تصميمات مختلفة لتحصل علي سقف مميز

Assem Elsherif Assem Elsherif
Loading admin actions …

لا ينتهي التصميم فقط عند الجدران الغرفة والأرضية والأثاث أو الاهتمام بالألوان والتفاصيل فهناك شئ لا يقل أهمية عن كل ما سبق وهو السقف! نعم فالتصميم لن يكتمل إن لم تحصل علي السقف المناسب لغرفتك.

وتصميمات الأسقف ليست فقط للحصول علي شكل جميل وحسب بل لها وظائف عملية أخري مثل الحصول علي الإضائة المناسبة وأيضاً التهوية واستخدام المساحات فالأعلي بشكل جيد.

نقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من النصائح والتصميمات المختلفة لتحصل علي فتحة السقف المناسبة لك.

غرفة نوم بسقف مقسم ومختلف

 غرفة نوم تنفيذ Bloomint design
Bloomint design

HOTEL CAL REIET – THE MAIN HOUSE

Bloomint design

تتميز هذه الغرفة بالتصميم الهادئ والمريح باللون الأبيض والكافيه الهادئ وبعض التفاصيل مثل الزرع إلى جانب الأثاث الهادئ في الغرفة أما إذا نظرت للأعلي ستجد أن الأمر مختلف تماماً فهناك سقف صمم بشكل هندسي مائل بخطوط يمين ويسار يقطعها خط مستقيم من المنتصف.

ميزة عذا السقف أنك ستحصل علي إضائة مختلفة تعطي تدرج للون الأبيض الخاص بالسقف وأيضا شكل هندسي عصري ومريح للعين ومتناغم مع اتجاه النوم علي السرير فعندما نتظر للأعلي ستري الخطوط تأخذ عينك في اتجاه الأمام.

فتاحات السقف تغني عن النافذة !

إذا كانت غرفة معيشتك مليئة الاثاث والتفاصيل ولا يوجد مساحة كافية لنافذة واسعة فلا تقلق فتصميم هذا السقف المائل يتميز بوجود فتحتين كبيرتين تغني عن أي نافذة.

ميل السقف بهذا الشكل يجعل الإضائة والهواء يمر بسهولة إلي غرفتك ولن تحتاج إلي أي إضائة أثناء النهار فنور الشمس يكفي لإضائة الفرفة.

تنوال العشاء تحت السماء مباشرة

ليس هناك ما هو أجمل من غرفة سفرة بإضائة متميزة ومختلفة لتناول عشاء منزلي رائع وفي هذه الغربة نجد السقف الزجاجي الشفاف لكي تكون تحت السماء مباشرة وتتمتع بالإضائة الطبيعية للشمس في النهار أما في الليل فهناك ضوء القمر مع الإضائة المثبتة في فتحات السقف علي جانبي الفتحة .

تصميم السفرة هادئ فالكراسي بيضاء عصرية الشكل لجلسة مريحة والطاولة خشبية هادئة وفي الخلفية جدار طوبي باللون الرماضي متماشي مع لون الإطار حول الزجاج في السقف.

السقف المطعم بالخشب لحمام من وحي الطبيعة

هذا الحمام الخشبي الهادئي يجعلك تشعر وكأنك تستحم وسط غابة طبيعية ومن حولك الأشجار وأستغل هنا المصمم تصميم السقف المائل ووضع فيه تلك القطع الخشبية المتميزة لتحصل علي منظر خشبي طبيعي متماشي مع الأرضيات وحوض الاستحمام الخشبي .

تداخل الخشب مع السقف الأبيض المائل كسر اللون الأبيض فلا تشعر أن الخشب في الأرضيات دخيل علي التصميم بل أن الصميم كله أصبح خشبي طبيعي داخل منزلك.

بالخشب وفقط تحصل علي سقف رائع!

 غرفة السفرة تنفيذ studiodonizelli
studiodonizelli

Living room – dinner

studiodonizelli

اختار المصمم هنا السقف الخشبي التقليدي للمنازل الخشبية القديمة واستخدم خشب طبيعي تماماً تشعر وكأنه قطع من الأشجار منذ دقائق ووضعه بالشكل التقليدي قطعة كبيرة في المنتصف وعلي جانبيها قطع الخشب الصغيرة يميناً و يساراً

ترك المصمم مسافات بين كل خشبة والأخري حتي تحصل علي الإضائة الطبيعية في منزلك ولون الخشب مناسب للون الأرضيات الخشبية أيضاً وتلك الطاولة العصرية بالكراسي الخضراء بلون أوراق الشجر الناضجة تضفي لمسة عصرية علي التصميم.

السقف المائل لمساحة أكبر!

يتميز التصميم هنا أن السقف مائل من الجانبين بشكل هندسي متداخل مع الجدار مما يعطي شعور أن الغرفة أكبر وأوسع علي الجانب الأيمن يتداخل السقف مع النافذة و الجدار أما الجانب الأخر فالسقف مائل حتي منتصف الجدار.

يوجد في منتصف السقف قطع مستطيلة بارزة عن السقف بمساحة متساوية بتصميم أقرب إلي شكل البيانو.

لمذيد من التصميمات أقرأ المقال التالي :ليس مجرد منزل عادي

هل أعجبتك تصميمات الأسقف المختلفة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم