11 فكرة مبتكرة لإضاءة غرفة نومك | homify

11 فكرة مبتكرة لإضاءة غرفة نومك

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Дизайн Мира غرفة نوم
Loading admin actions …

تعد الإضاءة المناسبة في غرفة نومك مفتاحًا لمساحة مزينة بشكل رائع، وأحد أهم العناصر في خلق الحالة المزاجية المناسبة للاستمتاع بأوقات ممتعة من الاسترخاء أو القراءة أو مشاهدة التلفاز، ويستخدم مصممو الديكور الداخلي وخبراء الإضاءة مجموعة متنوعة من ترتيبات الإضاءة لجعل غرفة النوم مكانا مثاليا كما تحلم به.

يوجد العديد من الأفكار المميزة والملهمة لإضاءة غرفة نومك، مثل الإضاءة العلوية ومصابيح القراءة والشمعدانات والمصابيح الجانبية، لكل أسلوب ما يناسبه من نوعيات الإضاءة، مهما كان أسلوبك ومهما كان حجم غرفتك، إليك 11 فكرة من أروع أفكار إضاءة غرفة النوم.

صغيرة وأنيقة

إذا كانت غرفة النوم البسيطة هي الأسلوب الذي تبحث عنه، فإن وحدات الإضاءة الصغيرة بجانب السرير هي الأفضل. يمكنك استخدامها بسهولة كبيرة كما أنها تبدو مميزة وغير تقليدية.

إضاءة ساطعة

بالنسبة لغرف النوم التي تم بناؤها في مناطق مظلمة وتتميز بألوان داكنة إلى حد ما، فإن استخدام وحدات الإضاءة الموزعة على المساحة بشكل كامل هو الخيار الأفضل.

إطار من الإضاءة المعلقة

توجد حاليا العديد من أشكال وحدات الإضاءة العصرية والمميزة، والتي تعطيك شعورا رائعا بالاسترخاء، ونرى من خلال هذه الصورة وحدات الإضاءة المعلقة التي تعمل كإطارا رائعا للسرير، فضلا عن المرايا الموجودة على أحد الجدران والتي تعمل كعاكس للإضاءة. 

إضاءة على النمط المعاصر

تتطلب الغرفة ذات الطراز المعاصر إضاءة معاصرة تتماشى معها، وتحتوي هذه الغرفة على أباجورة بيضاء ذات شكل دائري صغير، تتناسب مع باقي الديكور.

اقرأ أيضًا: كيف تختار المفروشات المثالية لغرفة معيشتك؟ هذه المعلومات ستساعدك

مصابيح معلقة

لا يشعر العديد من الأشخاص بالارتياح لفكرة وضع وحدات إضاءة على جانبي السرير لأنها عرضة للسقوط والكسر، لذا يمكنك شراء مصابيح معلقة ناعمة بتصميمات بسيطة.

مصابيح على الطراز الريفي

تتناسب الغرفة الريفية المزودة بمصابيح صغيرة في الزوايا معًا بشكل جيد، وتقوم بتوزيع الإضاءة بشكل مناسب تماما، وهي مخصصة لتلك المنازل.

قطع من السحاب

إذا بدت فكرة المصباحين الجانبيين فكرة قديمة، فيمكنك استبدالها بأباجورة بسيطة مع بعض الثريات المعلقة بنفس الشكل والتي تتخذ شكل السحب في سماء الغرفة.

مصابيح من القماش والخشب

المصابيح المصنوعة من الخشب والنسيج هي خيار غير مكلف ولكنه مرغوب فيه لغرف النوم الحديثة، لذا يمكنك إقرانها بالثريا الرئيسية داخل الغرفة.

شريط من المصابيح الصغيرة

يمكنك إضاءة غرفة نومك عن طريق أفكار غير تقليدية، مثل استخدام شريط من المصابيح الصغيرة والملونة والتي تعطيك شعورا مبهجا داخل غرفتك، توجد العديد من الأشكال المميزة لتلك المصابيح والتي يمكنك الاختيار من بينها.

إضاءة تحسن حالتك المزاجية

إذا لم تكن من هواة القراءة في السرير، فيمكنك استخدام الإضاءة المعلقة المخفية وراء رأس السرير، ويشكل ترتيب الإضاءة حول اللوح الأمامي شراكة مثالية مع المصابيح الصغيرة ذات النمط الصناعي في السقف، والتي تخلق نسيجًا وإيقاعًا في هذه المساحة.

تدفق متناغم من الإضاءة

في غرفة نوم مفتوحة مثل هذه حيث يوفر الضوء الطبيعي كل السطوع المطلوب حتى وقت متأخر من المساء، تكون الإضاءة البسيطة كافية. وبدلاً من استخدام طبقات متعددة من الإضاءة، يلبي الضوء المحيط خلف رأس السرير جميع الاحتياجات.

أي من تطبيقات الإضاءة المعروضة هنا حاز على إعجابك؟
Casas inHAUS منازل

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم