منزل ريفي

  1.  منزل ريفي تنفيذ astratto
    Ad
  2.  منزل ريفي تنفيذ homify
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  منزل ريفي تنفيذ Diego Cuttone - Arquitecto
    Ad
  5.  منزل ريفي تنفيذ Arcor Constructores
  6.  منزل ريفي تنفيذ atelier137 ARCHITECTURAL DESIGN OFFICE
  7.  منزل ريفي تنفيذ Simone Miranda Representante - Amplex Aberturas em PVC
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  منزل ريفي تنفيذ Eckostudio Horter S.A. de C.V.
  10.  منزل ريفي تنفيذ Acrópolis Arquitectura
  11.  منزل ريفي تنفيذ 주택설계전문 디자인그룹 홈스타일토토
    Ad
  12.  منزل ريفي تنفيذ casa rural
    Ad
  13.  منزل ريفي تنفيذ Pedro de Almeida Carvalho, Arquitecto, Lda
  14.  منزل ريفي تنفيذ Estudio Medan Arquitectos
    Ad
  15.  منزل ريفي تنفيذ GIAN MARCO CANNAVICCI ARCHITETTO
    Ad
  16.  منزل ريفي تنفيذ TAPO 富岡建築計画事務所
  17.  منزل ريفي تنفيذ 築地岩移動宅
    Ad
  18.  منزل ريفي تنفيذ 内海聡建築設計事務所
  19.  منزل ريفي تنفيذ 築地岩移動宅
    Ad
  20.  منزل ريفي تنفيذ LANZA Atelier
  21.  منزل ريفي تنفيذ Maria Claudia Faro
    Ad
  22.  منزل ريفي تنفيذ casa rural
    Ad
  23.  منزل ريفي تنفيذ Роман Леонидов - Архитектурное бюро
  24.  منزل ريفي تنفيذ ProEscala- Arquitectos
  25.  منزل ريفي تنفيذ ProEscala- Arquitectos
  26.  منزل ريفي تنفيذ Espacios Positivos
  27.  منزل ريفي تنفيذ Eckostudio Horter S.A. de C.V.
  28.  منزل ريفي تنفيذ Architect Kaushal Thakur Group
  29.  منزل ريفي تنفيذ noc-noc
  30.  منزل ريفي تنفيذ Ruimte voor Leven
  31.  منزل ريفي تنفيذ GPro - Gabinete de Proyectos
    Ad
  32.  منزل ريفي تنفيذ Morskoy Architect
  33.  منزل ريفي تنفيذ Estudio Dillon Terzaghi Arquitectura
    Ad

منزل ريفي

ليس هناك أجمل من العيش في منزل ريفي بسيط كل عناصره الداخلية والخارجية لا تعاني من التكلف المفرط مثلما نشاهد في منازل المدينة!، أمور كثيرة تدفع الكثيرين لاختيار المنزل الريفي دونًا عن غيره من المنازل، والسبب وراء ذلك يكمن أولًا في هدوء الحياة به والبيئة الصحية، وغيرها من الأمور التي سنكتشفها لاحقًا.

ما هي أهم سمات المنزل الريفي؟

المنزل الريفي يرتبط في أذهان الكثيرين منا على أنه مجرد منزل صغير مكون من طابقين، مصمم كليًا بمادة الخشب، ويميزه سقف هرمي الشكل يجعله يبدو كبيوت الأشجار تمامًا، مبني في ساحة خضراء شاسعة، وعلى مقربة منه تجد حظيرة بها مجموعة متنوعة من الحيوانات الأليفة. هل هذه هي حقيقة المنزل الريفي؟ ستعرف الإجابة بعد نهاية هذا المقال.

أبرز مزايا المنزل الريفي

قد يبدو غريبًا للبعض أن سمات المنزل الريفي هي نفسها إيجابياته ومميزاته، ولكن في حقيقة الأمر هذا هو الواقع وستكتشف ذلك من خلال توضيح كل سمة/ميزة على حدة ووصفها تفصيليًا فيما يلي:

الهدوء والصمت: من أبرز مزايا المنزل الريفي هو فكرة التعود على الهدوء المطلق والأصوات الجديدة، فـ بهذا النوع من المنازل لا مجال الضوضاء الصادرة عن سير السيارات في الطرقات أو أبواقها أو المحادثات الصاخبة بين الأشخاص أو مشادات الجيران وغيرها من الأمور التي تعتبر طبيعية في منازل المدينة. بالمنزل الريفي ستكون حقًا قادرًا علي الاسترخاء والاستجمام والحصول على قدر كبير من الاستمتاع بسلام، فهذه واحدة من أهم سماته.

بيئة نقية وصحية: تُشكل المنازل الريفية بيئة صحية لك ولجميع أفراد عائلتك، فأهم ما تتميز به هذه المنازل الهواء النقي الذي لا تشوبه شائبة، لأنها ببساطة تكون بعيدة كل البعد عن دخان المصانع وعوادم السيارات وغيرها من مسببات التلوث المزمن الذي يهددنا بشكل دائم في المدن.

مساحة للزراعة والبستنة: العيش في منزل ريفي يسمح لك بممارسة الزراعة والبستنة وصنع حديقتك الخاصة بيديك وحدك أو بمعاونة أفراد أسرتك، فيمكنكم زرع ما تحبون من خضروات وفاكهة بكل حرية وهو ما يضمن لكم وجود طعام صحي ينعكس على صحة أبدانكم جميعًا. كما تسمح لكم الحديقة أيضًا بزراعة ما تُفَضّلون من زهور ونباتات بمختلف الأنواع والأشكال فتحظوا بنهاية المطاف بمنظر طبيعي خلاب تستمتعون به يومًا بعد يوم.

مساحة لتربية ورعاية الحيوانات (حظيرة المنزل): كثيرون ممن ينتقلون للعيش بالمنازل الريفية يصنعون حظيرتهم الخاصة بأنفسهم مستغلين في ذلك الفناء الخلفي للمنزل أو يستقطعون جزءًا من الحديقة بهدف تربية الطيور والحيوانات مع مراعاة توفير أماكن منفصلة لكلًا منهما.

إمكانية ممارسة أنشطة متنوعة: التنزه في جميع أنحاء الحي أو ممارسة رياضة كركوب الخيل من أبرز الأنشطة التي يمكن الاتجاه إليها عند العيش في أحد المنازل الريفية.

تكوين علاقات إنسانية طيبة مع الجيران: الحياة بمنزل ريفي تشبه العيش في القرية إلى حد كبير، فيمكنك تكوين علاقات طيبة مع الجيران المحيطين بك بسهولة وطلب المساعدة من أقربهم إليكم في أي وقت وسيمد لك يد العون فورًا، كما يمكنكم تسلية بعضكم البعض من وقت لآخر للتغلب على أية أجواء مملة قد تسيطر عليكم.

مساحة لتسلية الأطفال: يتوفر بالمنزل الريفي مساحة لتسلية ولهو أطفالك، فتكفي الحديقة الخاصة بكم ليقضي فيها الأطفال أروع أوقاتهم مرحين وفرحين، كما يمكنهم أيضًا الاندماج مع أبناء أصدقائكم من الجيران وتكوين صداقات تحت اعينكم وتخضع لمراقبتكم.

إمكانية تحديد موعد وصولك لأي مكان بسهولة: فنظرًا لأن الطرقات شبه خالية من أي سيارات أو زحام يمكن أن يعيقك، تستطيع أن تحدد موعد وصولك إلى أي مكان بفترة محددة، كأن تصل إلى مدرسة بعد عشرة دقائق، أو أنك ستصل إلى منزل صديقك خلال نصف ساعة وهكذا على عكس الحال في حياة المدينة.

عيوب العَيش في منزل ريفي

الخدمات: لا تتوفر كثير من الخدمات بالمنازل الريفية مقارنة بالمنازل المقامة في قلب المدن الكبرى، فـ المنازل الريفية بحسب تجارب الكثير من العائلات التي عاشت بها، تكون بعيدة عن الخدمات، كالمراكز التجارية والسنيمات، والمستشفيات، وما غير ذلك، وأحيانًا قد لا تتوفر تلك الخدمات من الأساس!

أجواء الملل: كثير من تجارب القاطنين في المنازل الريفية تشير إلى أنهم مروا بحالات ملل رغم المزايا التي أشارنا إليها أعلاه وهذا بسبب قلة الخدمات من ناحية والأجواء شديدة الهدوء من ناحية أخرى، فاليوم نفسه ينقضي سريعًا بالمنزل الريفي مقارنة بالحياة في المدن.

الخصوصية: قد لا تتمتع بالقدر الكافي من الخصوصية عند العيش في منزل ريفي، فكما ذكرنا سابقًا أنه بسهولة يمكن تكوين صداقات ممن يحيطون بك من الجيران، ولذلك عيوبه أيضًا مثلما له مميزاته المذكورة سلفًا؛ لأن هناك بعض الجيران لا يحترمون خصوصيتك وقد يسببون لك الإزعاج بشكل مستمر، هذا فضلًا عن صعوبة تحجيم القيل والقال بين المحيطين بك؛ لأن جميع من يسكنون بالمنازل الريفية يعرفون بعضهم البعض وسهل لأي منهم الحديث عن الثاني أمام الآخرين دون احترام لأي خصوصية.

العمل والطموح: أغلب من يعيشون في المنازل الريفية يمتهنون الزراعة أو التجارة وهناك من يقوم بالأمرين معًا، وبالتالي إن كنت شخصًا طموحًا وترغب في الوصول إلى أعلى المراتب الوظيفية سيكون من الصعب عليك التأقلم مع الوضع وتحقيق ذاتك بقلب منطقة ريفية.

المنازل الريفية كمكان دائم للسكن أم مكان لقضاء العطلات فقط؟

هناك من يُفَضّل الحياة الأبدية في منزل ريفي ليعيش في أجواء هادئة صحية بعيدة عن صخب العالم بأسره، وهناك من لا يتحمل المكوث في منزل ريفي لمدة تتعدى الأسبوع ويتشوق لحياته الطبيعية في منزل المدينة وسط ازدحام الشوارع والقرب من كل الخدمات وكل ما هو مبتكر، فالموضوع نسبي تمامًا يختلف باختلاف طبيعة الأشخاص وتفضيلاتهم للأشياء ولكل حياة من الاثنتين مميزاتها وعيوبها.

اللجوء إلى الشراء أم البناء؟!

تقل تكلفة المنازل الريفية كثيرًا عن المنازل المبنية في المدينة، كما تقل تكلفة بناء المنزل الريفي أيضًا عن تكلفة شرائه مكتمل الأركان والتشطيب، ولكن في كل الأحوال التكلفة ليست بسيطة، فما هو الحل المثالي إذًا؟ في هذه الحالة يمكنك الاتجاه إلى شراء أحد المنازل الجاهزة للتركيب واختيار خامة الخشب وستكون التكلفة أقل بكثير لأن المنازل الجاهزة تكون عبارة عن ألواح من الألياف مسبقة الصنع يتم تصنيعها في ورش بعيدًا عن موقع العمل ولن يحتاج بناء المنزل منها إلى مواد بناء مكلفة أو معدات ثقيلة ولا حتى إلى عمالة بعدد كبير!

المنازل الريفية.. ما هي أكثر الخامات والألوان شيوعًا؟

الخشب: الخشب هو مادة البناء الأكثر شيوعًا واستخدامًا في المنازل الريفية، فهي تجعل المنزل يظهر وكأنه مبنيًا من قلب الطبيعة ومكوناتها، وهو في حقيقة الأمر كذلك، شاهد هذا النموذج الأخاذ لمنزل ريفي من تصميم خبراء هوميفاي اعتمد على الخشب بشكل أساسي في السقف والواجهة.

الطوب والأحجار: يتم الاعتماد على كلا الخامتين في التصميم الداخلي والخارجي للمنازل الريفية، فكلاهما يضيف إليها الكثير خصوصًا في أعمدة المنزل من الخارج للداخل والواجهة أيضًا. لا تفوت هذا المنزل الريفي بواجهته الساحرة.. اضغط هنا!

أما عن الألوان، فيمكن القول أن هناك ثلاثة ألوان رئيسية تُعد الأكثر استخدامًا في واجهات المنازل الريفية، وهم: البني والأبيض والرمادي، لكلًا منهم سحر خاص وتأثير رائع على إطلالة المنزل الخارجية، ولكن البني بالطبع له الصدارة، فهو لون الخشب الذي تؤسس به هذه المنازل تحديدًا. إذا كنت تريد إضفاء لمسة حداثية لمنزلك الريفي، يمكنك تجريب فكرة الدمج بين الثلاثة ألوان السابقة وستكون النتيجة مذهلة كما هو الحال في هذا النموذج: اضغط هنا.