بيت زجاجي

  1.  بيت زجاجي تنفيذ Parrado Arquitectura
  2.  بيت زجاجي تنفيذ Alfredo Pulcrano
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  بيت زجاجي تنفيذ Junia Lobo Paisagismo
  5.  بيت زجاجي تنفيذ Parrado Arquitectura
  6.  بيت زجاجي تنفيذ STUDIO MORALDI
  7.  بيت زجاجي تنفيذ Le Verande srls
    Ad
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  بيت زجاجي تنفيذ Le Verande srls
    Ad
  10.  بيت زجاجي تنفيذ Le Verande srls
    Ad
  11.  بيت زجاجي تنفيذ 水石浩太建築設計室/ MIZUISHI Architect Atelier
  12.  بيت زجاجي تنفيذ Joana França
  13.  بيت زجاجي تنفيذ MC3 Arquitetura . Paisagismo . Interiores
  14.  بيت زجاجي تنفيذ Cagis
  15.  بيت زجاجي تنفيذ UZU
  16.  بيت زجاجي تنفيذ A Varanda Floricultura e Paisagismo
  17.  بيت زجاجي تنفيذ アトリエ環 建築設計事務所
  18.  بيت زجاجي تنفيذ zanon architetti associati
  19.  بيت زجاجي تنفيذ 桑原茂建築設計事務所 / Shigeru Kuwahara Architects
  20.  بيت زجاجي تنفيذ triangle
  21.  بيت زجاجي تنفيذ (株)ハウスオブポタリー
  22.  بيت زجاجي تنفيذ ID-Architectuur
  23.  بيت زجاجي تنفيذ Chiara Pasetti Graphic&Green Designer
  24.  بيت زجاجي تنفيذ やまぐち建築設計室
    Ad
  25.  بيت زجاجي تنفيذ Karim Elhalawany Studio
  26.  بيت زجاجي تنفيذ Unit 7 Architecture
  27.  بيت زجاجي تنفيذ Bambu Rei Eco-Design
  28.  بيت زجاجي تنفيذ Estudio Emilio Maurette Arquitectos
  29.  بيت زجاجي تنفيذ Planet G
  30.  بيت زجاجي تنفيذ ORCHIDS LOFT
  31.  بيت زجاجي تنفيذ Le Verande srls
    Ad
  32.  بيت زجاجي تنفيذ ID-Architectuur
  33.  بيت زجاجي تنفيذ Arquitecto Alejandro Sticotti

الإمارات I بيت زجاجي

ما هو البيت الزجاجي؟

هي غرفة مخصصة في الأساس لأغراض الزراعة وحماية النباتات والزهور. يُستخدم في تصميمها غالبًا عددًا من الجدران أو الأبواب بخامة الزجاج تسمح بوصول أشعة الشمس والتهوية اللازمة للغرفة ومحتوياتها النباتية. في هذا المقال سنتعرف على الأنواع المختلفة للبيوت الزجاجية والأنماط الديكورية المختلفة التي يمكن اتباعها في عملية التصميم.

ما هي بعض أنواع البيوت الزجاجية؟

1- البيت الزجاجي الفيكتوري Victorian Conservatory: هذا النوع هو الأكثر شعبية من البيوت الزجاجية، يتميز بشكله الأنيق ومظهره المنحني من الخارج والفسيح من الداخل وهذا بفضل سقفه المرتفع متعدد الأوجه الذي يصمم تارة بشكل مخروطي وتارة أخرى بشكل دائري.

2- بيت زجاجي إدواردي Edwardian conservatory: أما هذا النوع من البيوت الزجاجية، فيعتمد على سقف معلق مع قاعدة مستطيلة مما يعطي الشعور الكلاسيكي للتصميم الفيكتوري ولكن مع مساحة أكبر. هذا الفضاء الذي يتسم به البيت الزجاجي الإدواردي يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء أوقات الفراغ والاسترخاء.

3- بيت زجاجي أورانجيري Orangeries Conservatory: يعتمد هذا النوع على جدران صلبة مبنية من الخرسانة أو الطوب، ويزين التصميم بأبواب زجاجية وسقف بنفس الخامة مما يمنحها مظهرًا كلاسيكيًا تقليديًا.

4- بيت زجاجي على شكل حرف L,P,U,T: يمكن تصميم البيت الزجاجي على شكل حرف P، و L، و T و U وربما يتم الجمع بين الخيارات المختلفة السابقة للحصول على تصميم خارج عن المألوف.

5- بيت زجاجي مائل Lean to Conservatory: يكون تصميم البيت الزجاجي أو الحديقة الشتوية وفقًا لهذا النموذج معتمدًا على سقف منحَدِر مثبت فوق جدار طويل مجاور لمبنى ما ويميل إلى أسفل.

ما هي الأنماط الديكورية التي يمكن تطبيقها؟

النمط الآسيوي: يكون البيت الزجاجي أو الحديقة الشتوية وفقًا لهذا النمط في الغالب بلا سقف أو لديه سقف صغير، مما يجعله أكثر انفتاحًا على الفضاء الخارجي وهو ما ينعكس بالطبع على حجم المنزل فيكسبه نظرة أوسع. يتم تصميم البيت الزجاجي داخليًا بلمسة من الثقافة والتقاليد الآسيوية، فتجد الأثاث خشبيًا في المقام الأول باللون البني الأقرب للبرتقالي، مع مفروشات ووسائد مزركشة بألوان زاهية ما بين الأصفر والأحمر والبرتقالي، هذا فضلًا عن عنصري الخضرة الذي يتجسد في العديد من أصص الزرع والإضاءة الذي يعتمد على المصابيح ذات الإنارة الصفراء أو البرتقالية.

النمط الكلاسيكي: يعتمد البيت الزجاجي وفقًا لهذا النمط على المقاعد والطاولات كقطع أثاث رئيسية يغلب عليها التصميم الكلاسيكي، فتكون المقاعد مثلًا بخامة جلدية فاخرة مثلًا أو خامة القطيفة مع استخدام ألوان داكنة في أقمشتها بعض الشئ. يكون البيت الزجاجي الكلاسيكي مُغَطى بالكامل بسقف عالٍ ويتمتع المبنى نفسه بتصميم مفتوح على حديقة أو حمام سباحة مع مشهد مغري للاسترخاء وقضاء بعض الوقت الخاص.

نمط البحر المتوسط: يكون البيت الزجاجي على نمط البحر المتوسط بمزيج رائع من اللمسات الكلاسيكية والعصرية، فيعتمد على قطع أثاث بخامات متنوعة على رأسها الخشب والبلاستيك، وتكون النظرة الداخلية للبيت بألوان محايدة كالأبيض والبيج الفاتح. أحيانًا يصمم البعض مكانًا صغيرًا للاجتماعات، وفي أحيان أخرى يتم تصميم مكتبة صغيرة بأرفف طائرة.

النمط الصناعي: أنماط الألوان المستخدمة في البيت الزجاجي تكون محايدة ويكون اللون الرمادي الفاتح أكثرها استخدامًا، أما عن المواد المستخدمة داخليًا في الأثاث والديكورات فتكون من المعدن والزجاج. وفقًا لهذا النمط، يكون تصميم البيت الزجاج بطابع رسمي جدًا، وهو نمط بالتأكيد له محبيه.

النمط الحداثي: وفقًا لهذا النمط تكون الأسقف مصنوعة في الغالب من الزجاج، وتكون الألوان المستخدمة في الأثاث والجدران والديكورات نابضة بالحياة.

ما هي خطوات بناء البيت الزجاجي؟

هناك 4 خطوات أساسية لتصميم البيت الزجاجي أو الحديقة الشتوية، وأي مشروع كهذا يستغرق فترة تتراوح بين 3-4 أشهر في المتوسط لإتمام عملية بنائه:

1. التخطيط: يتم التخطيط لنطاق العمل ووضع التقديرات التقريبية من قِبَل المقاول، ويوضح لك قائمة المواد المقرر استخدامها في البناء والأثاث المطلوب، مع دراسة متأنية للميزانية الخاصة بك ومراعاة اختيار العناصر وفقًا لذلك.

2. الحدود والجدران: بعد مرحلة التخطيط، يتم وضع علامات على الحدود والأماكن المقرر بناء البيت الزجاجي عليها، ثم تأتي مرحلة بناء الجدران والأسوار الصغيرة حولهم وفقًا للتصميم المُعَد مسبقًا.

3. الفرش والتأثيث: ثم تأتي مرحلة التأثيث من مقاعد وطاولات ورفايع ديكورية تضاف للفضاء الداخلي ليتمتع بأروع إطلالة جمالية.

4. الأبواب والنوافذ: تتم أعمال التصميم للأبواب والنوافذ بعد مرحلتي الطلاء واختيار الأثاث.

كم يكلفني بناء بيت زجاجي مُلحَق بمنزلي؟

يتم تحديد عنصر التكلفة بناء على العديد من العوامل نُلَخِصها لكم في نقاط واضحة فيما يلي:

المساحة المقرر بناء البيت الزجاجي عليها.

النوع الذي سيتم تصميمه. (وقد أشارنا أعلاه إلى أكثر الأنواع شيوعًا في تصميم البيوت الزجاجية ما بين النوع الفيكتوري والنوع ذو السقف المائل والنوع ذو تصميم P وغيرها من التصميمات)

النمط الديكوري المقرر اتباعه في التصميم الداخلي والأثاث. (وقد أشارنا أعلاه إلى نخبة من الأنماط التي يمكن اتباعها)

الخامات المستخدمة في البناء.

نوع السقف: (سقف مائل أم مخروطي الشكل أم مستطيلي)

عدد الأبواب والنوافذ.

وفي العموم تتراوح التكلفة الفعلية لبناء البيت الزجاجي على النمط الفيكتوري أو بتصميم P ما بين 10000 و15000 يورو ويستغرق كلاهما في البناء ما بين 3 و4 أسابيع، فيما تتراوح تكلفة بناء النوع ذو السقف المائل ما بين 6000 و10000 يورو ويستغرق مدة تتراوح بين 2 و3 أسابيع لإتمام عملية البناء بالكامل. وأخيرًا، قد تصل تكلفة بناء وتأثيث البيت الزجاجي إلى 40.000 يورو.