غرفة نوم تنفيذ Pixers

عن سحر اللون الرمادي في غرف النوم

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

قبل عقد من الزمان أو نحو ذلك، كانت ألوان الطلاءات الرائجة على الساحة هي البيج والبني والأبيض والكريمي، وكان من يفكر في اللجوء للدرجة اللونية الرمادية بغرف النوم كشخص فقد عقله، حيث اقترن استخدامه حينها بإطلالات الكهوف المظلمة، ولكن في وقتنا هذا لم يعد الأمر كذلك، حيث انتشر الرمادي في اتجاهات ديكورية عديدة بشخصية قوية غيرّت من كونه لونًا كئيبًا لآخر يمثل رمزًا للحداثة، ومن هذا المنطلق، نقدم لكم اليوم 5 غرف نوم راقية تتحدث عن سحر اللون الرمادي..

1- ورق الحائط وحده حكاية

 غرفة نوم تنفيذ Pixers
Pixers

Grey Owl

Pixers

يقول الخبراء إن الطريقة الأسهل لإدخال الظلال الساحرة للون الرمادي في غرفة نومك تكون من خلال الجدران، سواء إن كان على هيئة ورق حائط أو طلاء، كما يشيرون إلى أنه كلما كانت الغرفة أكبر، كلما كانت هناك فرصة لاستخدام اللون الرمادي بدرجته القتامة، وهذا يعني أن الغرف صغيرة المساحة، يفضل أن يستخدم بها درجة الرمادي الفاتحة.

2- الكبتونيه واللمسة المخملية الناعمة

 غرفة نوم تنفيذ Pfeiffer Design Ltd
Pfeiffer Design Ltd

Town House Brighton

Pfeiffer Design Ltd

غرفة نوم ثانية مساحتها محدودة للغاية، ومع هذا، إلا أن الأسلوب المتبع في التأثيث لم يُظهر ذلك مطلقًا، والفضل بالطبع يعود لتصميم السرير الفاخر ورأسه الكبتونيه التي تتألق كما نرى في الصورة بخامة مخملية ناعمة لها انعكاسات ساحرة باللون الرمادي.

ليس هذا كل شيء، بل أن بقية قطع الأثاث من كومودينوهات على طرفي السرير ومقعد مخملي شبه ملتصق بذلك الأخير ومصابيح جانبية بنفس الدرجة اللونية.. جميعهم سمحوا للغرفة بالظهور بأروع إطلالة، وجعلونا نتغاضى تمامًا عن عائق المساحة.  

3- ظلال مختلفة من الرمادي

للحصول على إطلالة رائعة بغرفة نومك، قُم بدمج عدة درجات لونية مختلفة من اللون الرمادي معًا كما هو الحال في الصورة المعروضة، كأن يكون الرمادي القاتم بالجدران، ودرجته الأفتح قليلًا في فرش السرير، والدرجة الأفتح منهما بالستائر، ومزيج رائع من كل ما سبق في أغطية الوسائد.  

4- الأثاث والمفروشات

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

master bedroom with fitted warbrobes

homify

إن كنت لا تميل لاستخدام اللون الرمادي في الجدران، يمكنك اللجوء إليه في الأثاث أو الإكسسوارات أو المفروشات، وهو ما قام به الخبراء هنا، حيث لجئوا إليه في بعض أغطية السرير، والستائر، والوسائد، ومقعد جانبي بجوار خزانة الملابس. 

اقرأ أيضًا من مجلة هوميفاي: 6 أشياء لتضعها في الحسبان قبل بناء منزلك الجديد

5- إضافة ألوان أخرى

 غرفة نوم تنفيذ Ruin Studio
Ruin Studio

Hilgrove Mews

Ruin Studio

في حال إن لم تكن تفضل الاعتماد على اللون الرمادي في كل كبيرة وصغيرة بغرفة نومك، ننصحك باستخدام شريك لوني آخر يزيد من حيوية الغرفة، كاللون الأصفر على سبيل المثال أو الوردي أو الأخضر المينت أو البيبي بلو أو الموف الهادئ.. وهنا في هذا النموذج اتبع الخبراء تلك القاعدة وذهبوا لاستخدام اللون الأصفر مع الرمادي. 

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم