غرفة المعيشة تنفيذ Camille Lafut

أفكار مؤثرة في تصميم غرفة المعيشة في منزلك

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

غرفة المعيشة تحتوي على العديد من الطرق لانجاز عملية تصميمها واخراجها للنور بطريقة مناسبة وترضي الجميع، ولكن هناك بعض النقاط والنصائح التي لوقمت بالاحتفاظ بها وتطويرها وتطبيقها بدقة في تصميم غرفة معيشتك ستكون فارق بشكل ملحوظ في مدى احترافيتها وإطالة فترة صلاحية بهجتها ورونقها وترتيبها.

اليوم هوميفاي سوف يطلعنا على بعض النقاط والنصائح الخاصة من الخبراء في عالم الديكور لتكون غرفة معيشتك دائماً على قدر المستوى وتشرفك أمام كل ضيوفك بدون مفاجآت غير سارة.

جلسة تسع الجميع

Mr.H.B. FLAT INTERIOR DESIGN ,MADINATY:  غرفة المعيشة تنفيذ RayDesigns
RayDesigns

Mr.H.B. FLAT INTERIOR DESIGN ,MADINATY

RayDesigns

لكي تصمم غرفة معيشة على قدر المستوى المأمول والذي تتطلع إليه يجب عليك أولاً ان تحدد بشكل تقريبي كم الاعداد التي سوف تستخدم الغرفة في وقت واحد، مثل أن تقرر عدد سكان المنزل والضيوف المتوقع وبالتالي تصمم وفقاً لهذا العدد المقاعد والجلسات المناسبة لاستيعاب الجميع بدون تفريط.

يمكنك استخدام أكثر من شكل للجلسات سواء كانت متصلة أو منفصلة، لو كانت المساحة صغيرة فعليك استخدام الكنب ذو شكل متصل كحرف L أو U  كما يمكنك استخدام جلسات ومقاعد متفرقة كلما كانت المساحة أكبر.

توفير طاولات مناسبة

الطاولات الخاصة بالقهوة التي توجد في غرفة المعيشة ليست مجرد استخدام للزينة والاكسسوار ولكنها تؤدي وظيفة في أن تحمل فوقها بعض الأغراض الخفيفة لسكان المنزل مثل الساعات أو الجوال، وكذلك توفر لك فرصة لتقديم واجب الضيافة لكل من يزورك من مشروبات سريعة او وحبات تحلية خفيفة فوقها، فقم باختيار طاولة القهوة بنفس الحجم الذي يخدم جميع الجلوس وليس الوسط فقط خصوصاً لو كانت الجلسة الخاصة بك متسعة وفي مساحة كبيرة.

المسافات بين الشاشة وبين الجلسة

المسافات بين الشاشة والجلسة مسألة علمية وصحية في الوقت ذاته والاهتمام بها يساعدك كذلك على الحصول على مساحة بينية مناسبة بين المنطقة الخاصة بالتليفزيون ومنطقة الجلوس والممر بينهما، لذا حاول أن يكون الفارق بين الشاشة والجلسة لاتقل عن 4 أمتار بالنسبة للشاشات أكبر من 40 بوصة ولاتقل عن 3 أمتار في المطلق لأي شاشة أقل في الحجم.

الألوان وفقاً للاستهلاك

اللون الأسود يكون مناسب للغرف الرسمية التي تسعى لاستقبال الضيوف بين وقت والآخر ولكن في غرف المعيشة التي يكون فيها أطفال بشكل متكرر سواء من الأهل أو من الأصدقاء فإن استخدام الفرش الأسود في الأثاث مسألة ضرورية للحفاظ عليه من الاتساخ والبقع المتكررة لتظل الغرفة محتفظة بشكلها الجذاب والنظيف على الدوام.

المساحات البينية

الاهتمام بالمساحات بين كل قطعة والأخرى في غرفة المعيشة يساعدك على الشعور بكل قطعة بجمالها وروعتها بطريقة منفصلة، وكذلك يوفر لك الكثير من المساحات في الوسط لحرية المرور بدون مضايقات مع استغلال كامل للمساحات في وضع اكسسوارات أو مكملات للشكل العام للغرفة مثل النباتات أو الفواصل الهندسية مثل المستويات الأعلى والأدنى في أرضيات الغرفة الواحدة.

اقرأ :  أفكار مميزة لتصميم غرف النوم المريحة

نصائح لتصميم غرفة معيشة متألقة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم