حيل لتأثيث المطابخ الصغيرة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

المطبخ الصغير مشكلة يمكنها أن تؤرق مستخدمي الفراغ فهو يقيدك و يشعرك بالضيق أحياناً و لكن ببعض الأفكار والحيل يمكنك فرشه و تأثيثه بطرقة سهلة حتى يمكننا إستخدامه بالطريقة الصحيحة وإستغلاله بأقصى درجة ممكنة.

تصميم طولي

عن طريق إستغلال جانبي الحائط أو جانب واحد فقط في تأثيث المطبخ و ترك ممر يسمح بأداء المهمات و الحركة داخل المطبخ، هذا الممر لا يجب أن يقل عرضه عن 120 سم , و في بعض الحالات قد يصل ل 90 سم. 

هذا التصميم يسمح بحرية الحركة و يضمن عدم وجود تعارض في الأنشطة.

تجنب الفوضى

أحرص على جعل سطح العمل الخاص بك خالياً من أي أدوات لا تستخدمها قد تعيق الحركة و تخلق فوضى غير مطلوبة، إذا لم يكن لديك المساحات التخزينية المناسبة فحاول التخلص من الأشياء التي لا تستعملها لتعطي المجال لتخزين جميع أغراضك المستعملة. 

خزانات علوية مفتوحة

عند تصميم خزانات علوية مفتوحة فهذا يعطي عمقاً و إتساعاً لمطبخ و يمكنك من عرض أدواتك و إكسسواراتك بشكل أنيق. إذا لم تتمكن من عمل خزانات مفتوحة فيمكنك إستبدالها بأبواب زجاجية، فالشفافية تعطي نفس التأثير أيضاً.

إستغلال كل الأماكن للتخزين

إستغل كل المساحات التخزينة المتاحة إليك و تقسيم الأرفف و الأدراج بطريقة ذكيه تتيح لك الإستفادة الكاملة من الخزانات.

مساحات تخزين ذكية

 مطبخ تنفيذ Urban Myth
Urban Myth

Magic Corner Solution

Urban Myth

و خاصة عند وجود مساحات صعب الوصول اليها، في هذه الحالة يمكنك اللوجوء لحلول ميكانيكية عملية لتكنك من إستغلال كل المساحات

رفوف

 مطبخ تنفيذ The Plate Rack
The Plate Rack

Modular shelving

The Plate Rack

إستغل المساحات من الحوائط الخالية من الخزانات في عمل رفوف، فسوف تصنع فارق في عملية القضاء على الفوضى و إستغلال سطح العمل بشكل أفضل

الأجهزة المناسبة

أحياناً يكون المطبخ صغير جداً فتكون وظيفتة منحصرة فقط في الطبخ، فلا داعي لوجود غسالة الملابس أو الأطباق أو أي جهاز أخر إن لم يتوفر لهم المساحة المناسبة. و في هذه الحالة يجب عليك إختيار الأجهزة المناسبة في الشكل والحجم و الوظيفة، حسب مساحة مطبخك.

إضافة لمسة جمال

أضف لمسة مثيرة في مطبخك، قد تكون بلاطات الأرضية، أو الحوائط أو قد تكون لوناً مميزاً لسطح العمل أو ستائر من قماش ذو نقشة أنيقة. 

إضاءة مناسبة

الإضاءة بعيداً عن وظيفتها فهي تلعب دور رئيسي في تغير شكل الفراغ تماماً، ولذا فيجب الحرص على وجود مصدر إضاءة رئيسي مناسب و أيضاً توزيع كشافات مركزه على أسطح العمل، تحت الخزانات، لتعطي عمق للمطبخ كما أنها تركزالإضاءة على الأماكن التي قد تكون مهملة بسبب أنها مظلمة في المطبخ.

إذا كان لديك أفكار و حيل أخرى، شاركها معنا
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم