جدران تنفيذ Fade Marble & Travertine

أفكار مبتكرة لتصاميم الدهانات

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

بإتباع أسايب جديدة و بسيطة يمكنك تحويل بيتك ليبدومطابقا لصور المجلات و من أهم هذه الأساليب هو إختيار دهانات الحوائط بعناية بحيث يبرز جمال المنزل. غالبا ما نظن أن دهانات الحوائط من الأشياء الثانوية و لكن هي تعتبر من ركائن التصميم الأساسية.

ألوان متباينة و صارخة أم متجانسة مع تدريج هادئ؟

هناك مدرستين متبعتان عند إختيار الألوان هما التباين والتجانس ولكلا مميزاته, فالتباين في الألوان يعطي قوة لعنصر مميز ويضفي طابع جريء أما الألوان المتجانسة فتعطي إنطباع بالهدوء. عند إختيارك بين المدرستين عليك أولا أن تعرف ما هو الإنطباع الذي تحبذه في الغرفة. مع ملاحظة غرفة المعيشة هنا نجد أن طلاء حائط باللون الأزرق الصارخ بين حوائط بيضاء اللون يبرز  الأثاث الأخضر أمامه,  خالقا جوا من الجرأة.

تضاد صريح في الألوان

الأبيض والأسود موضة لن يغفى عليها الزمان فالجمع بينهم دائما ما يجمع بين الأناقة والبساطة, فحين تكون في شك أو تردد إتجه لهذين اللونين.

تباين البيج مع الأسود

السقف قد يتحول من عنصر مهمش إلي العنصر الأكثر تميزا حين نقوم بإختيار لونا متباينا عن ما هو مستخدم, فنجد هنا أن عندما إستخدم لون متباين للسقف إستطاع السقف وحده أن يبرز جمال أثاث غرفة السفرة.

هدوء نفسي مع الألوان الترابية

عند الإتجاه لألوان متجانسة و متقاربة يكون التحدي أصعب لتوضيح العنصر الأكثر أهمية ولكنه سلميا أكثر لما نتجنبه من الإختيارات اللا نهائية, فقط عليك إختيار لونا مفضلا لديك وملاحقة هذا اللون بكل ما هو متجانس معه. في هذا التصميم إتجه المصمم إلى الألوان الترابية لما تعطي من هدوء و إحساس بالقرب من الطبيعة. أكثر ما يميز التصميم هو الشعور بالتجانس. يمكنك المتابعة هنا لتتفحص مزيدا من التصاميم المتجانسة والراقية.

تحويل الأبيض للون مبهج

من قال أن الأبيض ممل ؟ في بعض الأحيان يكون سيطرة اللون الأبيض في مكان هي جرأة بحد ذاتها فمعالجته ليشكل تصميما متميزا يعد تحديا كبيرا. في هذا التصميم يتحقق قول السهل الممتنع فقد أبرز إنتشار اللون الأبيض وجود قطعتان من الأثاث باللون الأصفر. و ليميز حائط السلم فقد أدمج المصمم درجتين متقاربتين من الأبيض مستخدما الأبيض الأكثر نصاعة بعمل أشرطة عشوائية مضيفا إحساس بالحداثة و بأن الأبيض ما زال يعطي روحا مبهجة لأي مكان. لأفكار أكثر لتصاميم الأروقة تابع هذا الرابط.

لغرفة معيشة هادئة و جريئة

يجمع هذا التصميم بين الجرأة والتجانس لأن  المصمم قام بإختيار الألوان ذات الطابع الجريء مثل الأحمر ولكنه إستغل تدريجته ليبرز أريكة قد تبدو بسيطة للغاية في خارج هذا الإطار المفعم بالحيوية.

حائط قديم في إطار مستحدث

  جدران تنفيذ vanHenry interiors & colours
vanHenry interiors & colours

Rebel Walls / individuel angefertigte – hochwertig und ausgefallene schwedische Tapeten

vanHenry interiors & colours

كثيرا من مصممي الخطوط الحديثة يكون عندهم حب لكل ما هو قديم و عريق لما يعطي من إيحاء بروح عتيقة للمكان و ذات طابع أثري, شعورا منهم أن كل ما هو قديم يروي قصة عن الماضي. ظهر هذا الإنطباع مؤخرا بصورة طلاء حائط ذو مؤثر دهان عتيق وبهذا يكون قد جمع في مكان واحد بين بساطة الحاضر وروح الماضي.

لطابع قريب من الطبيعة

إستخدام الدهانات المعتقة مع الأخشاب الخام بخشونتها تعطي إحساس دافيء و قريب إلى الطبيعة.

حائط أم لوحة فنية؟

من الأفكار الجديدة في عالم الدهانات أن يتحول حائط ليكون جدارية فنية. فهنا تم تحول الجدار إلي لوحة ثلاثية الأبعاد خالقا روح من الماضي وإتساع لغرفة مع بساطة الأثاث.

لوحة عصرية

بديلا عن ورق الحائط المنتشر يوجد إتجاه الرسم علي الحائط, هذا يخلق إختيارات لا نهائية من التصاميم الممكنة. هنا إختار المصمم أن يضيف روح المدينة المعاصرة.

أشكال هندسية لخدع بصرية

  جدران تنفيذ Dekoori
Dekoori

Tapeta w pasy poziome biało-beżowa

Dekoori

كانت وما زالت الخطوط الهندسية إتجاه لا يمكن الإستغناء عنه فبمقدوره أن يكون حلا سهلا عند مقابلة بعض التحديات من صغر المساحات و إفتقار الغرف لشخصية فريدة, فتمكنت الخطوط العرضة الأفقية هنا من إظهار تصميم السرير الحصري.

الأروقة بطابع خاص

إذا كان لديك بهو أو ردهة مترددا في تصميمها بأناقة فيمكنك اللجوء إلى الأشكال الهندسية بألوان هادئة مع دمجها ببعض الديكور البسيط.

إتجاهات وصيحات جديدة

من أغرب الصيحات الحديثة في دهانات الحوائط هي عدم دهانها والإكتفاء بخشونة الجدار الخرساني ذات العراميس العمودية والأفقية ليعطي ديناميكية وإحساس بالحدية والعبثية المرتبة. قد تبدو فكرة جنونية بغض الشيء ولكن لم يحدث أن أستخدمت في جدار وفشلت في أن تعطي إحساس الحداثة والتميز

لفكرة جديدة و مبدعة ممكن الإتجاه لمثل هذا التصميم, فهو مجرد دهان يجعل من الجدار سبورة يمكن أن يكون لها عدة إستخدامات. مما لا شك فيه أنها فكرة جريئة ولكن أيضا لا يمكننا أن نكر أنها بالتأكيد تعطي طابع مرح للمكان. لمتابعة صيحات التصميمات الداخلية والحديثة تابع هذا الرابط.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم