كيف تجعل منزلك يبدو مصمما بواسطة خبير؟

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

كيف تجعل منزلك يبدو مصمما بواسطة خبير؟

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
من CORTéS Arquitectos حداثي
Loading admin actions …

تود أن تعرف كيف تجعل منزلك يبدو مصمما بواسطة خبير؟ في هذا الموضوع من هوميفاي سوف نطلعك على الكثير من الأسرار التي يمكنك اتباعها في التصميم والتأثيث لتحظى بأروع منزل على وجه الأرض.. لنبدأ الآن

١- الاهتمام بشكل خاص بالاكسسوارات

من LEMONBE حداثي

رغم الأهمية الكبرى للاكسسوارات في أي منزل وما تضيفه من لمسة قيمة باختلاف أنواعها من مزهريات أو اطارات أو لوحات فنية أو مشغولات خشبية وغيرهم، إلا أن هناك الكثير من المنازل تفتقر إليها، لأن الغالبية العظمى من مالكيها لا يهتمون باقتناء الاكسسوارات معتبرينها مجرد كماليات لا حاجة إليها، وهذا غير صحيح على الإطلاق، لذا إن كنت تريد أن تجعل منزلك يبدو مصمما بواسطة خبير، سيكون عليك الاهتمام بشكل خاص بالاكسسوارات.

٢- مراعاة تناسق الألوان

من الأمور التي عليك مراعاتها عند تشطيب منزلك، هي أن تحرص على تحقيق حالة من التناسق بين ألوان كافة العناصر الديكورية المستعان بها في الغرفة الواحدة، مثلما هو الحال هنا بهذا النموذج، وهو شيء بالطبع يجعل منزلك يبدو مصمما من قبل أحد الخبراء.

٣- اتباع أساليب مبتكرة في الإضاءة

تعد الإضاءة من أساسيات أي منزل على وجه الأرض بنوعيها الطبيعية أي الصادرة عن الشمس والاصطناعية أي الصادرة عن وحدات الإنارة، وذلك النوع الثاني له أهمية خاصة، حيث أن تطبيقاته المبتكرة دائما ما تصنع الفارق، وهذا ما نلمسه هنا مع الغرفة المعروضة والتي تألقت بأساليب إضاءة ساحرة تمثلت في تلك التجويفات المضيئة المخترقة للسقف.

٤- توزيع قطع الأثاث بذكاء شديد

توزيع قطع الأثاث على غرفة ما مهمة ليست سهلة على الإطلاق كما قد يظن البعض، ويكون الأمر أكثر صعوبة مع الغرف محدودة المساحة، حيث يشكل ذلك تحديا كبيرا لدى المالكين، لذا عادة ما يفضلوا الاستعانة بخبير في هذا الشأن.

الوضع يختلف إذا كنت ترى أن لديك القدرة على فعل ذلك دون الحاجة لخبير مع الاحتفاظ بنفس الاطلالة المنمقة التي كان سيمنحها لمنزلك، ومن هذا المنطلق ننصحك بقياس مساحة الغرفة المراد تأثيثها بعناية حتى قبل شراء الأثاث، وذلك لاقتناء ما يتلائم معها منه من حيث الحجم.

٥- اختيار تصميم فريد للشبابيك

حتى تجعل منزلك يبدو مصمما بواسطة خبير، احرص على الابتعاد عن التصاميم العادية للنوافذ واختيار شكل فريد كالنمودج المعروض هنا، والذي اعتمد على النوع البانورامي المغطى بالزجاج الشفاف بالكامل لدمج المساحات الداخلية والخارجية بالمنزل.

٦- استغلال الجدران بطريقة مثالية

استغلال الجدران بشكل مثالي كما هو الحال هنا من الحيل التي عادة ما يلجأ إليها الخبراء في المساحات الصغيرة على وجه التحديد، وتكون إما بعمل تجويفات جبسية في قلب الجدران أو بتصميم أرفف تسيطر على الجدار إلى أن تصل للسقف.

٧- الاهتمام بالعنصر الأخضر

الاهتمام بالعنصر الأخضر في منزلك لا يجعله حيويا ومبهجا فحسب، وإنما يجعله أيضا منمقا، وكأنه مصمما بواسطة خبير، لأن الخبراء عادة ما يميلون لاستخدام العنصر الأخضر في المساحات الداخلية.

اقرأ أيضا من مجلة هوميفاي: ٧ حمامات اسكندنافية بديعة التصميم

ما رأيك بهذه الأسرار؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم