6 أفكار لمنزل خالي من الفوضى

Marwa Hasan Marwa Hasan
Medina Terrace, Hove, Mohsin Cooper Architects Mohsin Cooper Architects مطبخ
Loading admin actions …

في منازلنا يسهل تكون الفوضي مع الإستخدام اليومي، مهما كنا منظمين سوف ينتهي بنا الحال لوجود فوضى إذا لم نراعي بعض النقاط التي قد تغير حياتنا اليومية للأفضل، فعن طريق إدارة والتغلب على أساس الفوضى سوف نتمكن من القضاء عليها نهائياً.

فدعوني أترككم مع بعض الأفكارالتي سوف تعمل كحلولاً جذرية للفوضى في منازلكم..

البساطة تمنع الفوضى

تتناسب البساطة وعدد الوحدات المكونة والمستخدمة في بيتك طردياً مع وجود الفوضى، فكلما قلت الأغراض المختلفة كلما قلت الفوضى و من الأساليب المتبعه في الديكور المنزلي هي أسلوب البساطة أو المينيمال ومن أهم مبادئة هي تقليل إستخدام الأثاث في الغرف إلى أقل شئ ممكن. في هذا الطراز أقل شئ قد يسبب الإزعاج لذلك ينصح به إذا كنت من محبي البساطة.

مكان تخزين لكل قطعة

أهم حيلة هي تخصيص مكان تخزين لكل شئ في المنزل، يمكن بسهولة تكوين الفوضى إذا لم يتوافر مكان لتخزينها فقد تذهب أي مكان كما يسهل ضياعها.

تخلص مما هو على سطح العمل في المطبخ بإستمرار فيمكنك تخزين الخلاط الكهربائي إذا لم تستخدمه لعدة أيام، و أيضاً يمكنك عمل رف لتخزين البهارات و أما بالنسبة للإستخدام اليومي فيمكنك التأكد من خلو سطح العمل من أي بواقي الطهو أو الطعام قبل خروخك من المطبخ.

تخلص مما لا تحتاجه

هناك العديد من الحيل لتساعدك على التخلص مما لا تحتاجه، واحدة من الحيل المفضلة لدي هي أن تفرغ الدواليب على الأرض واحداً بعد الأخر، و تعيد ترتيب الدولاب و لكن هذه المرة لا تضيف ما لا تحبه أو تحتاجه، فقط تلك القطع التي تثير في نفسك السعادة أو تستخدمها في حياتك اليومية، الباقي يمكنك بيعة، التبرع به أو إهداءه لأحد من أفراد أسرتك قد يحتاجة أكثر منك.

التخزين الذكي

Under Stairs Storage, buss buss الممر الحديث، المدخل و الدرج مخزن

حلول ذكية بإستغلال كل الأماكن الغير مستغلة للحصول على أماكن تخزين لكل شئ في المنزل، هذه الطريقة مناسبه للمنازل التي يسكنها عدد كبير من الأفراد، كما أنها مناسبة للمنازل الصغيرة ذات الغرف القليلة المساحة.

فوضى الأطفال

يمكنك التحكم في فوضى الأطفال بعمل بيت لكل عروسة أو لعبة وتعويد أطفالك على وضع اللعب للنوم بعد الإنتهاء من اللعب بهم.

التخزين في وحدات تخزينية وصناديق من أفضل الطرق لتزويد وحدات إضافيه و تجميع الفوضى المتفرقة و تحويل منزلك إلى بيت خالى من الفوضى.

هل لديك أفكار أخرى لمنع الفوضى؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا