الغرف | homify

الغرف

  1.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ A|S Studio Criativo 3D -  Soluções Inteligentes em projetos técnicos
  2.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Küche7
    Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Zingana Kitchens and Cabinetry
    Ad
  5.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Remodelar Proyectos Integrales
  6.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Ekeko arquitectura  - Coquimbo
  7.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Mobili a Colori
    Ad
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Küche7
    Ad
  10.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Vishay Interiors
  11.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Puurbouwen
  12.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ CÙ DESIGN
  13.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Ergo Designer Kitchens and Cabinetry
  14.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Oksijen
  15.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Linken Designs
    Ad
  16.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Signature Kitchens
  17.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Công ty TNHH TK XD Song Phát
  18.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Dialma Brown México
  19.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Dmitriy Khanin
  20.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Crescente Böhme Arquitectos
    Ad
  21.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ homify
  22.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Cerames
  23.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ IN studio projektowania wnętrz
  24.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ KMMA architects
  25.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Juve 3D Studio
  26.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Gramar
  27.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ LWK Kitchens SA
  28.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ VIZPIXEL STUDIO
  29.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ ESTUDIO FD
  30.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ K+A COCINAS Y ACABADOS DE MONTERREY SA DE CV
  31.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Remodelaciones Luján
  32.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Miguel Mayorga
  33.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Zingana Kitchens and Cabinetry
    Ad

المطبخ ذو القطع المدمجة

يعتبر المطبخ من الغرف الأساسية في أي منزل، سواء كان منزل تقليدي أو عصري أو غيرها، وهو المكان الأكثر تطوراً في عالم الديكور والأثاث وذلك حتى يتناسب مع جميع المساحات والأذواق، ولكن ظهرت في الآونة الأخيرة إمكانية تصميم مطبخ ذو قطع مدمجة وذلك لاستغلال أكبر قدر من المساحات وخاصة في المطابخ ذات المساحات الصغيرة أو لأصحاب الأذواق التي تفضل أن تكون غرفة المطبخ بها قطع صغيرة ومدمجة.

ما هو المطبخ ذات القطع المدمجة؟

هو تصميم أثاث المطبخ ومحتوياته بشكل متداخل ومنظم في آن واحد، وذلك لاستغلال المساحة بشكل جيد ووضع محتويات المطبخ بشكل مرتب ومنظم ومريح، لذلك فربما تجد مطبخ يحتوي على مائدة لتناول الطعام بشكل جميل وعملي وباستغلال مساحة صغيرة جداً أو غيرها من المقتنيات التي يمكن وضعها واستغلالها بشكل عملي ومصمم خصيصاً لهذا الغرض.

كيف أستطيع تصميم مطبخ ذو قطع مدمجة؟

يعتبر تصميم مطبخ ذو قطع مدمجة أمر سهل، فهناك من يفضل الاستعانة بمصمم أو مهندس ديكور وهناك من يحاول تنفيذ تلك القطع بنفسه، لذلك فهناك بعض القطع التي يمكن دمجها داخل غرفة المطبخ ليصبح المطبخ الخاص بك مطبخ ذو قطع مدمجة، دمج مائدة الطعام مع المطبخ تُعتبر من أهم القطع التي يجب دمجها وذلك لتكون غرفة المطبخ غرفة متكاملة، ولكن هناك بعض المطابخ ذات المساحات الصغيرة، لذلك يجب وضع مائدة الطعام في ركن خاص بذلك وتصميمها أيضاً بشكل عملي حيث يمكن فردها وطيُها حتى يتم استخدامها في أوقات الطعام ثم إمكانية طيُها ووضعها في مساحة صغيرة جداً، كما يجب أن تكون تلك المائدة مزودة بأدراج يتم وضع أدوات الطعام بها حتى تكون قطعة كاملة قائمة بذاتها.

تصميم دولاب طولي الشكل للتخزين: إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة أو يوجد الكثير من أدوات الطبخ الكثيرة أو كنت من هواة تصميم مطبخ ذو قطع مدمجة ف عليك تصميم قطعة مصممة بشكل طولي تشبه الدولاب مقسمة إلى ثلاثة أماكن أو أكثر حتى يتم وضع الكثير من الأدوات المطبخية بها وذلك لتنظيم شكل غرفة المطبخ وكذلك جمع الأدوات في مكان واحد.

استخدام الأرفف: تساعد الأرفف في تصميم مطبخ ذو قطع مدمجة أيضاً، وذلك من خلال وضع الأرفف بشكل مرتب ووضع الأدوات عليه مما يعطي شكل أفضل ومنظم، كما أن تلك الأرفف تساعدك أيضاً في معرفة أماكن الأشياء بسهولة ويسر.

تصميم البار أو كما يطلق عليه البعض المطبخ الأمريكي: وهو تصميم يكون فيه المطبخ مفتوح على المنزل مع وضع بار صغير الحجم وذلك البار يساعد أحيانا في الاستغناء عن استخدام مائدة للطعام داخل غرفة المطبخ، ولكي يتم تصميم قطعة مدمجة باستخدام ذلك البار، فنقوم بتصميم البار ذات التجاويف الداخلية حتى يتم وضع الكراسي داخل تلك التجاويف وإخراجها فقط في حالة استخدامها، كذلك يمكن وضع بعض الأرفف داخل تجاويف البار حتى يتم وضع أدوات المطبخ والزجاجات بها فيصبح البار منظم دائماً ونظيف.

تقسيم القطعة الأساسية في المطبخ: تحتل القطعة الأساسية للمطبخ بما تحتويه من أدوات أساسية مثل الموقد والخلاط الكهربائي وغسالة الصحون مساحة كبيرة من مساحة المطبخ، لذلك فهي من الأجزاء الأساسية في المطبخ التي يجب أن تكون عبارة عن قطعة مدمجة، ويمكن تصميم تلك القطعة بأماكن مُفرغة لتحتوي على الموقد ويُفضل أن يكون من النوع المسطح حتى لا يشغل حيز كبير، كذلك وضع رف داخلي ليتم وضع غسالة الصحون بداخله، كذلك هو الحال بالنسبة للخلاط الكهربائي، وبذلك يتم استغلال القطعة الأساسية في المطبخ لتصبح مكان مُكون من ثلاث أدوات مطبخية مهمة.

ما هي مميزات وعيوب المطبخ ذو القطع المدمجة؟

أولاً المميزات:

استغلال هائل للمساحات: حيث أن تصميم مطبخ ذو قطع مدمجة أمر يلجأ إليه الكثير في حالة امتلاكهم لمطبخ ذو مساحة صغيرة، فعند وضع بعض القطع المدمجة بالمطبخ فإن ذلك يوفر مساحة كبيرة ويعطي أيضاً شعور بوجود فراغ بالمطبخ.

تصميم مبتكر وعصري: حيث أن معظم المنازل العصرية تفضل تصميم مطبخ ذو قطع مدمجة وذلك ليتناسب مع باقي تصميمات المنزل وحتى يكون التصميم عملي وجميل.

مريح: وذلك لعدم كثرة الأدوات المطبخية في غرفة المطبخ مما يسبب نوع من أنواع الفوضى، الأمر الذي يسبب بعض الضيق والازعاج للأشخاص الذين يفضلون الأماكن المنظمة أو ذات المساحات الواسعة.

ثانياً العيوب:

غالي التكلفة: يعتبر المطبخ ذو القطع المدمجة غالي الثمن مقارنة بأنواع المطابخ الأخرى والتي تكون فيها كل قطعة قائمة بذاتها.

صعوبة صيانته: وذلك بسبب اندماج القطع المطبخية بعضها ببعض، لذلك فإذا تعرضت قطعة ما إلى التلف فستحتاج إلى استبدالها، الأمر الذي سيكلفك الكثير من النقود، كما أن صيانة قطعة مدمجة من قطع المطبخ تحتاج إلى وقت كبير يصل إلى بعض أيام لإصلاحها إذا حل بها تلف ما.

يحتاج إلى وقت كبير لتنفيذه: حيث أن تصميم قطع مدمجة يحتاج إلى وقت أكبر في التصميم والتنفيذ من المطبخ التقليدي.

كيف يمكنني اختيار القطع المدمجة التي تناسب مطبخي؟

إن اختيار وتصميم مطبخ ذو قطع مدمجة أمر ليس سهل، لذلك ف سيتوجب عليك الاستعانة بـ مهندس مختص لأخذ القياسات الخاصة بمساحة المطبخ وتصميم القطع المدمجة بناءاً على ذلك، ثم عرض التصميمات المتاحة التي تناسب حاجتك والبدء في تنفيذها.

هل اختيار الألوان والديكورات يؤثر على شكل المطبخ ذو القطع المدمجة ومساحته؟

بالطبع تلعب الألوان دوًرا أساسيًا في تصميم المطبخ ذو القطع المدمجة وذلك لأن هناك ألوان تعطي احساس بالراحة والبساطة ووجود مساحة أكبر، وهي الألوان الهادئة ذات الدرجات اللامعة والفاتحة، كما أن الديكورات البسيطة التي تُعلق على الجدران ذات الألوان المبهجة تعطي انطباع أكبر بالهدوء والبهجة، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالبساطة، لذلك يجب تجنب الألوان الداكنة والديكورات كبيرة الحجم التي تُعلَق على الأرفف وكذلك الابتعاد عن وضع أشياء غير مستخدمة على الأرفف.