إنارة الضوء الطبيعي

Heba khlili Heba khlili
P.A. Home / Provincia Bologna, lauro ghedini & partners _ architecture.design studio lauro ghedini & partners _ architecture.design studio الممر الحديث، المدخل و الدرج
Loading admin actions …

نعمة الضوء الطبيعي لها العديد من الفوائد على حياتنا اليومية ,فبها يبدا نهارنا بنشاط وحيوية وبها نستمد قوتنا وقوة عظامنا ومنها أيضا نصمم منازلنا بطريقة عصرية , جذابة وغير مكلفة .

البيت المُشمس

البيت المُشمس بيت صحي فيه الكثير من الحيوية والنشاط وبالطبع الكثير من أشعة الشمس.

تكمن الإطلالة الرائعة في البيت المُشمس في الأسقف والجدران الزجاجية الشفافة من ناحية ومن ناحية أخرى يمكنك إضافة لمسات تزينيه قليلة ولكن تعطي مفعول كبير كإضافة تلك الثريا الألماسية التي تعطي روعة انعكاسات أشعة الشمس عليها مما يزيد من فخامة البيت المُشمس.

المطبخ المُنير

يكمن جمال بعض المطابخ التي تجمع مابين المطبخ بكل محتوياته المهمة للعائلة وغرفة المعيشىة والاضافة الاروع لهذا المزيج هو الإضاءة الطبيعية التي تتمثل في السقف الشفاف.

من هنا ندرك جمال السماء في كل أوقات اليوم وفي كل فصول السنه حيث  تتمتع كل أفراد العائلة بالاجتماع اللطيف سويا باللقمة الطيبة وبإضاءة طبيعية لا نشعر حتى بوجودها.

الاستحمام المُمتع

homify حمام

إن تجربة الاستحمام في مثل هذا الحمام قد تكون غير اعتيادية أطلاقا!!

الاستحمام صباحا من ضروريات الحياة اليومية العملية, لماذا لا نجعل منه متعة أيضا؟ وذلك من خلال بناء البانيو او المكان المخصص للاستحمام بطريقة ذكية تحت أشعة الشمس الجميلة الذي يجعلك تبدء نهارك  بالنشاط, مع وجود مرآة كبيرة على الحائط تعطي المزيد من الإنارة الطبيعة.

الدرج

تخيل هذا الدرج بدون تلك الفتحة الضوئية !!! سيكون مظلم بلا شك.

يعتبر الدرج جزء مهم في المنزل حيث يخدمنا في الانتقال من طابق لأخر ويعطي جمالية للمنزل لذلك يجب الانتباه عند تصميمه لعدة نقاط منها الإضاءة, وخاصة اذا كان الدرج داخلي, وذلك من خلال فتحة ضوئية صغيرة تتناسب مع مساحة الجدار, تعطي الإضاءة المطلوبة وتقلل من تكاليف الإضاءة الاصطناعية.

غرفة جلوس في الحديقة او… … .

homify بيت زجاجي

الحديقة في كثير من الأحيان هي المكان المفضل للجميع ولكن في أوقات الظهيرة وايام الصيف الحارة لا تبدو المكان الأكثر تفضيلا ولكن ماذا لو تم نقل غرفة الجلوس من داخل المنزل الى خارجه, كيف؟ مساحة صغيرة من الحديقة تكفي لأريكة كبيرة او اتنتين مع بعض الكراسي وطاولة في المنتصف ثم تغطية زجاجية كاملة لتلك المساحة أي الجدران, الباب والسقف كلها زجاجية, ويفضل دائما في تلك النوعية من الغرف في وسط الحديقة إضافة الستائر من جهة وجود اشعة الشمس الحارة حتى لا تعكر الأجواء الجميلة.

او… … . حديقة في المنزل

Villa in Quinta da Marinha, Cascais, shfa shfa بيت زجاجي

كل الأمور قابلة للتطبيق ولكن باختيار الأسلوب والمكان المناسب, لا نريد نقل غرفة الجلوس خارج المنزل ولكن يمكننا وضع حديقة في المنزل, كيف ستنمو الحديقة؟
الإضاءة والهواء الطبيعي هي كل ما تحتاج له أي حديقة وهذا يمكن تحقيقه من خلال تخصيص جزء مفتوح في غرفة الجلوس أو في أي جزء في المنزل حيث يسمح لأشعة الشمس والهواء بالدخول وبذلك نلبي احتياجات النباتات من الإضاءة والهواء واحتياجاتنا بوجود حديقة صغيرة في المنزل تعطي شعور بالراحة بوجود شجرة في وسط المنزل .

السباحة الممتعه

السباحة رياضة, استمتاع, هدوء ووقت للاسترخاء في بعض الأحيان, كيف يمكن جمع كل تلك المواصفات في مكان السباحة وبدون أشعة الشمس المباشرة التي قد تؤذي البشرة؟ الحل بسيط, من خلال تغطية المسبح بزجاج شفاف مع وجود فتحات تهوية في السقف, الشي الذي يؤدي الغرض من السباحة مع الاستمتاع بأشعة الشمس اللا حارقة مما يعطي نفس شعور السباحة خارجا.

لمزيد من الأفكار الرجاء قراءة هذا المقال أفضل 5 تصميمات للسلالم

ما رأيك بهذه الحلول لتوفير الطاقة وزيادة جمال البيت؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا