11 رووف تراس تتمنى لو تمتلك واحدًا منهم

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Azoteas Verdes, Azoteas Verdes Azoteas Verdes بلكونة أو شرفة
Loading admin actions …

لكل من يعتقد أن الأمر يتطلب ميزانية ضخمة للحصول على شرفة صغيرة على رووف منزله، فكتاب الأفكار هذا من هوميفاي سيؤكد له أنه حتمًا مخطئ، وخير دليل على ذلك، ما سنعرضه فيما يلي من نماذج مذهلة لـ 11 رووف تراس تنوعت تصاميمهم، ومساحاتهم، وكذلك طريقة تأثيثهم، لتكون ملهمة لكل من يطلع عليها.. دعونا نبدأ الآن!

١- على النمط الشاطئي

homify بلكونة أو شرفة

رووف التراس الأول معنا اليوم، مصمم وفق لواحد من أروع الأنماط الديكورية وأبسطها على حد سواء، وهو النمط الشاطئي أو نمط البحر المتوسط كما يطلق عليه، والذي يتضح من النموذج المعروض أمامنا أنه يتمتع بسمات خاصة جدًا لطالما جعلته عنوانًا للتميز، كاقتناء عناصر ديكورية قديمة الطراز، مثل مروحة السقف، والفرن العتيق، ناهيك عن التصميم الداخلي نفسه والذي غطى أرضيته بلاط بسيط باللون البني الفاتح ليتناغم مع العوارض الخشبية في السقف وكذلك قطع الأثاث.

٢- لمحبي المينيمال

هذا النموذج مصمم خصيصًا لمحبي الأسلوب المينينال في الديكور، أو بصيغة أخرى، لمحبي البساطة، حيث تم تصميمه وتأثيثه دون أي تكلف، ويتجلى ذلك بوضوح في الديكورات وقطع الأثاث التي اعتمد الخبراء عليها فيه، ممثلة فقط في مقعدين مريحين من الخوص بتصميم عصري، وطاولة قهوة مستديرة بنفس الشكل والخامة.

3- مبهج وبسيط

homify بلكونة أو شرفة

بتعريشة معدنية متينة ومظلة أنيقة من القماش، تألق هذا الرووف، الذي تأثث بطاولة مستطيلية كبيرة ومجموعة مقاعد معدنية بتصميم عتيق.

يمكن القول أن ما زاد الرووف سحرًا وجمالًا وإشراقة، تلك الأصص المتنوعة التي وُضعت على السور، وما ضمته من باقات زهور بديعة، طغى عليها اللون الأحمر بالتحديد.

4- عملي لأقصى درجة

تود أن تحظى برووف تراس عملي لأقصى درجة؟ عليك باقتناء مائدة طعام وتزويده بها مثلما هو الحال بالنموذج المعروض، والذي تأثث بواحدة من أجمل موائد الطعام الخشبية، والمقاعد العصرية الملونة.

5- ألوان في ألوان

لمحبي الألوان، هذا النموذج مثالي لا محالة، حيث اعتمد على اللون الأحمر في أثاثه بشكل أساسي، من مقاعد وطاولة ومظلة، حتى الأرضية نفسها، فهي أيضًا بظلال حمراء خفيفة.

اقرأ أيضًا من مجلة هوميفاي: ديكورات الحوائط: 11 فكرة إبداعية وملهمة


6- وكأنه حديقة!

أما عن هذا الرووف، فهو مختلف بكل المقاييس عما سبقوه من نماذج حيث أنه أقرب لتصميم الحديقة، حيث كسى أرضيته عشب أخضر اصطناعي، معتمدًا على عدد قليل من الديكورات وقطع الأثاث.

7- حيوي وفسيح

رووف تراس واسع وفسيح يكسو أرضيته أيضًا العشب الاصطناعي، لكن ما يميزه عن النموذج السابق أكثر من سمة، أولها عنصر المساحة، وثانيها بركة المياه الجانبية المذهلة المؤطرة برخام أسود فاخر، وأخيرًا، النافورة العصرية التي تصب مياهها في البركة المشار إليها.

8- يشبه المطاعم الفاخرة

وبالنسبة لهذا النموذج، فتصميمه يشبه أحد المطاعم الفاخرة، وذلك بفضل مائدة الطعام بالغة الأناقة، والتعريشة الخشبية الساحرة التي تمتد من أول الرووف لآخره، وما يزين سقفها من أقمشة بيضاء ناصعة، وأخيرًا، أحواض الزهور الحمراء على الجانبين التي تبعث أجواء شاعرية بجميع أرجاء المكان.

9- ثنائية رومانسية

إن كنت تبحث عن تصميم رومانسي لرووف التراس، فلن تجد أروع من هذا النموذج، والذي تأثث بمقعدين مريحين بأقمشة مبهجة باللونين الأبيض والوردي، وطاولة بيضاء مستديرة مزينة بأصيص زرع بسيط من الخوص، بالإضافة لحوض زرع ثابت يحوى أجمل الزهور البيضاء.

10- الكونكريت في أجمل صورها

ما رأيك في تبني الطريقة التي اتبعها الخبراء في تأثيث هذا الرووف؟ إنها حقًا اقتصادية ورائعة، والسبب في ذلك هو المقاعد الكونكريت بدون أدنى شك.. أليس كذلك؟

11- اقتصادي

نموذج آخر اقتصادي وقابل للتنفيذ برووف منزلك، اعتمد في تأثيثه على تعريشة من الخشب المعاد تدويره، وجلسة عائلية بسيطة، وستارة شفافة من التل الأبيض.. كل ما فيه مذهل بأقل تقدير.. ألا تتفق معنا؟!

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا