تصاميم رائعة لواجهات المنازل الخارجية

Mohammed Awad Mohammed Awad
풍경,그곳에 살어리 랏다 [발트하임 설악], 한글주택(주) 한글주택(주) منازل
Loading admin actions …

المنازل من الخارج عبارة عن واجهات هندسية توضح لنا ملخصاً عن الديكور والتقسيم الذي قام المصمم بتطبيقه، وتعد هذه الواجهات من الأشياء المعبرة للغاية عن مدى اتقان المصمم داخلياً قياساً على العامل ذاته فيما يظهر في الخارج، الألوان والزخرفة والنقوش والأشجار المحيطة بجدران المنزل من الخارج كلها تتبع الواجهة، وكذلك أدق التفاصيل من مظلات ومادة زجاج ولمعان النوافذ كلها تصب بأنها جزء من الواجهة، باختصار أي شيء خارج المنزل يظهر منه يعتبر من واجهته.

إليكم هذا الكتاب من الأفكار الرائعة حول تصميمات متعددة لواجهات منازل يقدمها لكم هوميفاي.

واجهة غريبة بالأسود

استخدام الجدران المصممة هندسياً بطرق غير معتادة دائماً ما يجذب الأنظار لمنزلك، لاحظ هذه الصورة كيف أن التصميم فكر  بجدار مائل وبلون أسود أيضاً تخلله بعض النوافذ المتعددة التصميم مما خلق حالة من التباين المطلوب لتحريك الأمور بشكل أفضل بدلاً من ترك اللون الأسود وحده في الواجهة، ولعل استخدام هذا اللون منطقياً في ظل وجود أرضيات جليدية بيضاء حول المنزل طوال العام.

استغلال الظلال

الظلال من الأشجار المحيطة  بالمنزل تعود بالنفع علينا أكثر مما نتوقع، ففي جانب الديكور تكون هذه الظلال القادمة من غصون الأشجار عبارة عن نقوش تسقط على الجدران وبالتالي ستكون لست بحاجة لنقوش إضافية تزين بها واجهة منزلك الخارجية، وليلاً يمكن استغلال هذه الأغصان بتثبيت أنظمة إضاءة مبهجة تعمل على جعل الحديقة والواجهة أجمل مايمكن.

خشب ملهم

أستخدام الخشب في الواجهة الخارجية او أي مادة طبيعية من شأنها أن تعلي من قيمة التصميم وتجعله يبدو أكثر تألقاً، لاحظ شكل الجدران الخشبية وطريقة تويع الشرفات والنوافذ من خلالها، وشاهد الإبداع في طريقة تنسيق المصابيح على مسافات متباعدة تغطي كل الأسطح والأكان فيها، فضلاً عن الشكل المنفتح والمنطلق للواجهة بأبواب زجاجية جرارة في مدخل المنزل بدون بهرجة زائدة أو تكلف.

الزجاج المميز

الزجاج في الواجهات يساعد على شعورك باتساع المنزل أكثر، ويساعد من في داخل  المنزل على تحقيق فوائد عديدة بفضل الانفتاح على الخارج من حيث توفير إطلالات متعددة وانعكاسات متلألأة للضوء في كل جوانبه.

أحجار عصرية

homify منازل

الأحجار من الأشياء التي تجعل الواجهة غنية بالتفاصيل، لاسيما الألوان المتداخلة فيها والتي تتألق في وجود جدران خرسانية أخرى، أو اكسسوارات من النباتات تغطيها، مما يجعلنا أمام واجهة محافظة ورسمية وفي الوقت ذاته متألقة.

إقرأ  : 5 طاولات طعام غير تقليدية

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا