โรงรถแฝด

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad

كراج يتسع لسيارتين

ما هو الحجم المثالي لكراج يتسع لسيارتين؟

عندما يأتي الأمر لبناء كراج يتسع لسيارتين، سيتوجب عليك التخطيط جيدًا، وأول خطوة يمكنك اتخاذها هي الإلمام بأحجام وأبعاد السيارات التي تمتلكها ومن المقرر تصميم كراج لها؛ لتتمكن من تنفيذ مرآب بمساحة مناسبة تستوعب أحجامهما دون أن يكون هناك عائق للحركة بالمكان.

متوسط حجم الكراج الذي يتسع لسيارتين هو 18x8 أقدام، في حين أن هناك خبراء ينصحون بأن الأحجام المثالية لتصميم الكراج المزدوج هي 20x20 و24x24 وذلك لمراعاة التفاوت في حجم كل سيارة ويُرجعون السبب أيضًا إلى ضرورة توافر مساحة تخزينية بالكراج وذلك من خلال إضافة أرفف علوية بالجدران، وكذلك خزانة بحجم متوسط تستوعب معدات الحديقة مثلًا، أو ألعاب أطفالك الترفيهية، وغيرها من العناصر. يمكنك إضافة لمسات مميزة للغاية عند تصميم الكراج بك، كأن تضيف نافذة للتهوية سواء سقفية أو بأحد الجدران وهو ما سيوفر لك الراحة مدى الحياة.

ما هي الأنواع المختلفة لأبواب الكراج المزدوج؟

1- باب مزدوج ذو درفتين يفتح للخارج: Swing-out carriage house style

هذا النوع من الأبواب يكون مزدوج أي مصمم بـ درفتين، فيفتح للخارج ليسمح للسيارات بالدخول، ويُصَمم عادة من مادة الخشب، فيكون بتصميم أشبه بأبواب البيوت الريفية. يمكنك اللجوء لهذا الخيار إن كنت ترغب في الحصول على مظهر جذاب لكراج منزلك، وإذا كنت أيضًا تحتاج إلى إبقاء السقف واضحًا.

2- باب منزلق: Slide to side – sliding barn doors

تصميم هذا الباب يكون عبارة عن ألواح طولية أو شرائح متلاحمة ومصطفة بجانب بعضها البعض وتثبت عادة على مسارات بالسقف والأرضية تسمح لها بالانزلاق. هذا النوع من الأبواب من الخيارات الأنيقة التي تضفي الكثير لهيئة الكراج الخاص بك.

3- الباب الرول: Roll up garage door

هذا النوع من الأبواب هو الأكثر شعبية في معظم الكراجات سواء التي تسع سيارة واحدة أو سيارتين. عادة ما يصمم الباب الرول من مادة الصلب المموج كما ظهر منه نماذج عصرية متطورة بمواد أخرى كالألياف الزجاجية المموجة الشفافة ولكن هذه المادة لا تجعل الباب قويًا وآمنًا بما فيه الكفاية مقارنة بمادة الصلب المموج.

وعن آلية فتح الباب الرول، فقد يعتمد على طرق فتح يدوية أو أخرى أوتوماتيكية، ويتوقف الأمر فقط على رغبة صاحب الكراج مع العلم أن النوع الأوتوماتيكي يتميز بتقليل الجهد المبذول في رفع الباب، وأخيرًا من أكثر الأشياء التي تعيب الأبواب الرول، هو عدم قدرتها على العزل.

4- باب عريض متأرجح: Swing up door

هذا الباب يكون أشبه بلوح عريض ضخم، عادة يكون من الخشب، يثبت في فتحة باب الكراج بقطع معدنية على الجانبين تعمل على فتحه وتجعله يتحرك مرارًا وتكرارًا إلى الوراء وإلى الأمام حتى يكون شبه متوازي مع سقف الكراج ومتقاطع مع الجزء العلوي من فتحة الباب.

ما هي الخامات الأكثر شيوعًا لتصميم الكراج المزدوج؟

الخشب: تعتمد العديد من تصميمات الأبواب السابق ذكرها على خامة الخشب في تصنيعها، وذلك يرجع للسحر الذي يتمتع به الباب الخشبي وما به من أصالة وأناقة تميزه عن غيره من المواد الأخرى. يمكنك الاستعانة بالخشب لصنع باب متين بمختلف الأحجام والأشكال، كما ستضمن معه أيضًا العزل الصوتي وذلك بناء على السمك المستخدم. ينصح باللجوء إلى خامة الخشب في الأبواب المزدوجة على وجه التحديد.

أما عن الجوانب السلبية للباب الخشبي، فأولها أنه عالي التكلفة، كما أنه يتطلب صيانة دورية منتظمة خصوصًا إذا كنت تعيش في مناخ رطب؛ للحفاظ على الباب بحالة جيدة، ويتم خلالها إعادة طلائه بشكل متكرر، ومعالجة الخشب، وفحص أي تلف به، والتأكد من متانة مفصلاته وأقفاله.

الحديد: أفضل الأبواب الحديدية هي تلك التي تصنع من طبقتين من الصلب المجلفن، تتمتع بصيانة أقل من الخشب، وبمظهر مقبول ولكن يعيبها التعرض للصدأ والتآكل، وبالتالي فهي تحتاج للصيانة الدورية كالخشب تمامًا.

الألومنيوم: لأن الألومنيوم خفيف الوزن للغاية، تجعله تلك الميزة من المواد هي الأفضل للأبواب المزدوجة الواسعة. النماذج حديثة الإصدار من الألومنيوم باتت أكثر ثباتًا وأكثر ثقلًا من الإصدارات السابقة. ترتفع تكلفة الباب المصنوع من الألومنيوم إذا اخترت النموذج ذو الإطارات الثقيلة، ولكن يمكنك العثور على خيارات أرخص في حال إن كانت الدرف مصنوعة من مواد أخرى.

الألياف الزجاجية: الألياف الزجاجية تتمتع بالمرونة والقابلية للتشكيل بسهولة، وبالتالي يمكن أن تحاكي أي نوع من المواد. يتميز هذا النوع من الأبواب، بالتكلفة المعقولة نظير الباب الواحد، ولكن يعيبها أنه من السهل تعرضها للكسر مع مرور الوقت إن تم الاستعانة بها في المناطق الباردة.

الفينيل: هذا النوع من الأبواب يشبه في بنائه الأبواب المصنوعة من الألياف الزجاجية ولكن الفرق هو قوة تحملها وقدرتها على البقاء معك مدة أطول نظرًا لمتانتها، فهي صعبة الكسر على عكس الأبواب ذات الألياف الزجاجية سهلة الكسر. الجانب السلبي الوحيد في هذا النوع من الأبواب، هو أن الأبواب الفينيل لا يتوفر منها الكثير من الألوان والتصاميم.

ما هي تكلفة بناء كراج يتسع لسيارتين؟

هناك العديد من العناصر التي تتحكم في تكلفة باب الكراج المزدوج، على رأسها مادة البناء التي تم اختيارها، والتصميم المقرر تنفيذه، وتكلفة التركيب، والتكنولوجيا الأمنية الإضافية التي يزود بها الباب وغيرها من الأمور، ولكن بشكل عام تتراوح التكلفة ما بين 630 - 1000$.

باب فردي أم باب مزدوج؟

هناك جدال كبير حول النوع الأفضل لباب الكراج الذي يسع سيارتين، هل الباب المفرد هو الأكثر عملية؟ أم أن الباب المزدوج هو الخيار الأمثل؟ تشير كثير من الآراء وتجارب الكثيرين إلى أن الباب المزدوج هو الاختيار الأنسب للكراج المزدوج وهذا لضمان توفير عامل الحركة بمرونة داخل الكراج، وبشكل عام يمكنك الحصول على استشارة مجانية من خبراء هوميفاي المتخصصين في هذا الشأن.

كيف يمكن أن تحصل على الخبراء محترفين في هذا الشأن؟

من خلال البحث عن شركات متخصصة على Yellow pages.

الحصول على ترشيحات من المنتديات الاجتماعية المختلفة.

الاستعانة بخبراء هوميفاي.