أفكار وصور ملهمة لتصميم الحمامات

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  3. Ad
  4. Ad

كيف تصمم الحمام؟

يعتبر الحمام جزءاً هاماً جدا بالمنزل، وقد يوجد أكثر من حمام واحد، فيوجد الحمام الرئيسي ويوجد ايضا حمامات أخري فرعية في الغرف نفسها. من منا لا يتمنى أن يمتلك حمام كالفنادق، لذلك يجب أن يحظى بقدر كبير من الاهتمام حتى نوفر الراحة  لمستخدميه، إليك مجموعة من اللمسات العصرية  لتساعدك على تصميم حمامك كالمحترفين، وغير مكلفة وتوافق الميزانيات المحدودة وتمنحك  الشعور بالراحة والاسترخاء. 

1. الستائر المميزة 

إذا كنت تفضل النمط الكلاسيكي في اختيار تصميم الحمام، فمن الجيد إضافة بعض اللمسات الخاصة المتمثلة في إضافة الستائر المميزة ذات الألوان الهادئة لتشعرك بالاسترخاء والكلاسيكية، وتحافظ على الخصوصية داخل الحمام في آن. كما يمكن إضافة لوحة مميزة على الحائط.

2. إضافة القطع الخشبية

تُعد القطع الخشبية من أكثر القطع الهامة، والتي تخلق جوًا مختلفًا في أي مكان يتم إضافتها فيه. من الجيد استخدام بعض القطع الخشبية الخاصة داخل الحمام، لجعله يبدو ريفي المظهر، بما يتناسب مع النمط العام. بعض الملحقات الخشبية تعمل على تقليل الرطوبة داخل الحمام.

3. إضافة النباتات

لتتمكن من جعل الحمام يبدو مكان صحي وكأنه منتجع خاص مثل الحمامات الموجودة في الفنادق الفاخرة، يمكن الاعتماد على إضافة بعض النباتات الصالحة في الأماكن الرطبة والتي تزهو بالحيوية والطبيعة، لخلق جو منعش وخاص ومميز داخل الحمام. بالإضافة إلى ما تضيفه النباتات من لمسة جمالية خاصة، إلا أنها تساهم بشكلٍ ما في تنقية الهواء.

4. الأحواض المزدوجة

إذا كنت تفضل وجود الأحواض داخل الحمام، فيمكن استخدام تصميم الأحواض المزدوجة لتوفير المزيد من الراحة والخصوصية، والحصول على تصميم أنيق ومميز.

5. زاوية مخصصة للاستحمام

إذا كنت تملك حمام ذو مساحة كبيرة إلى حدٍ ما، يمكنك إذًا تخصيص جزء من المساحة لعمل مكان مُخصص للاستحمام، يوجد العديد من التصاميم والأفكار الرائعة والخارجة عن المألوف، التي من شأنها خلق شكل جمالي مميز، وتوفير المزيد من الراحة والترفيه. توضح الصورة أثر التكنولوجيا والأفكار الحديثة المستخدمة في الديكور، عن طريقة إضافة بعض الفتحات بشكل مميز ورائع لتوفير المزيد من المياه، واختيار الإضاءة بدقة بالغة. 

6. التنظيم الجيد

من أهم العوامل التي تؤثر على الشكل العام للحمام، هي حسن التنظيم. فمن الأفضل الاهتمام بتنظيم أدوات الحمام وتقليل الفوضى، وتوفير أماكن وأدراج صغيرة للتخزين وتقليل المساحة المستخدمة قدر الإمكان، للشعور بالاتساع وتوفير الراحة داخل المكان. الرفوف والخزانات من الخيارات الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها في تنسيق الحمام، فضلًا عن إمكانية التميز عن طريق إضافة بعض اللوحات أو الصور المميزة. 

7. مغطس أنيق

إذا كنت الحصول على مزيد من الاسترخاء داخل الحمام، يمكنك إضافة مغطس صغير بشكل مميز وأنيق بما يناسب المساحة المخصصة له. نلاحظ في الصورة الاعتماد في التصميم على الديكور الخشبي مع وجود مكان مخصص لوضع الأغراض المستخدمة داخل الحمام لسهولة الحصول عليها، بالإضافة إلى تقليل الفوضى والاستغلال الأمثل للمساحة. لا تنسى أن اختيار الإضاءة الخافتة من العوامل التي تساعد بدرجة كبيرة على الشعور بالاسترخاء.

8. الإضاءة المميزة

إذا كنت تبحث عن الراحة والاسترخاء داخل الحمام، كل ما عليك هو الاهتمام بالإضاءة الداخلية والرئيسية ليصبح الحمام مشرقًا ومبهرًا. الاهتمام بنوع الإضاءة شيء هام، حيث يحول الحمام إلى مكان أكثر شاعرية وجمال، كما أن الإضاءة القوية تساعد على توفير الرؤية الجيدة داخل المكان.

ما هي أنواع الأرضيات في الحمام؟

كما نعلم أنه قديمًا كان يستخدم السيراميك لتغطية الأرضيات فقط، ولكن امتد الأمر لاستخدامه أيضًا على الجدران لإضفاء لمسة مميزة أنيقة على الحمام. في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الخامات التي تستخدم لتغطية أرضيات وجدران الحمام، فهناك من يفضل استخدام السيراميك، البورسلين أو الرخام وغيرهما، كما تعددت أنماط هذه الأرضيات التي يمكن الاختيار بينها حسب النمط المتبع في المنزل. أرضيات الحمام تحتاج إلى أن تكون قادرة على التحمل، مقاومة للماء والأهم من ذلك مقاومة للانزلاق.

ما هي الاكسسوارات والأثاث الذي يحتاجه الحمام؟

عند النظر في الاكسسوارات لحمامك، فمن الضروري اختيار الخيارات التي هي وظيفية وأنيقة. تبدأ مطاردة الخاص بك مع العناصر الأساسية الكبيرة مثل البالوعة، الدش وحوض الاستحمام. تذكر أن عليك الدمج بوظيفية والتمسك بالنمط الذي تريده، سواء كان مودرن، كلاسيك، انتقائي أو الصناعي. والخيار التالي هو خزائن الحمام ذات الحوض المزدوج أو خزائن الحائط. البانيو هو النقطة المحورية الطبيعية في الحمام فيجب اختياره بحكمة. الدش أصبح ذو شعبية متزايدة في العالم مع خيارات تجعله مثل السبا في منزلك. القرارات النهائية هي الأكثر متعة لأنها سوف تجمل المساحة بذوقك الخاص. ابحث عن المناشف والحصير التي تتناسب مع نمط حمامك والمرايا التي تصنع فرقاً.