العناصر الأساسية للتصميم بالطراز الإسكندينافي

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

الفكرة الأساسية في الطراز الاسكندينافي هي أن جمال البساطة والعملية يمكنهما أن يجتعما في عناصر الأثاث المستخدمة في البيت كل يوم. بدأ العالم يكتشف الطراز الإسكندينافي في الخمسينات من القرن الماضي، و هذا الطراز مستخدم بكثرة في الدينمارك، النرويج، السويد و فنلاندا.

فإذا كنت ترغب في إضافة لمسات على الطراز الاسكندينافي في منزلك فإليك العناصر الأساسية و المكونة لهذا الطراز.

الأخشاب

العنصر الأساسي في الطراز الإسكندينافي هو إستخدام الأخشاب، و خاصة في الأرضيات، الحوائط أو الأثاث. الأخشاب المستخدمة تكون بألوان فاتحة دائماً، حيث أن الأرضيات باللون الفاتح تعطي إيحاء بإتساع و نظافة الغرف بدون التشتيت عن باقى عناصر الفراغ.

الأبيض ثم الأبيض

كما نرى أهم ما يميز هذا الطراز هو الحوائط البيضاء، و أحياناً تستخدم الألوان الهادئة المحايدة في الديكور، على شرط أن تكون فاتحة، فالأزرق الفاتح و الألوان الترابية، الرصاصي البارد و اللون الكريمي هي كلها ألوان مستخدمة في الطراز الإسكندينافي بجانب اللون الأبيض على حسب كل غرفة و إستخدامها.

وأحياناً بعض الألوان الداكنة

 مطبخ تنفيذ  Aleksandr Zhydkov Architect
Aleksandr Zhydkov Architect

ДОМ В ПОСЕЛКЕ ПОЛИВАНОВО

Aleksandr Zhydkov Architect

و لكن ليس كل التصاميم في الطراز الإسكندينافي يغلب عليها الألوان الفاتحة فهناك بعض المصممين يفضلوا إستخدام ألوان جريئة أو داكنه لتعمل إتزان في الفراغ مع اللألوان الفاتحة، كما أنها تضيف تناسق وعمق مع الألوان الفاتحة، ولكن أياً كان إختيارك في الألوان فسوف تمكن من تحقيق الطراز الإسكندينافي بسهولة.

لا مكان للقماش المنقوش هنا

حيث أن العملية والراحة هي من سمات هذا الطراز الأساسية فالأثاث مثل الأرائك والكراسي يجب أن يكون مريح جداً. كما أن ألوانه تكون محايدة و مصمتة، فلا مجال لوجود نقشات في الأثاث المنجد، ولكن لا بأس من إضافة لمحة من النقشات مع الخدديات و لكن باعتدال، دون اللفت للنظر و لذلك يفضل التقليل من عدد الخدديات المستخدمة.

الإضاءة الطبيعية

دخول أكبر قدر من الإضاءة الطبيعة إلى المنزل هي عنصر أخر من أهم عناصر الطراز الاسكندينافي، فالنوافذ الكبيرة أفضل من النوافذ الصغيرة. حيث أن المنازل المصممة على هذا الطراز تصمم بطريقة بحيث أن تكون الفراغات مفتوحة لتتيح الحركة و تسهل الحياه على مستخدمي المنزل كما أن النوافذ الكبيرة تتيح إضاءة أعلى و بالتالي توفر في الطاقة.

الملمس

 غرفة المعيشة تنفيذ House Envy
House Envy

Bloominville Storage Unit

House Envy

حيث أن الألوان تكون من باليته واحدة فإضافة عناصر بملمس مختلف هو أحد الطرق لتجنب الملل في الفراغ، فيفضل إستخدام قماش طبيعي و ناعم على المقاعد لتبدو مرحبة بالجلوس، السجاد من الصوف الخشن يعطي إحساس بالأرضية الجافة كما أن إضافة عناصر مثل الزجاج و المرايا تعطي لمعان بدون لفت النظر.

ما رأيك في الطراز الإسكندينافي؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم