5 تصميمات ستحبها في غرفة طفلك

منة اسماعيل منة اسماعيل
homify غرفة الاطفال
Loading admin actions …

غرف الأطفال تعد من أكثر الغرف إهمالاً و ذلك لعدم درايتنا الكافية بإحتياجات الأطفال، فنلجأ دائماً إلى الغرف ذات الشكل الجميل ولكن لا نلتفت إلى ما قد يحتاجه الطفل من حيث العملية،  فتنتشر الفوضى في كل البيت و ليس فقط في غرفته، كما قد لا يجد مكان لللعب ويضطر إلى الخروج من غرفته ليبحث عن مكان أخر لللعب أو الإستذكار.

و لذلك جئنا لكم ببعض الأفكار للعناصر التي يحتاجها الطفل في غرفته ليحصل على غرفة متكامله و مثالية.

1- غرفة من الباستيل والخشب

Clamberdoodle bed homify غرفة الاطفال أسرة نوم

أهم عناصر غرفة النوم،  بينما قد تكون الأسرة ذات الأشكال المميزة مبهرة و لكنها تأخذ مساحة كبيرة كما أنها قد تصيب الطفل بالملل بعد فترة. ولذلك إحرص على جعل السرير ذو تصميم بسيط و يمكن أيضاً استغلال وحدة السرير للتخزين أو كوحدة متعددة الاستخدامات.

2- القراءة

شجع أطفالك على القراءة عن طريق خلق ركن بسيط يمكنهم الجلوس فيه عند القراءة و تصفح الكتب، يمكنكم أيضاً الجلوس معهم في هذا الركن لقراءة القصص سوياً.

3- الرسم على الجدران

Sticker Les Sirènes, Bumoon Bumoon غرفة الاطفال ديكورات واكسسوارات

الغرفة يجب أن تعبر عن الأطفال، فيمكنك رسم، لصق أو تعليق لوحات لشخصياتهم المفضلة على الحائط بألوان جميلة ومبهجة، لتظهر شخصياتهم على حوائط غرفهم و لخلق جو رائع في الغرفة.

4- اللعب

بعمل ركن للعب فإنك تصنع مساحة خاصة لأطفالك يسمح لهم فيها بوضع ألعابهم في كل مكان بدون إحداث فوضى في كل أرجاء المنزل و بدون الحد من حريتهم. ففي هذا الركن يمكن للأطفال استضافة أصدقائهم و اللعب و عمل النشاطات المتنوعة و لذلك يفضل أن يحتوي على طاولة صغيرة و كراسي.

5- خزانة الملابس

من المهم وجود مكان لتخزين الملابس الخاصة بالطفل، و نظراً للمقاسات الصغيرة و الخاصة بالأطفال فمن الأفضل أن يحتوي الدولاب على أدراج لتقسيم الملابس حسب الحاجة و لسهولة الوصول إليها للحد من الفوضى، فغرف الأطفال إن لم يتم السيطرة على كل العناصر الخاصة بهم و كان لكل عنصر مكان خاص لتخزينة سوف تتحول غرفة النوم إلى فوضى مستمرة.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا