12 فكرة ملهمة لتصميم نوافذ منزل أحلامك | homify

12 فكرة ملهمة لتصميم نوافذ منزل أحلامك

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Lozí - Projeto e Obra منازل
Loading admin actions …

تعتبر النوافذ ضرورية مثل الأثاث لأي منزل تماما، لذا إذا كنت على وشك بناء منزل أحلامك، أو تخطط لإعادة تصميم منزلك الحالي، فابحث عن تصميمات النوافذ التي تلائم أسلوبك وميزانيتك، ويمكن لكل غرفة الاستفادة من النوافذ الجميلة وهناك عدد لا يحصى من أنماط التصميم للاختيار من بينها.

نعرض لك اليوم بعض أفكار النوافذ التي اختارها لك خبراء هوميفاي للتصميم الداخلي، فالحصول على النوافذ المناسبة يمكن أن يحول منزلك الممل إلى منزل رائع، تستمتع من خلاله بإطلالة طبيعية جميلة.

نوافذ على الطراز الاستعماري

لنبدأ فكرتنا الأولى باختيار نافذة تناسب هذا المنزل الذي يعود إلى العصور الاستعمارية القديمة، وتبدو النافذة ذات الإطار الخشبي في الجزء العلوي مناسبة له تماما، مما يضفي طابعًا كلاسيكيا إلى المكان.

نوافذ عصرية كبيرة

تلائم تلك النافذة الزجاجية الكبيرة مظهر المنازل الحديثة، وهي تتكون من نافذة زجاجية منزلقة ذات إطار خرساني، وذلك النوع من النوافذ يعطيك إطلالة كاملة على الحديقة الخارجية، وتعطيك شعورا بالاتساع داخل المنزل.

نوافذ الزاوية

يمكنك إضافة لمسة من الأناقة إلى منزلك عن طريق إضافة نافذة زجاجية في الزاوية، فهي تعطي للمكان مشهد بانورامي للمساحات الخضراء بالخارج، وتسمح للإضاءة الطبيعية بالانتشار داخل المنزل.

النوافذ النصفية

هذه نافذة أخرى بتصميم جذاب، وأهم ما يميز هذه النافذة هو أن نصفها من الزجاج والنصف الآخر مصنوع من الخشب الأبيض، هذا النوع من النوافذ يعطي لمسة ناعمة للمنزل، تجعله جميل وأنيق.

نوافذ مدمجة

يمكنك تصميم نوافذ منزلك بشكل مدمج مع الجدار، فالتصميم الغائر يجعل الجدار يبدو أكثر سمكًا، وهذا يضيف نسيجًا وشخصية إلى الجدران العادية، وتساعدك تلك الطريقة على تحقيق التوازن والحصول على مظهر بسيط ولكن متكامل.

نوافذ كبيرة مع ستائر لمنع الشمس

النوافذ الكبيرة تخلق تأثيرًا لصالحك، مما يسمح للشمس بالانتشار في منزلك، لكن وجود الكثير من ضوء الشمس ليس جيدًا أيضًا، لذا استخدم الستائر لتقليل ضوء الشمس والحصول على مساحة للخصوصية.

نوافذ مع رفوف

تناسب هذه النوافذ الشرفات الخارجية، إنها خشبية سميكة، ويمكنك تنسيق بعض الأزهار متوسطة الحجم معها، وإذا كانت لديك حديقة خارجية سيصبح المنظر مبهرا.

نوافذ مربعة ومستطيلة

يمكنك إضافة مجموعة من النوافذ المتعددة إلى منزلك، مثل المستطيلة والمربعة الشكل. فقط تأكد من أن التباين في أحجام ومستويات النوافذ سوف يتطابق ويكمل بعضها البعض للحصول على المظهر المثالي.

نوافذ جرارة كبيرة الحجم

إذا كان منزلك من طابق واحد، فمن الأفضل اختيار نافذة أكبر حيث ستؤدي إضافة نافذة كبيرة، خاصة النافذة الجرارة، إلى جعل المنزل يبدو أوسع من أي وقت مضى.

نوافذ مع حواجز

يمكنك تصميم نوافذ جرارة بأكثر من طريقة، ونجد في تلك الفكرة نوافذ جرارة صغيرة الحجم مع حاجز خشبي في المنتصف، إنها تضيف إلى منزلك مظهرا كلاسيكيا أنيقا.

نوافذ ذات قباب

يمكنك تنفيذ ذلك النوع من النوافذ الضخمة ذات القباب، مع حواف خشبية لتعطيك مظهر المنازل الأوروبية، وتصلح هذه النوافذ أيضا للمنازل المطلة على الشاطئ أو بالقرب من المسطحات المائية، لتستمتع بنسيم البحر العليل.

نوافذ بيضاء مع تصميم بسيط

تبرز تلك النافذة البيضاء البسيطة الجدران ذات الألوان المحايدة، كما يكمل الجدار المصنوع من الحجر المظهر العام للمنزل، ويمكنك إضافة بعض الستائر للتحكم بأشعة الشمس والحصول على المزيد من الخصوصية.

اقرأ أيضًا: دليلك من هوميفاي لتصميم غرفة معيشة مريحة

أي التصاميم أعجبتك من النوافذ المعروضة؟
Casas inHAUS منازل

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم