5 أفكار ستعينك على أختيار باب منزلك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Scarth Craig, Cowie, Stonehaven, Aberdeenshire, Roundhouse Architecture Ltd Roundhouse Architecture Ltd أبواب رئيسية خشب Wood effect
Loading admin actions …

أكثر من أي عنصر آخر يشكل جزءًا من واجهة منزلك، يتمتع الباب الأمامي بالقدرة على جذب الأنتباه على الفور بالنسبة إلى كل من الضيوف والمارة، يمكن لمظهر هذه الواجهة الأمامية إجراء الكثير لإضافته على المظهرالعام لمنزلك، ولكن على الرغم من وجود العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء الباب الأمامي، إلا أنه يجب أيضًا تذكر القواعد واللوائح، فالعيش في مبنى تاريخي على سبيل المثال، سيقدم قيودًا من حيث حجم بابك ونمطه ومواده، وينطبق نفس الشيء على خصائص المكان الذي تعيش فيه خاصًة إذا كان شارع تصطف على جانبيه منازل متشابهة، فالخطيئة الكبيرة التي يمكن أرتكابها هي إضافة باب معاصر عريق إلى مبنى  على الطراز التقليدي، لذلك نحن اليوم في هوميفاي ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم مجموعة نصائح يجب أن تلتفت إليها قبل أختيار الأبواب الخارجية لمنزلك.

1- الجودة والسعر

على الرغم من أنه من الحكمة أن يكون لديك ميزانية دائمًا، فإن التركيز على جهودك استنادًا إلى التكاليف يعتبر من الأساسيات التي يجب أخذها في الأعتبار، ولكن الجودة يجب أن تأتي أولاً فقد يوفر لك باب أمامي رخيص بعض التكاليف، ولكنه لن يعود عليك بالنفع في النهاية، فالمواد منخفضة الجودة، والبنية الضعيفة عوامل لا تريد ربطها بباب منزلك الأمامي، لذلك اختر بحكمة.

2-الأمان

Large Decorative Front Door Arttus منازل

تتميز الأبواب الأكثر أمانًا بتصميم صلب، مما يجعلها أكثر صعوبة في التحطيم أو الانهيار، ولتحسين أمان الباب الخاص بك، استبدل أي باب مجوف مع باب يحتوي على قلب صلب، ولا تتغاضى عن أقفال بابك، فعند أختيار قفل أو استبداله، أختر واحدًا مضادًا للأنزلاق ومضادًا للثقب والأهتزاز، وننصحك بالتأكيد تثبيت فتحات الرؤية الواسعة الزاوية، مما يسمح لك بمعرفة ما إذا كان الشخص يطرق وحده أو يحمل أية أدوات، ولا تنسى الباب الخلفي!

3- حجم الباب

يعتقد الكثيرون من الأخطاء الأكثر شيوعًا عند أختيار الباب الأمامي أنهم جميعًا من نفس الحجم. هم ليسوا! بالإضافة إلى قياس المدخل وفجوة الباب قبل النظر إلى الأبواب، تأكد من توصيلها إلى أخصائي الأبواب حتى يتمكنوا من مساعدتك في البحث عن الباب المثالي، وتذكر أنه ليس فقط حول الباب ولكن يجب أيضًا التركيز على ارتفاع الأرضية الداخلية وعرض الباب.

4- لون الباب

الجزء الممتع بمجرد أتخاذ قرار بشأن المواد والحجم والأسلوب المناسب، قد ترغب في التفكير في تغيير مظهره بعد كل شيء، سيكون الباب الأمامي الخاص بك واحدًا من أول الأشياء التي سيشاهدها ضيوفك، فكيف جعلها أنطباعًا رائعًا دائمًا؟

أولًا: أختر نغمة تكمل منزلك، حتى لو كان اللون الأحمر هو لونك المفضل، فكر في كيفية تلائمه مع الخشب، أو الطوب أو أي مادة من واجهتك.

ثانيًا: نمط منزلك على سبيل المثال، تبدو ألوان الباستيل الخضراء غريبة في منزل تقليدي على طراز تيودور الإنجليزي ، في حين أن المنزل ذو الطراز المتوسطي يبدو جذابًا للغاية مع باب مطلي بالون الفيروزي المشرق،ضع في أعتبارك أيضًا المواد، والألوان ونمط واجهتك الحالية، فضلاً عن المناظر الطبيعية المحيطة.

5- الطلاء

Upper Park, Loughton, Boscolo Boscolo أبواب أبواب

تعتبر الأبواب الامعة واللمعان اللامع من أشهر أنواع طلاء الدهان للأبواب الخارجية، عادة ما تكون الدهانات المخصصة للأماكن الخارجية إما قائمة على الزيت أو على  اللاتكس، من حيث التشطيبات، فإنه يأتي حقا إلى تفضيل شخصي، دهانات المات فهي ممتازة لمظهر ريفي، ومقاومة للعوامل الجوية، ومن السهل تنظيفها عند الاختيار بين الدهانات الزيتية و اللاتيكس ، فكر أولاً في نوع الطلاء الموجود بالفعل على الباب، فإذا كنت تخطط للدهان مباشرًة على الطلاء الموجود في الباب، فاستخدم نفس النوع، فلا يختلط الزيت واللاتكس جيدًا، أو ستحتاج إلى تجريد الباب بالكامل من الطلاء القديم قبل طلاء نوع مختلف من الطلاء.على الرغم أن الدهانات المرتكزة على الزيوت تستغرق وقتًا أطول حتى تجف، إلا أنها تتمتع بطبقة أكثر نعومة من الدهانات المصنوعة من مادة اللاتكس.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: كل ما تحتاجه لتجديد نافذة منزلك

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا