كيف تستغل قبو منزلك بشكل مثالي؟

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Private Residence, London, Clement Windows Group Clement Windows Group شبابيك
Loading admin actions …

لا نريد أن نتغاضى عن الإمكانات التي يوفرها القبو الخاص بك ، من حيث إضافة ملاذ غير عادي وسري لمنزلك. نعم ، نحن نعرف أن الكثير من الناس يمكن أن يفعلوا بغرفة نوم إضافية أو اثنتين ، ولكن دعونا نتجنب كل شيء عملي للحظة ونستمتع ببعض الأفكار المتساهلة ، أليس كذلك؟ نعتقد أن أي مصمم ديكورات داخلية سيحب الزبون الذي يريد شيئًا ما خارجًا عن المألوف في الطابق السفلي ، لذلك إذا كنت تعتقد أن لديك جانبًا مبتكرًا جاهزًا لإطلاق العنان ، فقد تكون أنت! دعنا نقدم لك بعض الأفكار المتوحشة والرائعة ، أليس كذلك؟

1- صالة ألعاب للكبار

homify مساحات تجارية بار/ ملهى ليلي

أول فكرة نقترحها عليك لاستغلال قبو منزلك هي تحويله لغرفة ترفيهية للكبار تزودها بألعاب كالبلياردو أو البينج بونج أو غيرهما من الألعاب حسب المساحة المتاحة لديك لتصبح أشبه بالنموذج المعروض هنا أمامنا بالصورة.

عند النظر لهذه الصورة، لن تشك مطلقًا في أن تلك المساحة في الأساس لقبو أحد المنازل، وليست صالة ألعاب للكبار، والفضل يعود في ذلك لاحترافية تصميمها وتأثيثها لتصبح بنهاية المطاف مذهلة هكذا.

2- صالة ألعاب رياضية أو جيم

بدلًا من الاشتراك في صالة ألعاب رياضية خارجية وإنفاق الكثير من الأموال بصورة شهرية للحصول على قوام رياضي متناسق شبه خالٍ من العيوب، يمكنك أن تصمم بنفسك صالة ألعاب رياضية داخل منزلك بالقبو تحديدًا مثلما هو الحال هنا بالنموذج المعروض.

إنها حقًا فكرة أكثر من رائعة، وذلك لعمليتها، فهي من ناحية ستوفر عليك إنفاق الكثير من الأموال، ومن ناحية أخرى ستوفر مجهودك في الذهاب لصالة خارجية مهما كانت قريبة في موقعها من منزلك.

3- غرفة غسيل

P-SLOT—Wall Shelving System homify غرفة الملابس storage,garage,basement,wall shelving system

فكرة ثالثة عملية وبالغة الأهمية، تتمثل في تخصيص مساحة القبو للغسيل مع مراعاة تصميم وتأثيث الغرفة بشكل جمالي منظم كما هو الحال هنا ما بين أرفف للمنظفات وأخرى للملابس النظيفة وسلال منمقة للملابس المتسخة وغسالات كهربائية؛ لتترك أثر إيجابي لدى مستخدمها وتساعده على إتمام المهمة على أكمل وجه.

في حال إن كان بالقبو مصدر للتهوية والإضاءة الطبيعية مثلما هو بالنموذج المعروض، فهذا سيكون شيئًا مثاليًا للغرفة ولمستخدمها، حيث سيضمن جفاف الملابس سريعًا من ناحية، وتجديد الهواء بالغرفة بشكل مستمر مما يعني عدم تكون أي رائحة غير مرغوب فيها من ناحية أخرى.

4- سينما منزلية

ماذا عن التفكير خارج الصندوق كليًا؟ هذه الفكرة تجسد ما أشرنا إليه بشكل كبير، حيث تفتح لك مجالًا لاستغلال مساحة قبو منزلك في الحصول على غرفة ميديا أو سينما منزلية رائعة تستغنى بها عن الذهاب للسينمات الخارجية لأنها ببساطة توفر لك كل ما تحتاج إليه خاصة إن صممت بذكاء واحترافية هكذا.

شاهد معنا النموذج المعروض بتمعن، وستجد أنه اعتمد على الآتي: شاشة تلفاز بحجم كبير مثبتة على ارتفاع مناسب من الجدار وفي منتصفه تمامًا حتى تسمح للمشاهدين بالاستمتاع برؤية واضحة، وأرائك رمادية مغطاة بخامة مخملية ناعمة، وسجاد من النوع الموكيت الأحمر يغلف الأرضية بالكامل.

5- مسبح مذهل

إن كانت المساحة الخارجية لمنزلك لا تكفي لإقامة المسبح، لماذا لا تستغل القبو بشكل أمثل كما حدث هنا؟!

هذا ما أدركه مالكو هذا المنزل بعد أن وجدوا حديقتهم المنزلية لن تستوعب إلا مسبح صغير، فقرروا الخروج عن كل ما هو تقليدي ومألوف، باستغلال القبو في بناء مسبح كبير ومثالي يسع أفراد العائلة بالكامل وكذلك أصدقاء العائلة.

ما رأيك بهذه الفكرة؟ أليست حقًا مذهلة!

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا