غرفة الملابس

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad

الإمارات I غرفة الملابس

ما هي غرفة الملابس؟

هي غُرفة مُخصصة لغرض وحيد وهو ترتيب وتبديل الملابس بمختلف أشكالها وأحجامها وألوانها، تختلف تصميماتها بناء على رغبة صاحبها، وتتواجد غالبًا في المنازل ذات المساحات الكبيرة، والفلل، والقصور، وكذلك الفنادق.

ما هي الأنواع المختلفة لغرفة الملابس؟

تُصنَف غرف الملابس إلى نوعين على أساس الحجم ومتطلبات صاحبها وهو ما سنعرضه فيما يلي:

غرفة ملابس مفتوحة: تكون الغرفة وفقًا لهذا التصميم بلا أي أبواب أو دُرَف، فتظهر الخزائن بشكل مفتوح بها الملابس بعضها مرصوص في أرفف منمقة والآخر معلق في سلسلة من الشماعات ويتم توزيعها على هذا المنوال في جميع أنحاء الغرفة. يعتمد تصميم الغرفة في هذه الحالة على مرايا بطول كل جدار مما يجعلها تبدو أكثر اتساعًا. الأمر الوحيد الذي يجب مراعاته عند اتباع هذا التصميم، هو ضرورة إبقاء جميع الأغراض من ملابس وأحذية وإكسسوارات مرتبة ومنظمة حتى تحافظ على النظرة الجمالية للغرفة والتي تشكل فيها الملابس -في حد ذاتها- إكسسوارًا.

غرفة ملابس مغلقة: وفق لهذا التصميم تكون الغرفة مغلقة أي غير مفتوحة للجميع، وذلك إما باستخدام أبواب منزلقة تغلفها بالكامل وتجعل الغرفة أشبه بالكابينة أو حتى مجموعة ستائر تفي بالغرض. عادة ما تكون هذه الغرفة ملحقة بغرفة أخرى مغلقة كغرفة النوم مثلًا ويتوفر بها مساحة لوضع قطعة أثاث مثل أريكة أو مقعد بلا مسند يستخدم أثناء خلع الملابس وارتداء الأحذية والإكسسوارات.

أين يمكن تصميم أفضل غرفة ملابس بمنزلك؟

في غرفة النوم: تكون غرفة الملابس مُلحقة في كثير من الأحيان بغرفة النوم، وتكون إما مدمجة معها بشكل كامل فلا يفصل بينهما جدار أو حاجز أو باب، أو منفصلة عنها من خلال باب مما يوفر لكلًا منهما قدر لا بأس به من الخصوصية.

في الحمام: في أحيان أخرى أيضًا تصمم غرفة الملابس أو كابينة الملابس بالحمام ويشترط في هذه الحالة أن يكون الحمام بمساحة كبيرة حتى يسع تصميم تلك الغرفة، أما عن التصميم نفسه، فيكون أشبه بكابينة الدش عبارة عن ألواح زجاجية ضخمة ومصنفرة مثبت بداخلها مجموعة أرفف بشكل أفقي مخصصة لوضع الملابس فتشكل الكابينة بهذا الشكل غرفة داخلية بالحمام.

ما هي الأنماط الديكورية التي يمكن تطبيقها؟

النمط الكلاسيكي: يمكن تصميم غرفة الملابس وفقًا لهذا النمط بإضافة مجموعة عناصر بسيطة تستطيع أن تصنع الفارق وتُطَبّع الغرفة بطابع كلاسيكي، وذلك من خلال الاستعانة بقطع أثاث من الجلد الفاخر، باللون الأسود أو البني الداكن، وربما يمكن اللجوء إلى خامة القطيفة أيضًا، فهي لا تقل فخامة عن خامة الجلد. يمكنك أيضًا إضافة ثريا أنيقة بـ وسط سقف الغرفة تضفي عليها سحرًا وجاذبية وتمنحها في النهاية مظهر جمالي قمة في الأناقة.

النمط الصناعي: هذا النمط يكون رسمي جدًا، وتكون غرفة الملابس وفقًا له إما مطلية باللون الرمادي كليًا أو بمزيج من اللونين الرمادي والأبيض أو الرمادي والبني الفاتح. وعن الأثاث، فيكون قليل جدًا، وبلمسة معدنية في الغالب فضية اللون.

نمط البحر المتوسط: تكون هيئة غرفة الملابس المصممة وفق لهذا النمط الديكوري بمزيج من الطراز القديم والأساليب الحديثة فتعتمد على أثاث بعضه خشبي وبعضه بلاستيكي مع ألوان أغلبها محايد، ما بين البيج والأبيض والأوف وايت مما يضفي شعور بالبراح لتصميم الغرفة.

هل من السهل تصميم غرفة ملابس بمنزلك؟

بالطبع يمكنك تصميم غرفة الملابس الخاصة بك في المنزل بسهولة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

1- اختر النمط الديكوري الذي تود تطبيقه في غرفة الملابس ما بين المذكورين أعلاه ونخبة أخرى من موقع هوميفاي.

2- قرر مقدار المساحة المطلوبة لتصميم الغرفة، وضع في اعتبارك أن النوع المفتوح من غرف الملابس يتطلب مساحة أكبر عن نظيره المغلق. (في حال إن كانت المساحة صغيرة ولا تعرف كيفية التصرف بشكل مثالي، يمكنك الاستعانة بخبير تصميم يبتكر لك حلولًا ديكورية تتغلب على هذه المشكلة).

3- قم بتزويد الغرفة بمصادر الإضاءة اللازمة لها على مستويات مختلفة ’ثريا وسبوتات’ مع مراعاة أن تكون الأخيرة قريبة من الخزانات والأرفف المقرر تثبيتها على الجدران.

4- قم باختيار الطلاء المناسب للنمط الديكوري الذي حددته مسبقًا.

5- قم برفع مقاسات الغرفة لشراء الأرفف المناسبة لها ثم انتهي من عملية التثبيت.

6- زود الغرفة بالأثاث المطلوب من مقاعد وطاولة ومكملات ديكورية أخرى حسب مساحة الغرفة ونمطها الديكوري.