عادات غير ضرورية في منزلك تخلص منها

منة اسماعيل منة اسماعيل
homify
Loading admin actions …

العادات التي نعتاد عليها ونتوارثها هي جزء من ثقافتنا بالتاأكيد، فكل تفصيلة صغيرة تقم بها ستجد أن لها العادات الخاصة بها، خاصةً في ترتيب المنزل، فهناك بعض الأشياء والعادات الغير ضرورية والتي لن تفيد بشئ سوى استهلاك المساحات فقط  بلا فائدة في منزلك.  ونحن اليوم في هوميفاي سنقدم لك من خلال هذا المقال بعض العادات غير ضرورية في منزلك لتتخلص منها.

1- الكثير من أغطية السرير

وجود الكثير من الأغطية الكثيرة على السرير كالبطانية واللحاف، فهي من الأمورالغير محببة بالمرة في ترتيب غرفة النوم، فهي تستهلك الكثير من المساحات على السرير لتشعرك بالفوضى وعدم النظام في كل شئ داخل الغرفة وبالتالي عدم الراحة والهدوء اثناء النوم بسبب الفوضى داخل الغرفة،  لذلك يفضل دائماً  أن تترك  أغطية السرير وترتبها في الخزانة  بطريقة منظمة وتوضع على السريرعند أوقات النوم، حتى تستطيع الحفاظ على غرفة نومك مرتبة وهادئة و تحفظ على أغطية السرير من الأتربة.

2- العديد من الأواني في المطبخ

عند تجهيزك لمطبخ يتجه الكثير منا إلى الحصول على العديد من الأواني سواء من الفخار أو السيراميك أو الاستانلس وغيرها من الأغراض الكثيرة التي يقوم الكثير بتخزينها في المطبخ أعتقاداً منهم أنهم قد يحتاجونها يوماً لتنصدم بالواقع وتكتشف أن هذة الأغراض بلا جدوى ومركونة على الفاضي في مطبخك مسببة الفوضى وأهدار للمال. لذلك كن حريصاً على شراء الأشياء الضرورية فقط في مطبخك والتي من المؤكد استخدامها كي لا تنفق اموالاً بلا جدوى وفي نفس الوقت تحدث أرباكاً للمساحات في مطبخك.

3- كثرة أدوات التنظيف

مما لاشك أن النظافة وأدوات التنظيف من الأشياء الضرورية،  لكن  كونها من الأشياء الضرورية  لا يعني أبداً أن تكثر من أدوات التنظيف فتقتني قطعة للتنظيف لكل غرفة في منزلك وينتهي الأمر بأحتلال أدوات التنظيف لخزانات منزلك، ثم تبدأ تشتكي من الفوضى وعدم النظام. لذلك كن حريصاً  على اختيار أدوات وخامات للتنظيف تكون عملية ومتعددة الاستخدامات للمنزل بأكمله.

4- الكثير من المصابيح

الأضاءة مهمة بلا شك، لكن هذا لا يعني أن  تجعل منزلك يشبه قاعات الأفراح لامليئة بالأضواء، فكثرة وجود المصابيح والأضاءة خاصةً إذا كانت شبيهة لبعضها البعض ستشعرك بالأزعاج ، لذلك كن حريص على توزيع الأضاءة والمصابيح داخل منزلك بطريقة مناسبة ومليئة بالبساطة.

5- الوسائد الكثيرة لا تعني الراحة

الوسائد من الأشياء اللطيفة والمريحة بلاشك، لكن الوسائد الكثيرة لا تعني الراحة! فأذا وجدت سريرك مكدس وممتلئ بالوسائد ولا توجد مساحة مريحة ومناسبة للنوم، ففي في  الحالة لن يكون هناك فائدة من الراحة التي تتيحها الوسائد إذاوجدت نفسك لا تستطيع أن تنام بهدوء وراحة، لذلك كن حريص على وجود وسادتين فقط على السرير عندك  ولا أكثر من ذلك حتى تستطيع الشعور بالراحة.

6- اقتناء الكتب والمجلات القديمة

وجود الكتب والمجلات في المنازل من مصادر البهجة بلا شك في ذلك، ولكن ما فائدة وجودالكتب والمجلات القديمة التي عفا عليها الزمن وفقدت رونقها ومظهرها في مكتبتك؟؟؟ سوى استهلاك مساحات بلا فائدة!، لذلك كن حريصاً على التخلص منهم على الفور واجعل مكتبتك أنيقة ومرتبة وخالية من الفوضى.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 5 تصميمات مدهشة للباركيه

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا