المنزل العالي

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

يتبادر للكثير منا عند ذِكر بيت السطح انه البيت الأصغر, الأقل ترتيباٌ, ذو سقف منحدر أو حتى قد يكون بغرف مضلعه ليست مربعه أو مستطيله كالمعتاد, ولكن في هذه المقال قد تتغير أفكارنا عن البيت السطح أو المنزل العالي التسمية الجديدة .

الاطلالة المميزة

بيت جميل يعطيك انطباعا بالاستقلالية والهدوء, تشعر وكأنك في قلعة ترى كل ما يدور حولك.

هو البيت الأقل إزعاجا والأكثر بعداً عن تلوث وضجة السيارات و الأقرب للهواء العليل عند صباح مشمس جميل والأكثر دفءً.

غرفة العائلة

هي الغرفة المحببة لجميع أفراد العائلة حيث يتجمع فيها الجميع للتحدث أو لمشاهدة التلفاز .

من الطبيعي وجود غرفة معيشة في المنزل العالي كأي منزل أخر, ولكن هل من الطبيعي وجود عمود أو دعامة في منتصف الغرفة؟؟ نعم انه طبيعي و يمكن اعتبارها جزء يزيد من جمالية الغرفة والتي يمكن استخدامها بشكل فعال إما بتعليق بعض الصور أو إنشاء مكتبة صغيرة .

هذا هو معنى غرفة المعيشة هدوء لشرب فنجان القهوة الصباحي, ضجيج عند مشاهدة مباراة على التلفاز وقراءة في فترة المساء.

غرفة النوم المشرقة

من منا لا يحب الشمس أي النشاط, الدفء والطاقة وهذا ما يميز البيت العالي أن الشمس جزء أساسي منه, حيث يمكن أنشاء النوافذ ليس فقط على الجدران إنما على السقف مما يعطي المزيد من الإضاءة والدفء خاصة في البلدان الباردة.
صحيح أن هذه الأسقف منحدرة ولكن يمكن استخدامها بشكل جميل, خاصة في غرف النوم حيث يمكن تنسيق السرير مقابل الجدار المنحدر وتعليق صور ذات جمالية معينه عليه, مما يعطي شعور بالراحة قبل النوم, خاصة اذا كانت غرفة مخصصة للأطفال.

اللا-غرف المستخدمة بذكاء

 غرفة الملابس تنفيذ Rash_studio
Rash_studio

Гардеробная

Rash_studio

لا داعي لعناء نقل وتركيب خزانة الملابس العملاقة أو خزن الأحذية, لأنها موجودة, فنلاحظ في البيت العالي انه بيت يحتوي على اللا-غرف والتي تستخدم بشكل فعال كخزانة للملابس أو للأحذية والحاجيات الأخرى حيث يمكن تصميم الرفوف, الخزن وعلاقة الملابس بطريقة أنيقة, بسيطة وباستغلال المساحة دون الشعور بأن المكان صغير وضيق وقد تتعثر على الأرض بسبب كثرة الأغراض.

الشي المميز أن هذه اللا-الغرف  تبقى مضاءة بإضاءة طبيعية لان البيت العالي بيت دائم الإضاءة.

إضافة بعض اللمسات المفيدة  قد يعطي مزيد من الحيوية لأن هذه اللا-غرف قد تكون منعزلة عن باقي الغرف, كإضافة إنارة خفيفة او كرسي بجانب خزن الاحذية .

الكتب في المنزل العالي

ليس مستحيلا وجود مكتبة صغيره بحائط نصف منحدر, الشي الذي يستخدم إيجابا لتعليق لوحات لها علاقة بالمكتبة كالخرائط أو المخطوطات أو كتابات شعرية مفضلة أو حتى يمكن استخداماها كلوح للكتابة عليها .

ولصغر المساحة في تلك الغرفة يمكن أدراج طاولة قراءة قابلة للطي مزودة بإضاءة وكرسي يتناسب وحجم الغرفة .

موعد الاسترخاء

بعد يوم عمل طويل لا شيء يضاهي الاسترخاء والاستحمام بماء دافئ مع بعض الشموع والموسيقى الهادئة, ولكن هل من الممكن وجود غرفة الاستحمام والسقف منحدر؟ ليس من الممتع الإستحمام والسقف قريب من الرأس, لكن لا داعي للوقوف فهذا موعد للاسترخاء والتمدد داخل المياه الدافئة, حيث يمكن استغلال هذه المنطقة بذكاء من خلال أنشاء حوض الاستحمام بالقرب من السقف المنحدر, حيث أن  حوض الاسترخاء مخصص للتمدد والاسترخاء.

للمزيد يمكنكم قراءة المقال التالي الديكور الداخلي إسلوب حياة

ما رأيك بهذا النوع من المنازل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم