حدائق رائعة ستأخذ عقلك !

Assem Elsherif Assem Elsherif
Party garden in Sevenoaks, Kent, Earth Designs Earth Designs حديقة
Loading admin actions …

لا يوجد أفضل من أن تمتلك حديقة خضراء واسعة فى منزلك وتكون بتصميم متميز يلبى كل احتياجاتك ويجعله أكثر من مجرد حديقة، فبعض اللمسات البسيطة تحول الحديقة الخارجية إلى جزء من الطبيعة الساحرة.

وحديقتك هى واجهة منزلك والمكان الذى ستقضى فيه أوقات راحتك وإستجمامك لذلك عليك الإهتمام بتصميمها لتحصل على حديقة متميزة وتستمتع بالجلوس فيها ونقدم لك فى هذه المقالة مجموعة من الحدائق مختلفة التصاميم لتناسب كل الأزواق المختلفة.

اللون الزهرى سر جمال هذه الحديقة

التصميم هنا يجمع بين جمال الأثاث وسحر الطبيعة وجمالها، فنلاحظ الأرضية الرمادية الفاتحة المزينة بسجادة صغيرة على التراز البلدى المميز ومجموعة من الوسائد لمحبى الجلوس على الأرض، أما الأثاث فهو مكون من أريكة كبيرة بتصميم بسيط ووسائد بيضاء لجلسة مريحة وهادئة.

ونرى هنا اللون الزهرى الجميل يزين الزهريات المبنية والتى يخرج منها الزرع الأخضر الجميل وفى الخلفية الحائط الخشبى الجميل والذى تخرج الأشجارفتشعر وكأنك تجلس فى غابة استوائية جميلة ولكن من منزلك.

لا تحتاج لحائط فى حديقك فالزرع يكفى !

حول المصمم هنا الحائط الطبيعي من الأشجار إلى حائط مزين بأجمل المراءات والبراويز الجميلة ليضفى لمسة كلاسكية إلى الحديقة، ووضع المصمم هنا مائدة طعام خشبية بسيطة ولكن بتصميم مميز ومقاعد خشبية ملونة تكفى ليجس الجميع و يتناول الطعام ويستمتع بجمال الطبيعة.

أما فى الليل فلديك الشموع البيضاء الجميلة إلى جانب الكشاف المعلق من بعيد وهو على شكل ثريا صغيرة لإضاءة متميزة وجميلة لتحصل على عشاء هادىء من حديقة منزلك.

الألوان سر البهجة!

 تبدو هذه الحديقة هي الأنسب لتناول عشاء رومانسي وحالم، فتتميز الحديقة بإضاءة مختلفة موزعة على الأرضيات وعلى زجاج الملون بلون الماجينتا الجميل، وتنقسم الحديقة إلى جزئين جزء به مائدة الطعام وهى من الخشب الطبيعى وعليها مجموعة من الوسائد الملونة للجلوس براحة عليها أما الجزء الأخر فهو من الزجاج الملون والشفاف وهو ما يبرز جمال التصميم وأناقته.

بركة المياه الصخرية ..لحديقة مميزة

http://www.gardenaffairs.co.uk/our-ranges/log-cabins/ homify حديقة

تجمع الحديقة هنا بين المياه الطبيعية فى البركة الصغيرة المحاطة بالصخور والعشب الأخضر الجميل، ووصع المصمم أريكة بيضاء كبيرة خارج المنزل وصمم الأرضيات من الخشب الطبيعى لتحصل على جلسة هادئة خارج منزلك وتتمتع بمشاهدة المياه والمناظر الطبيعية.

حديقة مناسبة للأماكن الصغيرة

Slim & Subtle Rear Garden homify حديقة

حتى لو كنت تمتلك مساحة صغيرة يمكنك أن تحولها إلى حديقة متميزة بساطة كما في هذه الحديقة المكونة من قتعطين من الخشب ومجموعة من الوسائد الملونة للجلوس براحة دون الحاجة إلى الكثير من الأثاث، و أيضاً تم إضافة طاولة خشبية بسيطة جداً لتناول الطعام ووضع المشروبات .

أما الزرع فتم توزيعه بشكل جيد فى قصريات مخصصة ليحيط بمكان الجلوس لتشعر وكأنك وسط حديقة واسعة وساعد فى ذلك أيضاً الشجر الخارجى الذى استغله المصمم وجعله جزء من حديقتك.

غرفة معيشة كاملة فى حديقتك

Chelsea Creek - copyright St George Plc Aralia حديقة حديد roof terrace,rooftop garden,roof garden,garden design,landscape architecture,landscape architect,landscape design,garden designer,architecture

في هذا التصميم تم تحويل الحديقة الخارجية إلى غرفة معيشة كاملة وأنيقة، فالأرضيات من السيراميك الرمادى الغامق والأساس مكون من أريكة طويلة تجمع بين اللون الرمادى الغامق والفاتح.

أما الطاولة فهى من الخشب وبلون داكن وعليها مصباح أنيق لإضاءة هادئة وشكل جميل، ونرى فى الخلفية الأشجار الجميلة تتوسطتها المدفأه الخشبية الأنيقة وفوقها اللوحة المزينة بالألوان الطبيعية.

للمذيد ننصحك بقراءه المقال التالى : 

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا