أفكار للحصول على الطراز البوهيمي

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

هناك طرز كثيرة يتم اتباعها في التصميم الداخلي، ولكن ماذا لو لم يعجبك أيُُ منها، ماذا لو كان لك ذوقك الخاص والمميز؟ ماذا لو كنت تريد بيتاً يعبر عنك، بيتاً يبعث على السعادة والحرية؟ هناك خبر سار وهو إذا كنت من هواة التميز وتريد تصميم بيتك بطريقة فنية، عشوائية جميلة، فالطراز البوهيمي هو المناسب لك. الطراز البوهيمي في أساسه هو خلط لطرز وألوان متعددة، هو أيضاً عرض لمقتنياتك ولوحاتك الفنية وجعلها جزء من المنزل. الطراز البوهيمي هو أن تعطي لكل غرفة شخصية خاصة بملئها بالألوان والنقشات والخامات المميزة إليك الآن بعض النصائح ليكون بيتك لوحة فنيه معبرة عن روحك الحرة.

إستخدم بلاطات ملونة وغير متشابهه

لو نظرت لكل بلاطة على حدة فسوف تجدها مكملة لشكل ما ولكن أيضاً تبدو متناسقة وجميلة كمجموعة، يمكن إستخدام البلاطات العشوائية الملونة كجزء من الأرضيات أو الحوائط كلوحة فنية رائعة.

التزين بالمقتنيات الفنية

سواء كنت رحالة و تحب الحصول على تذكار مختلف من كل بلد تسافر إليها، أو كنت من محبين جمع المقتنيات الفنيه، هذه هي فرصتك لتحويل بيتك إلى متحفك الخاص حيث أن الطراز البوهيمي قائم على عرض المقتنيات المختلفة من ثقافات مختلفة و بطريقة عشوائية ولكن طبيعية.

ورق الحائط

يأتي بأشكال متعددة ويمكننا إختيارة ليتماشى مع تبليطات الحوائط ولكن بنقشات وتصميمات مختلفة وجذابة.

من أجل الحصول على طراز بوهيمي طبيعي إدمج النقشات الحديثة مع البلاطات بطراز كلاسيكي والعكس

مرايات باشكال مختلفة

يرتبط الطراز البوهيمي بشكل كبير بالأشكال الهندسية والعربية وأيضاً النقشات المعتمدة على هذه التشكيلات. إستخدام وحدات الأشكال و تجميعها بشكل جديد يعزز من البوهيمية في منزلك.

ألوان صارخة في كل مكان

الألوان هي أسهل طريقة لإحياء الغرف و شغلها، والطراز البوهيمي يعتمد يشكل كبير على الألوان. فيمكننا دهان حائط أو اثنين بلون صارخ، يمكننا أيضاً دهان السقف و تنسيق ألوان المفروشات -- مثل الوسادات و الأغطية -- و أيضاً اللوحات الفنيه والمعلقات مع ألوان الغرفة الكلية.

مزج القديم بالحديث

أسهل طريقة للحصول على العشوائية الطبيعية هي مزج القديم بالحديث، يمكنك بكل بساطة تنجيد الكراسي و الأرائك بقماش ذو نقشات ملونة و حديثة و أيضاً يمكنك مزج عدد من النقشات سوياً لتحصل على عشوائية لطيفة.

زرع أخضر في كل مكان

المزروعات تكسب البيت حيوية و بهجة غير عادية، بالإضافة أن اللون الأخضر يعطي تباين رائع مع كل الألوان ويشعرك كأنك جزء من الطبيعة.

المزروعات الطبيعية أفضل بالطبع و لكن يمكن أيضاً الاستغناء عنها بالمزروعات الصناعية.

الإضاءة

وحدات الإضاءة تلعب دور كبير في الطراز البوهيمي، الإختيار الأمثل يكمن في إستخدام وحدة إضاءة مختلفة عن الطراز المستخدم في الغرفة. هنا نجد الغرفة مصممه بالطراز المغربي و لكن تم إستخدام وحدة إضاءة كلاسيكية و أيضاً كشافات حديثة. يمكنك تطبيق هذا المبدأ على كل الحالات وعلى كل الطرز!

كراسي السفرة غير متشابهة

لايجب أن يكون كراسي السفره متشابهين كما هو معتاد، يمكنك جعل الكراسي تبدو كما لو كانت مقتنيات جمعتها بعشوائية. لكن يراعي تناسق الألوان ويمكن أيضاً -- إذا كنت تفضل -- توحيد الشكل و تغير الألوان لتحصل في النهاية على باليتة ألوان مبهجة في غرفة السفرة.

السجاد

الطرازالبوهيمي لا يكتمل بدون السجاد، وخاصة السجاد ذو النقشات الخاصة (مثل نقشات السجاد اللإيراني و نقشات أمريكا الجنوبية). السجاد الكلاسيكي أيضاً مستخدم بكثرة مع هذا الطراز وخاصة مع الغرف المودرن و طراز مودرن منتصف القرن. إختر نقشات و ألوان السجاد بعناية لتكتمل لوحتك الفنية!

قم بقراءة المقال  التالي منزل لعشاق البساطة  لمزيد من الأفكار الممتعة!!

هل لديك أفكار أخرى للحصول على الطراز البوهيمي؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم