حديقة

  1. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  3. Ad

وجود مساحة خضراء فى منزلك بالتأكيد هى مساحة للبهجة والشعور بالأسترخاء، وليس بالضرورة أن تكون مساحة الحديقة كبيرة حتى تستطيع الشعور بالراحة فى وجود مساحات خضراء داخل منزلك، بل يمكن بمساحة بسيطة ولمسات من الديكور الأنيقة والمتميزة تحصل على حديقة رائعة فى منزلك. من منا لا يحلم بحديقة خاصة بمنزله، تزينه وتترك بداخله روح الطبيعة الخلابة، ولكن نعتقد ان ذلك من الصعب تنفيذه ولكن معنا اليوم ستكتشف أنه هناك ما يلائم ميزانيتك الخاصة ومساحة منزلك سواء كانت محدودة أو كبيرة. خبراء هوميفاي سيساعدونك في تحقيق ما ترغب به.

ما هي أنواع الحدائق؟

1- حديقة مع الحجارة: وجود الحجارة فى تصميم الحديقة يجعل من تصميمات الحدائق متميزة جداً، فهذا التصميم للحديقة متميز بشكل واضح مع وجود النباتات والزهور الملونة مع الأشجار الخفيفة، واكتملت بلمسة من الأحجار لمزيد من الأناقة.

2- حديقة وبركة صغيرة: بعض الأشجار والنباتات البسيطة تحاوط تلك البركة الصغيرة، للمسة جذابة جداً من التفاصيل الطبيعية معاً.

3- حديقة متميزة: حديقة أنيقة ومتميزة جداً أرض خضراء فى فناء المنزل، لتصميم حديقة بسيط ومريح للعين جداً من بساطة تصميمه، الجدار الأبيض حول الحديقة جعل تصميم الحديقة متميز بشكل واضح.

4- السيراميك مع الطبيعة: حديقة مصممة بطريقة عبقرية جداً مع لمسة مختلفة من السيراميك لقسيم الأرض الخضراء ورسمها.

5- حديقة ومنطقة معيشة: أضف أريكة صغيرة فى حديقتك وستحصل على منطقة للمعيشة والاسترخاء وليست مجرد حديقة عادية.

6- حديقة صغيرة: حديقة صغيرة فى الفناء، مكونة من قصاري الزرع والنباتات الملونة تضفي على المكان بهجة وهدوء بشكل واضح.

7-  حديقة وجلسة خاصة: تلك الجلسة الخاصة والبسيطة هي عنوانك للحصول على لحظات من الراحة والاسترخاء، المزج بين النباتات والأشجار الخضراء مع لمسة من الخشب فى تصميم الحديقة بالإضافة إلى الحجر فى الجدران أعطى للحديقة تميز واختلاف بشكل صريح.

8- ساحة صغيرة ولكن جميلة: ليس لأنها ساحة صغيرة لن تكون حديقة جميلة، يمكنها ذلك عن طريق استغلال المساحات بشكل جيد، فيمكن استغلال صندوق خشبي صغير يحتوى على أشجار تصنع جمالاً فى الساحة لتصبح حديقة جميلة فى تلك الساحة الصغيرة.

9- حديقة وسط الخشب: الخشب دائماً هو اللمسة الجوكر فى أى تصميم فالخشب سلعب دوراً جميلاً فى تصميم الحديقة، الحديقة مصممة من الخشب بالكامل، مع تلك الصناديق الخشبية المزودة بالنباتات والأشجار المختلفة لتعطيك شعوراً بالجمال وانسجام الطبيعة، لتعكس لك أن أيضاً شعوراً بالراحة والأنسجام

10-  سلم ولكنه حديقة أيضاً: صحيح هو سلم مصمم من الحجر، ولكنه أيضاً بجانب حديقة متميزة جداً وكثيفة، صممت لتعطيك مزيد من الشعور بالجمال والتميز.

11- شرفة وحديقة وشرابة أنيقة: هذا التصميم رائع جداً فليس بالضرورة يكون لديك أرض خضراء لتمتلك حديقة أنيقة، اذا كان لديك شرفة فيمكنك أن تملؤها بالنباتات وستفي بالغرض معك.

12- الواجهة الأمامية للمنزل: يمكنك أن تخلق من الواجهة الأمامية لمنزلك حديقة بسيطة ومبهجة تسحر كل من يرى منزلك من الخارج.

13- شرفة ومشهد جميل: ومرة أخرى يلعب الخشب دور البطولة فى تصميم تلك الشرفة الأنيقة والمتميزة، شرفة مطلة على البحر من الخارج ومزينة بالنباتات والأشجار من الداخل.

14- حديقة مبهجة وملونة: أجمل ما فى الحديقة وما حقاً يجعلها مميزة هو بهجة الألوان وتنوع أنواع النباتات والأشجار المختلفة، والتى تزيد بهجة للحديقة وتجعلها مميزة.

15- حديقة كلاسيكية: وأخيرا تصميم كلاسيكي بسيط وأنيق، اعتمد على الأشكال الهندسية في تنسيق مكان الأزهار وتحديدها بالحصى والأحجار، العشب والنباتات الزاحفة ستكون اختيارا مثاليا لهذا التصميم.

ماذا أفعل إذا لم يكن عندي مساحة كافية لحديقة؟

هناك بعض الأفكار البسيطة التي يمكن أن تعطيك الإحساس بروح الطبيعة الخلابة من خلال:

- شجيرة صغيرة: في وسط المنزل وفي منطقة مفتوحة للسماء، زُرعت شجيرة صغيرة مثمرة رائعة، مع أرضية مرصوفة للتحرك بحرية وللحفاظ على نظافة المنزل دائما.. 

- سياج أخضر: سياج أخضر على حدود شرفة المنزل هو كل ما تحتاجه لتضيف لبيتك لمسة رائعة ومميزة وبألوان مبهجة ومتناغمة، زهورك المفضل ستزين شرفتك عن طريق وحدات صغيرة .. 

- حائط صغير: هذا التصميم لا يحتاج اكثر من حائط صغير إلى جانب الشرفة او شباك كبير، وقم بزراعته نباتات متسلقة تزين منزلك من الداخل.. 

- وحدات صغيرة: حائط كامل في التراس الخاص بمنزلك عبارة عن وحدات صغير متراصة بشكل مبتكر ورائع، حاملة اجمل وأروع النباتات الصغيرة والزهورة الرائعة.. 

- منطقة أسفل الدرج: إذا كان منزلك متعدد الطوابق فبالتأكيد تمتلك سلماً داخليا، فما رأيك أن تصمم حديقتك الصغيرة المميزة أسفل الدرج، فهو أحسن استغلال لهذه المساحة، وإضافة رائعة 

حديقة متكاملة: ما نحتاجه في منازلنا هو ركن مطعم بألوان الطبيعة وجلسة رومانسية وأرجوحة خاصة للاسترخاء، خصص هنا الصمم ركن كامل للحديقة مع شبابيك مزودة بستائر عملية، واختيار الباركيه كان هو الأفضل.. 

وحدات زرع للتزيين: لا نحتاج أكثر من وحدات زرع مختلفة الأحجام والأشكال المعلق منها والمثبت على الأرض لتصميم ركن خاص في منزلك على هيئة حديقة خاصة، ومن السهل الحصول على هذه الوحدات. 

نباتات متسلقة:  يمكنك الاستعانة ببعض أنواع الأشجار الصغيرة المتسلقة مثل شجرة الجهنمية كما تعرف في مصر لتصنع بها ركنا أخضر مظلل بشرفتك أو باحة المنزل، عليك قبل اختيار النباتات المتسلقة ان تستشير متخصص في ذلك ليعطيك أفضل النصائح لنمو الشجرة بكثافة وتفرع حتى تحقق الفائدة منها في أسرع وقت. 

أرضية حصى:  ينتشر استخدام الحصى والأحجار بكثرة في تصميم الحدائق، فهو يستخدم في الفواصل بين النباتات أو لتصميم شكل جمالي بأرضية الحديقة. التباين بين الألوان -الخشب والحصى الأبيض والنباتات الخضراء-في تصميم هذه الحديقة يضفي عليها مزيد من الحيوية.

إذا كانت المساحة لديك بسيطة ، ننصحك باختيار نباتات أشكال أوراقها متنوعة وأطوالها متفاوتة، هذه الحيلة تنجح لتشتت الانتباه عن صغر المساحة.