أفكار مُلهمة للحمامات المودرن | هوميفاي أفكار تصميم حمامات مودرن، صور و أفكار ملهمة

أفكار تصميم حمامات مودرن، صور و أفكار ملهمة

  1. من Spazio Interior Decoration LLC حداثي رخام
  2. من Spazio Interior Decoration LLC حداثي رخام
  3. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  4. من Spazio Interior Decoration LLC حداثي رخام
  5. من VERO CONCEPT MİMARLIK حداثي
    Ad
  6. من Bunkerlab arquitetura, design, ...+ حداثي
  7. من Giuseppe Rappa & Angelo M. Castiglione حداثي
  8. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  9. من Grupo Inventia حداثي بلاط
  10. من homify حداثي
  11. من Rashi Agarwal Designs حداثي بلاط
  12. من Spegash Interiors حداثي
    Ad
  13. من Casas Cube حداثي
  14. من degma studio حداثي
  15. من 木博士團隊/動念室內設計制作 حداثي
    Ad
  16. Bathroom Design من Vivante حداثي
  17. من iost arquitetura حداثي
  18. من Maní Arquitetura حداثي رخام
  19. من dal design office حداثي
  20. من Grupo Inventia حداثي بلاط
  21. من 形構設計 Morpho-Design حداثي
    Ad
  22. من KUBE Architecture حداثي
  23. من BADACOLOR S.L. حداثي
  24. من Midas Dezign حداثي
    Ad
  25. من Mアーキテクツ|高級邸宅 豪邸 注文住宅 別荘建築 LUXURY HOUSES | M-architects حداثي بلاط
  26. من Feldman Architecture حداثي
  27. من homify حداثي
  28. من dal design office حداثي
  29. من Form Arquitetura e Design حداثي
    Ad
  30. من Mimasis Design/ミメイシス デザイン حداثي
    Ad
  31. من Facile Ristrutturare حداثي
    Ad
  32. من ThirdVendor - Architects & Interiors حداثي بلاط
  33. من Taghred elmasry حداثي

الإمارات I حمام حداثي

من المعروف أن الحمام يُعتبر المكان الأساسي في أي بناء، لذلك يهتم الكثير بتصميم الحمام وشكله وتفاصيله، ويتجه الكثير من الناس إلى تصميم الحمامات ذات النمط الحداثي وذلك لكثرة مميزاتها وجمال تفاصيلها، في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من التصميمات الخاصة بالحمامات ذات النمط الحداثي والتي سببت طفرة في عالم التصميمات الخاصة بالأبنية على العموم والحمامات ذات النمط الحداثي على الخصوص.

ما هو النمط الحداثي؟

هو ذلك النمط الذي يعتمد بشكل أساسي العناصر الوظيفية والخطوط والأشكال النظيفة الواضحة والعناصر الطبيعية لأغراض التزيين. فتصميم الحمام وفقًا لهذا النمط يجب أن يكون عملي وكل عنصر فيه له استخدام محدد حتى اللمسات الجمالية، فلا مكان للأشياء غير الضرورية بالنمط الحداثي.

كيف يمكنني تصميم حمام على النمط الحداثي؟

1- الأرضيات: تختلف التصميمات الخاصة بالحمام ذو النمط الحداثي عن غيرها من الأرضيات الخاصة بالحمامات التقليدية، حيث أن الحمامات العصرية تطورت إلى أن أصبح هناك أرضيات ذات تصميمات وأشكال مجسمة وكأنها لوحة فنية مرسومة بشكل غاية في الروعة والاتقان.

2- الجدران: تتميز الجدران الخاصة بالحمام الحداثي بألوانها وتصميماتها المختلفة، فهناك الكثير من النقوش والألوان التي ظهرت مؤخرًا لتعطي الحمام ذو الطابع الحداثي رونقًا وبريقًا مختلفًا عن غيره من الحمامات التقليدية، فإن تعدد الألوان والنقوش الخاصة بالجدران ساهم بشكل كبير مع الأرضيات ذات الأشكال والألوان المجسمة في خلق صورة فنية متكاملة لتُميز الحمام الحداثي عن غيره.

3- حوض الاستحمام: ابتعدت التصميمات المختلفة للحمامات ذات النمط الحداثي عن استخدام أحواض الاستحمام التقليدية، فأصبحت لها أحواض استحمام خاصة تميزها، فهناك أحواض استحمام كبيرة تشبه المسبح المائي وهو عبارة عن حوض مائي كبير يمتاز بجريان المياه به وذلك من خلال وجود أدوات لسحب المياه ومعالجتها ثم ضخها مرة أخرى فيما يشبه دورة متكاملة وذلك لإعطاء الشعور أكثر بالاستجمام والراحة والحفاظ على درجة حرارة المياه، حيث أن تلك الأحواض تكون متصلة بمنظم لدرجة حرارة المياه والحفاظ على المياه نظيفة ومتجددة، كما يوجد جزء آخر لأحواض الاستحمام وهو يشبه بعض الشيء حوض الاستحمام التقليدي في الحجم ولكنه مختلف في الشكل حيث أنه يحتوي على باب يتم إغلاقه أثناء الاستحمام ليصبح حوض الاستحمام أشبه بالغرفة المغلقة.

4- صنابير المياه: تختلف صنابير المياه في الحمام العصري عن غيرها في الحمام التقليدي، حيث أن الصنابير في الحمام المصمم وفقًا لهذاالنمط لها تصميمات وأشكال مختلفة وذات جودة عالية مقارنة بغيرها، أما بالنسبة إلى كيفية عملها، فالصنابير الموجودة بالحمامات الحداثية غالبًا ما تجد الصنبور الذي يعمل تلقائيًا عند وضع يدك أسفله وذلك من خلال ما يشبه عملية الاستشعار، كما أن هناك نوعًا من الصنابير تحتوي على لمبة إضاءة تُسقط ضوئها على المياه ويتغير لون الضوء بتغير درجة حرارة المياه ليتغير لون الماء بتغير درجة حرارتها، فمثلًا إذا كان اللون الساقط على المياه أزرق فهذا يعني أنها باردة، وإذا تغير لونها إلى اللون البرتقالي فهي أصبحت ساخنة، أما إذا تحولت إلى اللون الأحمر فهكذا أصبحت ساخنة للغاية.

5- ركن الساونا: تتميز بعض الحمامات الحداثية بتخصيص جزء من الحمام لتصميم ما يشبه غرفة الساونا أو البخار ويعتمد ذلك على مساحة الحمام وإمكانية تصميم غرفة الساونا بداخله، ويتم ذلك من خلال بناء غرفة ذات جدران مخصصة لتحمل درجات الحرارة العالية وكذلك الرطوبة والبخار، ويتم تركيب مواسير خاصة لدفع البخار بكميات يمكن التحكم في درجة حرارته من خلال منظم لدرجة الحرارة ويكون ذلك المنظم متصل بسخان للمياه، تعتبر غرفة البخار أو الساونا كما يطلق عليها البعض من مظاهر الرغبة في الاستجمام والراحة والرفاهية ومنهم من يستخدمها كمظهر صحي وجمالي للتخلص من بقايا الجلد الميت وتفتيح مسام البشرة والتنظيف العميق للبشرة والحصول على إطلالة مشرقة ومظهر جمالي، لذلك فإن وجود غرف الساونا تُعتبر من الأركان التي تميز بعض الحمامات المصممة على النمط الحداثي.

ما هي مميزات الحمام الحداثي؟

تصميماته تتميز بالجمال والأناقة: يرجع ذلك إلى الأرضيات ذات التصميمات مجسمة الشكل والجدران ذان النقوش والأشكال الجميلة والأدوات الحديثة التي تعمل بتكنولوجيا فائقة مثل الصنابير وأحواض الاستحمام ذات الأشكال والأنواع المختلفة وغرف الساونا أو البخار.

متعدد الاستخدامات: يتميز الحمام ذو النمط الحداثي بأنه ليس كغيره من الحمامات التقليدية، ولكنه له أكثر من استخدام، وذلك إن كان مزودًا بحوض الاستحمام متجدد المياه أو غرفة الساونا أو البخار فيستخدمه الكثير للترفية والاستجمام وتنشيط الدورة الدموية في الجسم والحصول على قسط كبير من الراحة وعمل جلسات تنظيف للبشرة وتفتيح المسام من خلال استخدام غرفة البخار ذات درجة الحرارة المرتفعة.

ما هي عيوب الحمام الحداثي؟

تكلفته باهظة الثمن: يتكون الحمام الحداثي من أدوات غالية الثمن نظرًا لتصميماتها المبتكرة وجودتها العالية والتكنولوجيا المستخدمة بها، لذلك فتُعد الحمامات العصرية ذات تكلفة عالية مقارنة بغيرها من الحمامات التقليدية.

يحتاج إلى صيانة دورية: نظرًا لوجود الأدوات غالية الثمن والأدوات التي تعمل بالتكنولوجيا لذلك فهي أدوات تحتاج إلى عمل صيانة دورية لها لتفادي حدوث مشاكل أو أعطال بها أو الاضطرار إلى استبدالها بشكل كامل، الأمر الذي يحتاج إلى الكثير من الأموال.

تحتاج إلى من يجيد التعامل معها: إذا كانت تلك الحمامات ذات النمط الحداثي موجودة في أماكن يأتي إليها الكثير من الناس مثل الفنادق أو غيرها، فتكون تلك الحمامات مُعرضة بشكل أكبر إلى حدوث تلفيات بها أو أضرار نظرًا لعدم معرفة الجميع كيفية التعامل مع بعض الأدوات الموجودة بالحمام ذات النمط الحداثي مثل غرفة الساونا أو الصنابير ذات تكنولوجيا تغير الضوء الساقط على المياه وغيرها.

أين يمكنني أن أجد حمام مثالي على النمط الحداثي؟

من خلال تصفح موقع هوميفاي يمكنك أن تعثر على أفضل وأحدث أفكار لتصميم حمام حداثي مثالي، كما يمكنك أيضًا الحصول على استشارة مجانية من أحد خبرائنا في أي شئ يتعلق بالتصميم الداخلي لمنزلك من هنا.