الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad

باب كراج

لقد أصبح الكراج مكان مهم وله عدة استخدامات، كما أنه أصبح موجود في عدة أماكن سواء كراج خاص بالمنزل أو بوحدة سكنية كاملة أو كراج خاص بمنشأة ما أو كراج منفصل قائم بذاته، ولا يقتصر استخدام الكراجات على وضع السيارات بداخله فقط ولكن أصبح للكراجات استخدامات أخرى – فعلى سبيل المثال لا الحصر – أصبح الكراج مكان يشبه ورشة العمل وذلك لتخزين بعض الأغراض المنزلية أو الخاصة بالصيانة أو مكان خاص بوضع السيارة وعمل صيانتها معاً، لذلك فأصبح الكراج جزء مهم وله تكوينه، وبما أن باب الكراج جزء مهم للغاية فهناك العديد من الأنواع والأشكال والخامات المستخدمة في صناعة أبواب الكراجات على اختلاف أنواعها.

ما هي أنواع أبواب الكراجات؟

يوجد الكثير من الأشكال والأنواع والتصميمات المختلفة لأبواب الكراجات ويعتمد ذلك على الحجم والخامات المستخدمة في الصنع، ولكن يمكننا تقسيم أبواب الكراجات إلى نوعين وهم الأكثر شيوعاً باختلاف خامات الصنع وآلية الحركة وغيرها وهما:

باب كراج فردي: وهو عبارة عن باب ذات ضلفة واحدة فقط، وهو أبسط أنواع أبواب الكراجات وذلك لبساطة تصميمه، وهو عادة يستخدم في الكراجات ذات المساحات الصغيرة.

باب كراج مزدوج: وهو عبارة عن باب ذات ضلفتين، وعادة يستخدم ذلك النوع من الأبواب في الكراجات ذات المساحات كبيرة الحجم.

ما هي بعض خامات أبواب الكراجات؟

تختلف وتتعدد خامات صناعة أبواب الكراجات وذلك حسب مكان وجود الكراج نفسه وغرض استخدامه والتكلفة المطلوبة له وكذلك الشكل المطلوب، لذلك يوجد عدة أنواع:

باب كراج معدني: يكون ذلك النوع مصنوع من الألومنيوم أو الحديد المجلفن وذلك لمقاومة تقلبات الطقس والحماية من تقلبات الجو والصدأ والتآكل، كما أن ذلك النوع من أبواب الكراجات عادة يستخدم في الكراجات الموجودة في أماكن مفتوحة مثل الشوارع أو المنشآت الحيوية أو إذا كان تابع للمنزل ولكنه موجود بالخارج وذلك لأن باب الكراج المعدني هو النوع الأكثر صلابة ومتانة، ف هو يجعل المكان بمأمن من السرقات لذلك فـ هو أكثر الأنواع انتشاراً.

باب كراج خشبي: وهو يكون مصنوع من الخشب، ولا يوجد نوع خشب معين، ولكن ذلك النوع عادة يستخدم في الكراجات الموجودة بالأماكن الخاصة مثل المنازل ذات الكراج الداخلي.

باب كراج بلاستيك: وعادة يتم استخدام نوع مقوى من البلاستيك الشفاف، ويستخدم ذلك النوع من أبواب الكراجات في كراجات المنازل وذلك لإعطاء مظهر جمالي لشكل الكراج خاصة وأنه داخل المنزل.

ما هي الأحجام والمقاسات الخاصة بـ أبواب الكراجات؟

يختلف حجم باب الكراج باختلاف مساحة الكراج الذي سيتم تركيب الباب له، فهناك أبواب تبدأ من 3.00 متر كـ عرض و4.00 متر كـ ارتفاع وهناك أبواب تصل إلى 5.80 متر كـ عرض و5.00 متر ارتفاع، أما بالنسبة لسماكة الباب فإذا كان مصنوع من الحديد أو الألومنيوم ف تكون سماكته بداية من 0.6 مم فـ أكثر.

تختلف أنواع أبواب الكراجات من حيث آلية عملها، فهناك الأبواب التي تعمل يدوياً وهناك التي تعمل أوتوماتيكياً وهناك الأبواب التي تعمل بالريموت كونترول وهناك أيضا الأبواب التي تعمل عن طريق ذراع تحكم كهربي، ولكل منهم طريقة تركيب مختلفة وأيضاً تكلفة تختلف من نوع إلى آخر.

ما هو متوسط تكلفة باب الكراج؟

لكل نوع من أنواع أبواب الكراجات سعر مختلف يتوقف ذلك على حجم الباب والمادة المستخدمة في الصنع، لذلك ف عند حاجتك لتركيب باب كراج، فـ ستحتاج إلى تحديد المادة التي سوف يصنع منها الباب أولاً، ثم أخذ المقاسات ثانياً، ثم تحديد السعر من خلال شركات تركيب أبواب الكراجات، ويتراوح متوسط سعر أبواب الكراجات على اختلاف أنواعها وأحجامها وآلية عملها من 7500 جنيه إلى 12500 جنيه مصري.

كيف يمكنني تركيب باب كراج؟

إن تركيب باب كراج ليس بأمر سهل وخاصة إذا كان الباب كبير الحجم، فأنت بحاجة إلى متخصص وذلك لأخذ القياسات في الطول والعرض والارتفاع وكذلك سماكة الباب واختيار مادة الصنع وكذلك آلية عمله، ولكن في جميع الأحوال هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند تركيب باب كراج.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها لـتركيب باب كراج؟

أخذ القياسات بعناية: إن الخطوة الأولى لتركيب باب كراج هي أخذ القياسات والأبعاد الخاصة بذلك الباب، وذلك من حيث الطول والعرض والارتفاع، يجب أن يتم تحديد القياسات بشكل صحيح وذلك لأن أخذ أي قياسات أقل أو أزيد من القياس الصحيح فذلك سيجعلك مضطر إلى توسيع فتحة الباب إذا كان حجم الباب أكبر من حجم الحائط، أو استبدال حجم الباب إذا كان الباب أصغر من حجم الحائط التي سيتم تركيب الباب عليها.

إرسال القياسات إلى شركة تصنيع الأبواب: يتم إرسال تلك القياسات إلى شركة تصنيع الأبواب وكذلك تحديد خامة الصنع حتى يتم تصنيعه.

تجميع أجزاء التركيب: وذلك من خلال جمع الأجزاء الخاصة بربط أجزاء الباب والحائط بعضها ببعض وذلك من خلال استخدام المسامير والبكرات والفواصل.

تثبيت الباب: تأتي الخطوة التالية في تثبيت الباب باستخدام البكرات والمسامير والفواصل والتأكد من تثبيت الباب بشكل جيد وربط أجزائه كاملة.

ربط الكابلات إذا كان أوتوماتيكيًا أو كهربائيًا: إذا كان اختيارك لـ باب الكراج هو الباب الآلي أو كما يطلق عليه البعض الباب الإلكتروني، فيجب توصيل تلك الكابلات بالباب وتوصيلها بالكهرباء أو الموتور الخاص بها.

الاختبار: تأتي مرحلة الاختبار كـ خطوة أخيرة لفحص جميع التركيبات التي تمت والتأكد من صحتها.

الجدير بالذكر أنه إذا كنت قد استعنت بشركة لتركيب باب كراج خاص بك فهناك فترة ضمان وصيانة دورية تقدمها الشركة كـ خدمة ما بعد البيع لجميع أنواع وتصميمات أبواب الكراجات.