أفكار بسيطة لتصميم غرفة نوم هادئة لطفلك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Pokoje dziecięce w domach jednorodzinnych (projekty wykonane dla A2.Studio Pracownia Architektury), BAGUA Pracownia Architektury Wnętrz BAGUA Pracownia Architektury Wnętrz غرفة الاطفال
Loading admin actions …

من الممكن تمامًا أن يؤدي تصميم وتزيين غرفة نوم الطفل إلى جذب طفلك الداخلي (ومصمم الديكور الداخلي بالطبع). يمكن أن تصبح حتى فرصة لتجربة التشطيبات والألوان والميزات التي ترغب في اختيارها إذا كنت مسؤولاً عن غرفتك الخاصة كل تلك السنوات الماضية. ومع ذلك ، أثناء المضي في هذه الرحلة المليئة بالمخططات ونقاط البولكا ، والوردي الساخن وأزرق المحيط، لذلك نحن اليوم في هوميفاي سنقوم بعرض بعض الأفكار لتصميمات غرف نوم طفلك.

1- الجدران

تذكر أن غرفة نوم الطفل ، سواء أكانوا أطفالًا صغارًا أو مراهقين ، بحاجة إلى خدمة أغراض متعددة وتوفير مساحة للعب والدراسة والنوم والاسترخاء وما إلى ذلك. ولكن يجب أن توفر لطفلك أيضًا شعورًا بالأمان والراحة.

هل تريد أن تتمتع غرفة نوم طفلك بأكبر قدر ممكن من القوة؟ اختر لونًا محايدًا للجدران. سيكون هذا اللون الأبيض الفاتح (أو الكريم ، أو البيج… ) بمثابة قماش فارغ للأشياء الزخرفية القادمة (من أي ألوان) ، وسيساعد اختيار لون ناعم ودقيق في جعل غرفة طفلك تبدو أكبر وأكثر انفتاحًا.

نصيحة هوميفاي: ألا يمكنك مقاومة القليل من اللون والنمط؟ اقتصر على حائط واحد أو سقف واحد فقط للحصول على دفقة بحيث لا تسيطر الزخارف والصبغات التي اخترتها على المساحة بأكملها.

2- التخزين

إن الشيء العظيم في خيارات التخزين هو أنه يوجد عالم كامل يمكنك اللعب به. من الرفوف العائمة والخزائن المصممة حسب الطلب إلى المفروشات ذات حجرات التخزين المدمجة ، تأكد من أن أي نوع من التخزين الذي تختاره يجسد المزيج المثالي من الشكل والوظيفة والمرح.

3- الديكور والاكسسوارات

مع الجدران الدقيقة ، لديك المزيد من العذر للعب مع القطع الفنية وملصقات الفينيل والعناصر الأخرى التي يمكن أن تضيف اللون والشخصية إلى غرفة نوم طفلك. يمكن أن تجعل المطبوعات الرسومية أو الحداثية مساحة يسكنها الأطفال الأكبر سنًا تبدو أكثر تعقيدًا.

نصيحة هوميفاي:هل تبحث عن ميزة تلهم الإبداع؟ ضع في اعتبارك أن ترش بعض طلاء السبورة عبر جزء من الجدار لمهام طفلك المدرسية ، وقوائم الأعمال المنزلية ، والخربشات الإبداعية ، وما إلى ذلك.

4- الإضاءة

الإضاءة ذات الطبقات هي المصطلح الرئيسي هنا: الإضاءة الموضعية تخلق الدفء ، والإضاءة المهمة فوق السرير أو بجانبه يمكن أن تشجع على القراءة ، ويمكن لأضواء السلسلة البسيطة أن تضفي جوًا مريحًا.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تستبعد أبدًا التوهج الناعم لبعض الأضواء الخرافية أو حتى مصباح حيوان ودود وما يمكن أن تفعله لشخص يحتاج إلى مزيد من الطمأنينة والراحة بعد حلول الظلام

5- المفروشات الناعمة

يمكن أن توفر كل من السجاد والستائر والوسائد وبياضات الأسرة مزيدًا من الفرص لإضافة النقوش والألوان والمرح إلى غرفة طفلك. ولكن ضع الملمس في الاعتبار أيضًا. ماذا عن رمي الصوف الناعم أو بطانية جلد الغنم لتوفير الدفء والملمس لطفلك؟ أو مظلة ملفوفة حول اللوح الأمامي للحصول على مظهر فخم إضافي؟

6- خصص أماكن في الغرفة لأنشطة طفلك

بغض النظر عن حجم غرفة طفلك ، سيكون عليك تحديد المناطق المختلفة المخصصة للأنشطة المختلفة. شجعهم على الاسترخاء مع كتاب جيد عن طريق وضع كيس فول ملون (ومريح للغاية) أو تعليق كرسي معلق. يمكن جعل وقت الدراسة أكثر ملاءمة من خلال مكتب أنيق .

7- قطع متعددة الاستخدامات

يعد التسوق بعقلية اشترِ واحصل على واحد مجانًا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها. بعد كل شيء ، قدم لنا العديد من المصممين والمبدعين المبدعين خزائن ذات أدراج يمكن أن تتضاعف كمحطات لتغيير ملابس الأطفال. أو العثمانيين المنجدون (مع صناديق تخزين مدمجة) التي يمكن أن تكون بمثابة كراسي أو حتى طاولات. تعرف على القطع التي يمكنك العثور عليها والتي تساعد على توفير المساحة في غرفة نوم طفلك مع إضافة وظائفه وأسلوبه – واستمتع بهذا المشروع. بعد كل شيء ، هم صغار مرة واحدة فقط!


تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا