تحويل مستودع قروي لمنزل عصري

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

تحويل مستودع قروي لمنزل عصري

جحا جحا
Freezeland Barn - Haigh من SDA Architecture Ltd بلدي
Loading admin actions …

يركز موقع هوميفاي كثيراً على مشاريع التجديد في العمارة والتصاميم الابتكارية التي تعتمد على تحديث البنايات القديمة وإحياءها عبر تصاميم مميزة وقوية لتستمر في البقاء.

الحضارات جميعاً تقدر العمارة والبناء الذي قام به اسلافنا لأنه يعبر عن جزء من هويتنا، والكثير من الحضارات ما زالت تحتفظ ببناء وصروح أسلافها كما هي.

لدينا اليوم مثال جميل عن مزج العمارة القديمة وتجديدها لتصبح تحفة معمارية متماشية مع روح العصر. قد يكون بناء منزلاً عادية تقليدياً جميلاً لكن غير مميز! فالميزة هي ما تزيد من جمال الاشياء.

في هذا المشروع نرى بناء معماري قديم هو عبارة عن مستودع قروي كان يستخدم لتخزين المحاصيل، وبتصميم و افكار شركة SDA Architecture حيث قامت بإعادة ترتيب وتعمير هذا المستودع ليصبح منزلاً حديثاً معاصراً لكن الشكل الخارجي للمنزل ما زال يحتفظ بأصله كمستودع.

التغيير الرئيسي الحاصل في هذا المستودع هو تحويله لطابقين بدلاً من طابق واحد. وإضافة الأرضيات الملائمة للمبنى.

الزمن وأعادة التدوير

في الماضي، وقد بني هذا البناء الحجري كمستودع، ولكن ظل لفترة طويلة غير مستخدم وأصبح الهيكل متهالكاً بفعل السنوات، وأهمل تماماً من قبل الناس في المنطقة،  إلى أن تم إعادة تشييده بتصميمات معمارية فريدة حتى اصبح المنزل مبهراً بسبب أعمال التجديد والاضافات المعمارية التي تمت به.

مشروع التحول من القديم للعصري المعتق

تم إصلاح الجدران الحجرية والباليه في هذا المشروع حيث خضعت لعملية ترميم واسعة. ثم تم تجديده الآن مع تغيير بسيط في إطار الباب والشبابيك كي تتوافق مع التصميم الجديد لهذه الابواب والشبابيك ذات الطابع العصري من الزجاج.

الداخل مختلف تماماً

في الداخل، كما رأينا في الخارج التصميم ما زال محافظاً على النمط العتيق ولكن بتحديثات جذرية لكل الاثاث المتواجد والموزع بعناية في الداخل. فترى هناك  أرضيات من الرخام، ويهيمن الديكور ذو الطابع الهادئ و الألوان الناعمة في المطبخ مما يغني التصميم العام. والجميل أن المصمم قد فرز للمطبخ  مساحة واسعة مما يجعله مميزاً بالجزيرة التي رُكبت في منتصف المطبخ وهذا بالتأكيد من سمات العمارة الحديثة.

غرفة نوم بيضاء رائعة

سرير الأناقة الأبيض مثل طائر البجع في الغرفة يوحي برقي الذوق وهدوئه. اللون الأبيض يزيد من المشهد الجمالي التي أنشأتها جدران الغرفة  فجعلتها كلؤلؤة بيضاء مع هذه الزخارف النباتية مما خلق أسلوب فريد من نوعه. كما اننا نرى النقوش على الجدران التي تتناغم مع تصميمات الأثاث ذات النمط الكلاسيكي الأنيقة، وكل هذه القطع في الغرفة متناسقة ومتناغمة فيما بين النمط الكلاسيكي والحداثي الانتقائي في هذا الحيز الابيض الجميل. كذلك نلاحظ ان إرتفاع السقف قد يعطي إحساساً بكبر غرفة النوم وإتساعاً عاماً للبيت. 

الحمامات أيضا تتميز بالبساطة والاستثنائية والأناقة معاً مرة أخرى، ككل قطع الاثاث التي تنتشر في جميع أنحاء المنزل. من حوض الإستحمام التي تم تصميمها على الطراز الحديث وإضافة الدش إليها كالنمط التقليدي.

اللون أبيض يجعل من الحمام الركن الخاص للاسترخاء وتخفيف التعب من اليوم،أما مقصورة دش مع باب زجاجي شفاف يضيف مادة جديدة إلى الغرفة من حيث التصميم الوظيفي للمواد.أما الارضيات الرخامية فهي أيضا مزيج ما بين الحداثة والعراقة للحمامات التقليدية.

لقراءة مقال آخر مشوق ومفيد قد يلهمك لفكرة جميلة انقر هنا لقراءة المقال التالي ما هي غرفة المعيشة المثالية؟

ما رأيك في الموضوع الذي طرحناه عن هذا المشروع المعماري؟ أترك لنا تعليقاً برأيك
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم