13 فكرة رائعة للحدائق المنزلية الصغيرة

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
Borges Arquitetura & Paisagismo حديقة
Loading admin actions …

من المفاهيم الخاطئة أنك بحاجة إلى مساحة كبيرة لإنشاء وتصميم حديقة رائعة. في الواقع، كل ما تحتاجه حقًا هو مجموعة جيدة من الأفكار، وأن يكون لديك الاستعداد للتنفيذ، حيث تضفي الأزهار والنباتات الكثير من الجمال على كل مساحة تدخلها، كبيرة كانت أم صغيرة، وتقوم بتنقية الهواء وتحسين المشاعر.

لا ينبغي أن تقتصر الحدائق على المساحات الخارجية المفتوحة الواسعة، لذا أحضرنا لك أفكارنا الإبداعية للحدائق الصغيرة التي يمكن لأي شخص تجربتها، حتى إن لم يكن لديك فناء أو شرفة واسعة، وإليك فيما يلي 13 من أفضل أفكار الحدائق الصغيرة التي قام بها المصممون في جميع أنحاء العالم.


في أضيق المساحات

تحتوي بعض المساكن على مساحة صغيرة بين البوابة والمنزل نفسه. في حين أن هذه المساحات المحدودة يمكن أن تشكل تحديًا للتزيين، فإن إنشاء حديقة صغيرة هنا سوف يضيء القاعة الخارجية. ليست هناك حاجة لزراعة الكثير من النباتات في مثل هذه المنطقة الضيقة، ويمكن أن تكون بعض النباتات المزدهرة والأحجار والسطح المرصوف بالحصى كافية لتحويل مساحة صغيرة إلى حديقة خارجية مذهلة.

مزيج من عناصر مختلفة

لتزيين مساحة صغيرة في منزلك، يمكن لمزيج من ديكورات الحدائق الصغيرة المختلفة أن تبقيها ملونة ومتنوعة. جرب مجموعة متنوعة من النباتات وأضف الطين أو الحجر إلى تلك الحديقة الصغيرة.

نباتات مختارة بعناية

مع عدم توفر مساحة كافية لتنفيذ حديقة، كل ما يمكنك فعله في بعض الأحيان هو السماح للنباتات بالتحدث عن نفسها. اختر الزهور والشجيرات الفريدة التي يمكن أن تضفي على مساحتك لمسة خاصة.

اجعلها بسيطة

يفضل بعض مالكي المنازل اختيار الحدائق التقليدية، التي لا تحتاج للكثير من الديكور، لذا تعتبر النباتات والأحجار الملساء مزيجًا سهلًا وشائعًا لتصميم تلك الحدائق الكلاسيكية البسيطة.

حديقة مصغرة

إذا لم يكن لديك مساحة حديقة مخصصة على الإطلاق، فابحث عن نسخة مصغرة منها. نجد في هذا المثال حديقة مصغرة، والتي تحتوي على جميع عناصر الحديقة الفعلية: النباتات والحصى وجدار الخيزران وحتى النافورة.

اقرأ أيضًا: 13 فكرة لما يمكنك القيام به على سطح منزلك

حديقة الزاوية

ابحث عن ركن جيد داخل منزلك وقم بتزويده ببعض العناصر الطبيعية، لا يضفي لمسة من الطبيعة داخل المنزل فحسب، بل إنه يوفر أيضًا زاوية رائعة لقضاء بعض الوقت بمفردك.

حديقة فنية مبتكرة

يمكن لمجموعتك من النباتات أن تضيف لمسة فنية إلى المنزل، ويمكنك أيضا طلب المساعدة من أحد المحترفين لمساعدتك في إنشاء التركيبات الفنية التي تناسب مظهر حديقتك.

حديقة الأواني الفخارية

ليست النباتات المناسبة فقط هي التي تشكل حديقة منزل جميلة، حيث تعتبر الأواني الصحيحة جزءًا أساسيا من الموضوع. يساعد المزيج الرائع من الأحجام والتصاميم المختلفة للأواني في الحفاظ على نظام المساحة، حتى أن بعض مالكي المنازل يختارون ألوانًا مختلفة لإضافة المزيد من الشخصية إلى حديقتهم.

أضف بعض الأثاث

لا يجب أن تكون الحديقة مجرد جزء مزخرف من المنزل، بل يجب أن تكون جزءًا وظيفيًا أيضا، حيث يمكنك الراحة والاسترخاء. أضف بعض قطع من الأثاث لجعلها أكثر أهمية.

حدائق عمودية

تعتبر الحديقة العمودية مثالية لمساحات المعيشة الصغيرة، وقد أصبحت أكثر شيوعًا بعد زيادة عدد الوحدات السكنية. اجعل هذه الشقة الصغيرة أكثر جاذبية بجدار مخصص للنباتات والزهور، وتعد الشرفات مثالية بشكل خاص لهذا النوع من الحدائق.

صغيرة ومبهجة

ابحث عن مكان لزرع صف من الزهور النابضة بالحياة، وتعد مساحة صغيرة بجوار المدخل الرئيسي هي مكان جيد للبدء. هذا لا يضيف فقط لمسة من النقاء إلى المساحة، ولكنه يوفر أيضًا مشهدًا أكثر ترحيباً للضيوف الذين يقتربون من باب منزلك.

الماء والأحجار

يعد عنصر الماء دائمًا خيارًا جيدًا للسكان الذين يريدون السلام والهدوء في حديقتهم. ابحث عن طريقة لدمجها في مساحتك واسترخي من خلال المنظر الهادئ، حيث يخلق الماء أيضًا توازنًا متناغمًا مع العناصر الحجرية.

حديقة السياج

يمكن للسياج في الحديقة أن يضفي لمسة فريدة على الواجهة، فهو لا يحمي خصوصية المنزل فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على المساحة المخصصة للحديقة الصغيرة. بالنسبة لأصحاب المنازل الذين لديهم حيوانات أليفة، يمكن للسياج الصغير أيضًا منع الكلاب أو القطط من تدمير نباتاتك الجميلة.

أي الأفكارأعجبتك؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم