10 ألوان يمكنك الاختيار من بينها لغرفة نومك

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Teen's Room, Shreya Bhimani Designs Shreya Bhimani Designs غرفة نوم
Loading admin actions …

تود اختيار لون مميز لطلاء جدران غرفة نومك لكنك في حيرة من أمرك؟ من الجيد أننا هنا لمساعدتك، فما لدينا لك اليوم من خيارات كفيل بأن يُسهل عليك المهمة.. إليك فيما يلي 10 ألوان للاختيار من بينها!

1- الوردي

يرتبط اللون الوردي عادة بالغرف ذات الطابع الأنثوي، وهذا لنعومته ورقته البالغة، لهذا السبب يلجأ إليه الكثيرون عند تصميم غرف أبنائهم من الفتيات، لكنه اليوم يطل علينا من غرفة نوم رئيسية مزدوجة لينفي لنا ذلك الاعتقاد الخاطئ، ويؤكد أنه مناسب لكل مكان وزمان.

2- الرمادي

يستخدم اللون الرمادي عادة في الغرف المصممة وفق للنمط الحديث في الديكور، والنموذج المعروض أمامنا خير دليل على ذلك، حيث نجده قد تألق بالغرفة مع شريكه اللوني المعروفة بالجرأة وهو الأحمر، والذي تناغم معه في بعض اللمسات الديكورية كالسرير ذاته والجدار الخلفي له.

3- البنفسجي

homify غرفة نوم

إن كنت ترغب في أن تجعل غرفة نومك ذات طابع رومانسي، فما عليك سوى السير على نهج هذا النموذج الأخاذ، والذي استخدم فيه الخبراء اللون البنفسجي بدرجته الزاهية كطلاء للجدار الرئيسي للغرفة، أي الجدار الخلفي للسرير، إضافة إلى الستائر وفرش السرير؛ من أجل تحقيق التناسق بين جميع عناصر الغرفة.

4- الأصفر الزاهي

قد يبدو غريبًا على البعض استخدام هذه الدرجات اللونية الفاقعة أو بمعنى آخر الساخنة في جدران غرفة النوم، لكنها في حقيقة الأمر، وبغض النظر عن غرابتها، إلا أنها جعلت الغرفة غاية في البهجة والإشراقة المستوحاة من ضوء الشمس!

5- الأبيض

homify غرفة نوم

ليس هناك جدال على أن اللون الأبيض هو الخيار المثالي لأي غرفة تود تصميمها وفق للنمط الحداثي أو التبسيطي أو نمط البحر المتوسط، وهنا في هذه الغرفة الحداثية، نجد أن اللون الأبيض قد نجح في السيطرة على كل ما فيها من جدران وأسقف وأثاث، في مقابل أن يجعلها تبدو في النهاية بتلك الإطلالة الساطعة.

6- الأخضر المينت

أما عن هذا اللون الناعم، فقد نجح على مدار السنوات الثلاث الأخيرة في الاستحواذ على إعجاب الكثيرين، حيث استُخدِم بشكل كبير في جدران غرف النوم وغرف المعيشة والمطابخ على وجه التحديد ودونًا عن بقية الغرف، مع شريكين لونين مذهلين، وهما الأبيض والوردي.

7- الأوف وايت

هذا اللون لا يختلف عليه اثنان، لأنه مناسب لكل مكان وزمان، فأي غرفة يمكن أن تتألق بخطوطه الهادئة، ومهما مر عليه من الوقت، لا يمكن أن يقال عنه أنه قد أصبح موضة قديمة، بل بالعكس، فهو يعبر -خاصة في وقتنا هذا- عن النمط الحديث في الديكور، وكذلك النمط التبسيطي.

8- الأزرق

ليس هناك جدال على أن هذا اللون مريح دائمًا للنفس والعين!، وهذا ليس بغريب، لأنه لون السماء والبحار والمحيطات والأنهار، فكيف لا يمنح أي مساحة تتزين بنغماته اللونية ولو جزء بسيط من سحره!

اقرأ أيضًا من مجلة هوميفاي: 8 أفكار للحصول على مساحة تخزينية في رواق منزلك


9- الألوان الترابية

الألوان الترابية هي تلك الألوان المستوحاة من الطبيعة وتحديدًا الصخور والأحجار والأرض، لذلك يطلق عليها أيضًا الألوان الأرضية. تلك الألوان تتنوع درجاتها ما بين البني الفاتح والداكن، وهذه الغرفة المعروضة تجسدها على أكمل وجه من حيث التصميم الداخلي والأثاث على حد سواء.

10- البرتقالي الداكن

homify غرفة نوم bedroom,copper,leather,quirky bedroom,industrial bedroom,holiday home

أما عن اللون الأخير معنا اليوم، فهو اللون البرتقالي المائل للبني، والذي يمكنك استخدامه إن كنت من محبي الألوان الذاهية حتى تمدك بالشعور بالدفء، مثلما هو الحال تمامًا مع اللون الأصفر في النموذج الرابع.

أي الألوان الأقرب إلى قلبك من المعروضة هنا؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا