6 افكار لتقسيم منزلك بدون بناء جدران

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

أن تملك منزلا ذو مساحة واسعه امر جميل، ولكن ماذا لو امتلكت نفس المنزل الواسع الذي يحتوي فرضاً على ثلاث غرف إلى منزل يحتوي اربع أو خمس غرف!!! في هذا المقال سنتعرف على بعض تلك الأفكار التي من خلالها تستطيع تقسيم غرف منزلك دون الحاجة إلى بناء جدران داخل المنزل، بالتالي زيادة في عدد الغرف دون عناء البناء وبأقل التكاليف.

خداع بصري

 شبابيك و أبواب تنفيذ Bilderwelten
Bilderwelten

Design Schiebegardinen | Schiebevorhänge | textile Raumtrenner

Bilderwelten

ورق جدران في وسط الغرفة فكرة بسيطة وفعالة، لا عليك إلا أن تختار ورق الجدران بطول وارتفاع مناسب وباللون الذي ترغب وفي المكان الذي ترغب أن تعزله عن الغرفة، ولكن نصيحه اقدمها لك عزيزي القارئ عند اختيار لون ورق الجدران ليس فقط كلون جميل إنما أيضا يجب أن يخدم فكرتك في تقسيم الغرفة، وذلك باستخدام لون وتصميم ورق جدران تشبه شكل الحائط كما في الصورة لان ذلك سيجعلك تشعر فعلا انه يوجد غرفتين.

حائط مكتبي

 غرفة المعيشة تنفيذ Pickawood GmbH
Pickawood GmbH

Raumteiler aus höchster Qualität

Pickawood GmbH

تخيلوا غرفة المعيشة تلك بدون ذلك الحائط؟ ستكون جميلة بسيطة بألوانها، ولكنا ستعتبر غرفة واحدة، في حين انه يمكنك تقسيمها إلى قسمين غرفة معيشة وغرفة سفرة وذلك بأنشاء مكتبة كحاجز فاصل تضع فيها العديد من كتبك المفضلة وبعض صور العائلة والأصدقاء وتزينها بالديكور الذي ترغب، أي زيادة الثقافة والمعلومات و زيادة عدد الغرف.

ستائر ساحلية

لغرفة ذات طابع ساحلي يمكنك وضع طاولة خشبية  تشبه قارب، في جزء أخر من الغرفة الكبيرة تضع الكراسي المخصصة للمسبح وتلفاز للمشاهدة أفكار ساحلية مسلية، وتأتي فكرة تقسيم الغرفة باستخدام ستارة ذات طابع ساحلي عليها رسومات بحرية ورمل وشمس، وبالتالي تكون قد حققتت جمالية في الديكور وقسمت الغرفة الى جزئين بدون أي تكاليف.

عصفورين بحجر واحد

هي فكرة ليست فقط لتقسيم غرفة واحدة إلى قسمين أيضا هي فكرة لجعل الغرفة تبدو بشكل أوسع. فكرة الجدار المتحرك على سكة، له استخدامين: تستخدمه أولا وهو مغلق لتقسيم الغرفة إلى قسمين وبالتالي زيادة في عدد الغرف، وثانيا وهو مفتوح لزيادة مساحة الغرفة، و كنتيجة استخدامين لباب متحرك واحد.

ماذا عن حديقة جدارية!!!

لديك جدار جاهز لا داعي للتفكير بحاجز، هنا الفكرة تكمن في جعل هذا الحاجز الموجود أصلا مميز. أفكار متعددة قد تخصر ببالك  قد تقول نضع ورق جدران أو لوحات جدارية… وإلخ، كلها أفكار قد تكون جميلة ولكن الفكرة المميزة التي أريد اطلاعكم عليها هي زراعة ذلك الجدار. الفني الزراعي سيقوم باختيار النباتات المتسلقة المناسبة لتنمو بشكل جيد في المكان وتتسلق أيضا على الجدار وبالتالي يتكون لدينا جدار اقصد حديقة عمودية.

اختلاف في المستويات

هذه فكرة يصممها المهندس المعماري في بداية إنشاء المنزل لأنها ليست مجرد فكرة تخطر ببالك وتنفذها ببساطة. الفكرة عبارة عن غرفة كبيرة ذات تصميم أنيق لسقف خشبي ريفي وأرضيه رخامية بلون فاتح، وشبابيك كبيرة لزيادة الإضاءة، لكن ماذا عن تلك الحفرة ذات الدرجات الثلاثة التي تحوي على كنب محيط بجدران تلك الحفرة هي باختصار غرفة معيشة داخل غرفة السفرة. 

ننصحكم بقراءة المقال التالي زلات وأخطاء شائعة في تصميم المنازل

اخبرني بالفكرة التي تريد تنفيذها؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم