيطي حين أضاف بعض الرفوف البسيطة لكي يصبح الجدار الممل آخر مبهر وقمة في التميز.

وظيفة ذكية

homify مطبخ خشب معالج Transparent أواني المطبخ

عصفورين بحجر

الكسوات المختلفة دائماً ما تضيف أناقة إلى الفراغ، ولكن هل تدرك أن من الممكن أن تتحول الكسوة إلى وسيلة لإضافة رف لوضع بعض الإكسسوارات الفاخرة؟ هو حل يضرب عصفورين بحجر.

إبراز جمال العنصر المعماري باستخدام الرفوف

مكتب دراسة عملي وغير مكلف

هل تعلم أن من بعض الرفوف البسيطة يمكن أن تحول ركن مهمل إلى مكتب عصري وعملي للغاية؟ هي فكرة ذكية بلا شك.

إن كنت تبحث عن أفكار للتخزين تابع هذا المقال الشيق: 10 أماكن تخزين في منزلك لم تخطر على بالك من قبل

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا