حيل لجعل مساحة بيتك تبدو أكبر

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

المساحات الصغيرة رغم أن لها بعض المميزات و لكن يسهل أيضاً الإحساس معها بالضيق. هناك العديد من الأفكار و الحيل البسيطة، و التي يمكنها تحويل هذا الفراغ الصغير الغير مرتب لآخر منظم، واسع ومريح للأعصاب، بإستغلاله ليعطي أفضل نتيجة ممكنة و تحويل البيت الصغير إلى قصر.

إليكم بعض من هذه الأفكار و الحيل المجربة..

إستخدام الألوان الفاتحة

إستخدام الألوان الفاتحة في الحوائط و الأثاث يعطي عمق في الغرف، على عكس إستخدام الألوان الداكنة التي تمتص الضوء و تجعل الغرفة تبدو أصغر من الحقيقة.

هنا إستخدم اللون الأبيض في الحوائط و البيج في الأثاث و السجادة و وضع لمسه بسيطة من الألوان في الوسائد الملقاة على الأريكة.

إستخدامات متعددة للأثاث

هنا إستغل حائط واحد في غرفة النوم و إستخدمه في عمل سريرين، دولاب و مكان تخزين. و بذلك وفر المساحة في باقى الغرفة لعمل الأنشطة و الألعاب.

الخطوط العرضية

  جدران تنفيذ Dekoori
Dekoori

Tapeta w pasy poziome srebrno-szara

Dekoori

الخطوط العرضية سواءاً في الحوائط أو السجاجيد في الغرفة تعطي إحساس بالإتساع والكبر في الغرفة و تعطي نتائج أفضل عندما تكون الألوان متباينة.

شبابيك بدون ستائر

الشبابيك بدون ستائر تساهم في دخول أكبر قدر من الضوء و الذي يعمل على إضافة عمق للغرف.

الرفوف العليا

وضع الرفوف على مستوى عالي و قريب من السقف يرفع الإنتباه لأعلى و بالتالي يعطي إرتفاعاً أكبر للسقف.

عدة سجاجيد صغيرة

عند وضع عدة سجاجيد صغيرة بدلاً من سجادة واحدة، يعطي إيحاء أن الغرفة أكبر. هذه الفكرة عمليه جداً في المسطحات المفتوحة و الشقق الإستوديو.

الكراسي ذات الأرجل المكشوفة

الكراسي و الأرائك ذات الأرجل المكشوفة مناسبة أكثر للمساحات المغلقة و الضيقة.

الشفافية تعطي إتساع

إستخدام الزجاج و البلاستيك الشفافين ليس فقط لأنهم يعطوا منظرعصري رائع للغرف و لكنهم أيضاً يساهموا في لإضافة إتساع للغرف.

مرايات

إستخدام المرايات في الفراغات الصغيرة تعطيها عمقاً و إتساعاً و خاصة إذا وضعت المرايا أمام الشبابيك، مقابلة للحوائط ذات الألوان الفاتحة، أو خلف الطاولات.

فراغات بين عناصر الأثاث

الفراغات تعطي حركة بين عناصر الأثاث أيضاً عدم لصق الأثاث على الحائط مباشرة، و الذي بدوره يعطي إحساس أن الفراغ مفتوح، و بالتالي يعطى إتساعاً للغرفة.

هل شعرت بإتساع الغرف؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم