10 أفكار مذهلة للحدائق الداخلية للمساحات الصغيرة

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
PAISAGISMO: JARDINS VERTICAIS BY MC3, MC3 Arquitetura . Paisagismo . Interiores MC3 Arquitetura . Paisagismo . Interiores حديقة
Loading admin actions …

إن امتلاك حديقة جميلة هو حلم لدينا جميعًا. فمع تقلص المساحة الخضراء في المدن ستجلب الحديقة الداخلية المزدهرة الكثير من المساحات الخضراء المرغوبة داخل منزلك. على الرغم من أنها ستكون ذات مساحة صغيرة، إلا أنك ستساهم في الحفاظ على البيئة نظيفة وخضراء.

إذا كنت تعيش في شقة بدون مساحة خارجية، فإن الحديقة المليئة بالنباتات المنعشة قد تبدو وكأنها حلم بعيد المنال. لكن لا تخف، مع هذه الأفكار العشر البسيطة للحدائق الداخلية، يمكنك تحويل أصغر المساحات إلى جنة خضراء.

حديقة متحركة


يوجد لدينا في هذا التصميم فكرة مبتكرة لحديقة داخلية للمنازل الصغيرة ، فيمكنك إنشاء حديقة عمودية على جدار متحرك. من خلال تثبيت بعض الأواني على حامل رأسي ثم قم بزراعة نباتات الزينة المزهرة التي تفضلها، وستصبح حديقتك المتحركة المذهلة جاهزة لتضعها في أي مكان.


حديقة ريفية بسيطة

يمكنك جلب سحر العالم الريفي القديم إلى منزلك، من خلال تصميم حديقة معلقة على الجدران، ضع إطارًا خشبيا لتزيين أواني الزرع، وسيبدو حيويًا ومنعشًا ومبتكرًا وفوق كل شيء رائع.


حديقة الممر

يعتبر تزيين الرواق تحديا كبيرا، وعادة ما ينتهي بنا المطاف بإنفاق مبالغ كبيرة لجعل هذه المساحة رائعة. حسنا ليس بعد الآن. تأمل هذا التصميم وقم بإنشاء حديقة داخلية في الردهة. والتي ستجعلك بالتأكيد تشعر بالفخر وتثير إعجاب ضيوفك أيضًا.


مزيج من الخشب والأحجار

تتكون تلك الحديقة الرائعة من أرضية مغطاه بالحصي مع بعض الدرجات الخشبية لسهولة السير عليها، كما تتناغم الأواني البيضاء مع النباتات الخضراء لتشعرك بمزيد من النقاء والانتعاش، بالإضافة إلى مقعد خشبي بسيط للجلوس والاستمتاع بالحديقة الصغيرة ؛ إنه حقا رائع

حديقة الزاوية

كل منزل به ركن ليس لدينا أي فكرة عما يجب فعله به. احصل على فكرة من هنا وأظهر إبداعك واجعلها حديقتك الجميلة. ونجد أن اختيار نوع النباتات يتماشى تماما مع خشب الخيزان وتجلب النباتات الحمراء المزيد من الدفء للمكان.


الأصص المعلقة

إنها طريقة سهلة لإنشاء حديقة جميلة على جدار فارغ، قم باختيار شكل الأواني الذي يناسبك وضع بعض الزهور والنباتات المفضلة لك ليصبح لديك مساحة خضراء دون أن تكلفك الكثير.

اقرأ أيضًا: 25 برجولة خشبية ستحمسك لإنشاء واحدة في فناء منزلك بالتأكيد

تصميم مثالي لحديقتك

قم ببعض التخطيط لبناء حديقة جميلة. استلهم من هذا التصميم ثلاثي الأبعاد بعض الأفكار وأنشئ حديقة من الحجارة وأواني النباتات مع نافورة مياه صغيرة. منظر طبيعي رائع داخل منزلك ، أليس كذلك؟

حديقة متموجة

يبدو مشهد هذه الأواني المتموجة المليئة بالخضرة المثبتة على الجدران البيضاء جديدًا ومنعشًا، ولا يحتاج الكثير من المساحات، حيث تعتبر تلك الفكرة التطبيق الأمثل لاستغلال المساحات الصغيرة

حديقة بسيطة لشرفة رائعة

حقق أقصى استفادة من المساحة المتوفرة في شرفة منزلك، وقم بتعليق النباتات على الدرابزين  واحتفظ بالأواني على الأرض ثم ضع أريكة بسيطة من الخشب هناك للاستمتاع بأفضل مشروب في حديقتك الرائعة.


الأناقة في البساطة

ستجد هنا مثالا يجمع بين الأناقة والبساطة في آن واحد، حيث نجد هنا حامل بسيط على الحائط مصنوع من الحديد المطاوع ويتدلى منه عدد قليل من نباتات الزينة التي تضفي شكلا مثاليا على الجدار.


ما رأيك بهذه الأفكار؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا