5 نصائح للحفاظ على أرضيات منزلك الخشبية

آية منير آية منير
homify
Loading admin actions …

تعد أرضيات المنزل الخشبية عنصر أساسي في ديكور منزلك الراقي، بل وتعكس ذوق أصحاب المنزل، تختلف أنواع الأرضيات الخشبية وتتوفر العديد منها في الأسواق لتتناسب مع كل المعايير اللازمة للشراء، ولكن من أهم تلك المعايير التي ننصح بوضعها في الاعتبار عند اختيار أرضية المنزل من الخشب، مراعاة أن تكون سهلة التنظيف، لأن الأرضيات الخبيشة تتطلب عناية وفائقة للحفاظ عليها وتنظيفها، ومع ذلك قد جمعنا لكِ في هذا المقال مجموعة نصائح بسيطة لتحافظ على أرضيات منزلك المصنوعة من الخشب في أحسن حال..

1. لامعة أم غير لامعة

تأكد قبل أن تبدأ في تنظيف أرضية منزلك من نوعها، هل هي من خشب طبيعي أم مصنع أم بلاط عادي على شكل خشب، هل هي لامعة أم غير لامعة أو ذات قشرة حامية لها، حتى لا تقع في خطأ استخدام نوع غير مناسب من طرق التنظيف..

ماء بارد أم ساخن

homify

لا ينصح باستخدام ماء ساخن مع الأرضيات الخشبية ويُفضل مياه فاترة أو باردة حتى لا تتأثر لمعة الخشب الطبيعية ..

3. نوع الفرش

homify

الفرش الناعمة والمطاطية هي الأفضل في تنظيف أرضيات الخشب، وذات الحجم الكبير حتى تنجح في تنظيف أسرع وأكثر دقة ..

4. المساحيق الخاصة

homify

للأرضيات الخشبية مساحيق خاصة ووسائل مناسبة للتنظيف والتلميع، لا تستخدم أي فرش خشنة أو صنفرة أو ذات سنون حتى لا تتجرح أرضيتك الخشبية، ولا تستعين بمساحق غير مخصصة لذلك حتى لا تتسبب في ترك طبقة من الجير أو تتحول أرضيتك إلى لوحة لتجميع الأتربة بسرعة ..

5. الطرق الطبيعية

Bona PowerScrubber & Bona Deep Clean Solution, Bona Bona جدران

هناك طرق طبيعية لتنظيف الأرضيات الخشبية القديمة مما يجعلها تعود جديدة مرة ثانية، وتتخلص من آثار الخدوش والعلامات والبقع ..

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا