الغرف

  1.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  2.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  5.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  6.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  7.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  10.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  11.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  12.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  13.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  14.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  15.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  16.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  17.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  18.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  19.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  20.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  21.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  22.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  23.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  24.  شبابيك قبو تنفيذ 디자인랩 소소 건축사사무소
  25.  شبابيك قبو تنفيذ dwell design
  26.  شبابيك قبو تنفيذ Bade Newby Display
  27.  شبابيك قبو تنفيذ MIDE architetti
  28.  شبابيك قبو تنفيذ OBIC Design
  29.  شبابيك قبو تنفيذ Style Within
  30.  شبابيك قبو تنفيذ Style Within
  31.  شبابيك قبو تنفيذ Gullaksen Architects
  32.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK
  33.  شبابيك قبو تنفيذ IQ Glass UK

شبابيك قبو

ماذا يجب أن أضعه في الاعتبار عند اختيار شبابيك القبو؟

الرطوبة: لأن طبيعة القبو تحديدًا تكون عالية الرطوبة، سيكون عليك اختيار شبابيك بخامة لا تتأثر كثيرًا بها، بل تعمل على مقاومتها.

التغيرات المناخية: يجب عند اختيار شبابيك القبو، التأكد من أن الخامة التي حظيت باعجابك تقاوم التغيرات المناخية المختلفة، فالخشب مثلًا غير مستحب في تصنيع هذا النوع من الشبابيك وكذلك الحديد، لأن كلًا منهما يتأثر سلبًا بالمناخ على طريقته الخاصة.

الوظيفية: وهنا يجب اختيار تصميمات مرنة للشبابيك تتمتع بقدر كبير من الوظيفية، وسنسرد لكم لاحقًا أكثر النماذج شيوعًا وترشيحًا من قِبَل خبراء هوميفاي.

المقاسات: يجب أن يوضع في الاعتبار رفع مقاسات فتحات الأسقف أو الجدران الخاصة بالقبو بدقة متناهية وذلك حرصًا على تصميم الشبابيك بأحجام تتناسب معها وتجنبًا لحدوث أية مشكلات عند التركيب وما بعده، ومن أبرز المشكلات الناتجة عن عدم تطابق الفتحات مع الشبابيك بعد تصنيعها هي حدوث التسربات لمياه الأمطار أو سقوط أوراق الشجر داخل الغرفة ومن ثم إلحاق الضرر بها.

استخدامات القبو: طبيعة استخدامات القبو تؤثر في اختيار خامة وتصميم الشبابيك. لذا عليك أولًا تحديد ما إن كنت سوف تستغل القبو كمساحة للتخزين، أم كغرفة للغسيل، أم لأي غرض ثالث.

التهوية: عليك بالتأكد إن كان اختيارك لتصميمات الشبابيك سيحقق للقبو القدر المطلوب من التهوية أم لا.

العزل: يجب أن تضع في الاعتبار ضرورة اختيار خامة للشبابيك عازلة للصوت والحرارة.

التصاميم المتاحة: بالطبع عليك الإلمام بأنواع شبابيك القبو وتصميماتها الأكثر شيوعًا في الأسواق.

التكلفة: وأخيرًا، عليك الإلمام أيضًا بتكلفة الشبابيك المناسبة للقبو وهذا يكون بناء على عاملين أساسيين وهما، الخامة، والحجم.

أي الخامات أفضل لشبابيك القبو؟

عندما يأتي الأمر إلى اختيار أفضل الخامات لشبابيك القبو، فـ ننصحك باختيار إحدى الخامتين وهما البلاستيك أو الفينيل، وفيما يلي نسرد لك مزايا وعيوب كلًا من الخامتين:

1- الشبابيك البلاستيكية

دعونا نبدأ بالمزايا والتي نلاحظ تعددها:

عازل جيد للحرارة: تتسم خامة البلاستيك عند استخدامها في الشبابيك بقدرتها على الحفاظ على درجة حرارة الغرفة مهما اختلفت الأجواء بالخارج، وهو ما يجعلها موفرة أيضًا لأنك عندما تقتنيها لا تحتاج إلى استخدام أجهزة التكييف أو التدفئة.

عازل للصوت: تعد خامة البلاستيك عازل لا بأس به للصوت، وذلك في حال إن تم اللجوء إلى الطبقات السميكة منها.

سهلة التنظيف: تتميز الشبابيك خامة البلاستيك بسهولة تنظيفها، فلن تحتاج إلى أكثر من ماء وصابون للقيام بالأمر.

غير جاذبة للحشرات: فعلى عكس خامة الخشب، لا تجذب مادة البلاستيك الحشرات أو الزواحف الصغيرة.

إمكانية إعادة تدويرها: يمكن لخامة البلاستيك إعادة التدوير، وهذه وحدها سمة إضافية تزيدها قيمة مقارنة بالبدائل الأخرى.

معك مدى الحياة: هل تتخيل أنه يمكن للشبابيك البلاستيكية أن تظل معك لفترة طويلة جدًا قد تصل إلى 35 عام؟ نعم ولكن ذلك لن يحدث إلا إذا واظبت على صيانتها وتنظيفها بشكل دوري منتظم.

صيانة أقل: تحتاج الشبابيك بخامة البلاستيك إلى الصيانة أقل بكثير مقارنة بغيرها من البدائل، فقط التنظيف المستمر يفي بالغرض ويقوم بدوره في الحفاظ عليها، وقد يتطلب الأمر فقط فحص الأقفال من وقت لآخر والتأكد من عملها بشكل جيد مع إضافة قليل من الزيت لها في أوقات متباعدة لتكون أكثر مرونة عند استخدامها.

شكل ثابت: إن كنت تنوي اقتناء الشبابيك البلاستيكية، يمكنك أن تضمن عدم تغير شكلها أو تشوهها مع مرور الوقت.

رخيصة الثمن: شيئًا آخرًا إيجابيًا نختتم به مزايا البلاستيك.

أما عن العيوب، فسوف نُجيزها لك فيما يلي:

صعبة التركيب: وهو ما يجعلها تحتاج إلى متخصص لضمان تركيبها بشكل سليم دون إلحاق الضرر بها.

تفتقر لعنصر الجاذبية: لا تتمتع الشبابيك البلاستيكية بنفس المظهر الجمالي للخشب والزجاج والحديد مثلًا.. لذا إن كنت ترغب في اقتناء شبابيك تمثلك وتعبر عن ذوقك الشخصي، لا تلجأ إلى النوع البلاستيكي من الشبابيك.

خطرة على البيئة: تشكل الشبابيك البلاستيكية خطورة على البيئة في بعض الأحيان، وذلك عند صنعها في البداية وعند التخلص منها، فتنتج أبخرة سامة تؤذي البيئة وصحة الإنسان كما هو الحال مع أي منتج من البلاستيك.

2- الشبابيك الفينيل

دعونا نبدأ أولًا بالمزايا:

كفاءة استخدام الطاقة: تتميز الشبابيك بخامة الفينيل التي تعتمد على غاز الأرجون باستخدامها الكفء للطاقة، فتستطيع عكس الحرارة إلى الخارج خلال فصل الصيف والحفاظ على الحرارة في فصل الشتاء، وبالتالي فهي توفر على محمل الجد فواتير الطاقة والكهرباء لأنك لن تحتاج معها إلى استخدام المكيفات أو المدافئ!

تكلفة رخيصة: تُعد الشبابيك الفينيل من الأنواع الأكثر فعالية من حيث التكلفة، فهي تكلف أقل بكثير من الشبابيك الخشبية وكذلك الشبابيك المصنوعة من الألياف الزجاجية.

سهلة التركيب: ولأن الشبابيك الفينيل تتميز بسهولة تركيبها، يمكنك القيام بالأمر وحدك دون الاستعانة بخبير أو متخصص، مع العلم أنه في حال إن لجأت أيضًا إلى متخصص لتركيبها، لن يكلفك الأمر كثيرًا لأنها رخيصة التركيب.

صيانة مجانية: بمجرد تركيب الشبابيك الفينيل، لن يكون عليك أكثر من القيام بتنظيفها بشكل مستمر للحفاظ عليها.

سهلة التنظيف: تتميز الشبابيك الفينيل بسهولة تنظيفها، ولكن يجب مراعاة استخدام منشفة ناعمة وأدوات غير حادة.

مقاومة للصدأ: فعلى عكس الشبابيك الحديد التي تصدأ بسهولة بمجرد تواجدها في مكان عالي الرطوبة، تتمتع الشبابيك الفينيل بقدرة عالية على مقاومة الصدأ والأضرار الناجمة عن الرطوبة كما تتحمل أيضًا تأثير الأشعة فوق البنفسجية القاسية.

مختلف الأشكال والألوان: يمكن للشبابيك الفينيل أن تأتي في مجموعة واسعة من الألوان والأشكال.

أما عن العيوب، فيمكن تلخيصها في أمر واحد فقط وهو:

التأثير السلبي على البيئة: يعيب الشبابيك الفينيل ما لها من تأثير سلبي على البيئة، حيث أن عملية تصنيعها تعتمد كليًا على المواد الكيميائية وبالتالي عند تصنيعها أو التخلص منها تصدر أبخرة وغازات خطيرة على البيئة والإنسان كما هو الحال في الشبابيك البلاستيكية.

ما هي تصميمات الشبابيك الأكثر شيوعًا للقبو؟

1- الشبابيك المائلة Hopper windows: هذا النوع من الشبابيك يكون مثبتًا بشكل أفقي في الجدار أو السقف ويتم فتحه من أعلى إلى أسفل أو من أسفل إلى أعلى عن طريق تحريكه قليلًا بالاتجاهات المشار إليها وحسب طبيعة التصميم من الأساس ويكون في كل الأحوال بوضع مائل، أي بزاوية لا تصل أبدًا إلى 90 درجة. هذا النوع من الشبابيك يوفر قدر معقول من الضوء والتهوية للمكان المصمم به على حد سواء، كما أنه رائع في الاشتراك مع النوع الثابت من الشبابيك.

2- الشبابيك المنزلقة Sliding windows: نوع آخر متداول من تصاميم الشبابيك الخشبية، وهو النوع المنزلق الذي يعتمد في تصميمه على ألواح زجاجية محاطة بإطار خشبي تثبت في الأرض والسقف بمسارات تجعلها تفتح وتغلق بسلاسة عن طريق بقوة دفع بسيطة يمينًا ويسارًا. تتميز الشبابيك المنزلقة أو الجرارة -كما يطلق عليها البعض- عن غيرها من تصاميم الشبابيك بعمليتها ووظيفيتها حيث توفر المساحة وهو ما يجعلها دائمة الاستخدام في الأماكن الضيقة، ناهيك عن رقة تصميمها وملائمته مع مختلف الأنماط الديكورية.

3- شبابيك المظلة Awning windows: هذا النوع من الشبابيك يسمى بالمظلة لأن تصميمه مستوحى من شكلها تمامًا، بحيث يفتح الشباك من الأسفل إلى الأعلى ويوجه خارجًا ويكوّن بذلك شكل المظلة ببساطة كما يوفر قدر مقبول من التهوية حتى أثناء وجود مطر خفيف. غالبًا ما تستخدم شبابيك المظلات في تركيبة واحدة مع أنماط نوافذ أخرى نظرًا لتميزها بسهولة فتحها وغلقها.