غرفة نوم بنات

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad

غرف البنات

تعرف غرف نوم البنات من أول وهلة تقع فيها عينيك عليها، فهي بديكوراتها تستطيع أن تترك لديك الانطباع الأول بالرقة والعذوبة اللاتي هي أجمل صفات البنات. قد يكون اللون الوردي هو أكثر الألوان استخدامًا في غرف البنات، ولكن بهذا المقال سنتعرف على بدائل أخرى كثيرة وأفكار ملهمة للديكورات.

كيف تصمم أروع غرف نوم للبنات؟

تصميم غرف نوم البنات ليس بالشئ الصعب على الإطلاق كما قد يظن البعض، بل أن الأمر بسيط ويتطلب فقط القدرة على استخدام العناصر الديكورية التي تعبر عن البنات بمشاعرهم وأحاسيسهم، رقتهم وأناقتهم، طفولتهم الكامنة وأنوثتهم في الوقت ذاته وذلك يمكن اللعب به بسهولة من خلال الألوان، وقطع الأثاث، والإكسسوارات الرفيعة التي تعد بمثابة مكملات أساسية للأثاث.

ما هي قطع الأثاث الضرورية لغرف البنات؟

وعن قطع الأثاث الضرورية لغرف البنات، فهي تتمثل في السرير، خزانة الملابس، تسريحة، مكتب صغير، مساحة تخزينية كوحدة أدراج أو رفوف طائرة تزين أي جدار بالغرفة. وفيما يلي سنتطرق للحديث على كل عنصر ديكوري بالتفصيل:

الأسرّة: هناك عدة أنواع يمكن المفاضلة بينها ولكن عليك أولًا بدراسة مزايا وعيوب كلًا منها

*سرير أطفال: إن كانت الغرفة مخصصة لطفلة مولودة، يمكنك اللجوء إلى سرير الأطفال المستطيلي الصغير مع مراعاة وضعه بأحد جوانب الغرفة المؤمنة أي أن يكون في زاوية بعيدة عن النافذة أو الشرفة حتى تضمن ألا تصاب طفلتك بمكروه. في هذه الحالة -وهي اقتنائك سرير أطفال صغير- ستضطر بعد فترة إلى استبداله بآخر كبير غالبًا مفرد وذلك بعد أن يتعد المولود سن الثلاث سنوات.

*سرير بتصميم خارج عن المألوف: في هذه الحالة يكون تصميم السرير على شكل خيمة قماشية مثلًا، أو على شكل قلعة الأميرات، أو مستوحى من بيت دمية جميلة وهكذا. يمكنك أن تتحكم في مساحة هذا السرير بحيث يناسب الطفل حتى عمر ست سنوات ولكنه لن يصلح بعد هذا السن وسيكون عليك أيضًا اتباع نفس الخطوة السالف ذكرها أعلاه.

*سرير مُفرد: أما عن هذا النوع من الأسرة فهو الأنسب تمامًا، لأنه يستمر مع طفلك فترة أطول ويمكنك بالطبع تجديده من وقت لآخر بمجموعة لمسات ديكورية ذات طابع بناتي بشكل يتناسب مع مراحلهم العمرية المختلفة.

خزانة ملابس: يمكنك الخيار بين بديلين عند تصميم خزانة للملابس، فإما أن تكون مجرد خزانة مغلقة تتماشى في تصميمها مع ألوان الغرفة وديكوراتها بشكل عام، أو أن تكون كغرفة تبدل الملابس بها ركن مفتوح تملأه الأرفف الطائرة من الجزء العلوي وأدراج أو أسبتة عملية بالجزء السفلي.

عادة ما يتم اللجوء للخيار الثاني في غرف البنات المراهقات وذلك ببساطة لأنها أنسب لفئتهم العمرية. في الوقت الذي يمكن فيه تزيين الخزانات التقليدية -الخيار الأول- لتصبح أجمل وأكثر تعبيرًا عن البنات وهذا من خلال إضافة لاصقات على شكل زهور وفراشات ملونة بألوان مبهجة كالبينك والأخضر الفاتح فهما مزيجان رائعان لغرف البنات.

مكتب: يمكن للمكتب أن يُصَمم بشكل مستقل ويوضع في أحد أطراف الغرفة أو يكون ملحق بالسرير بتصميم عملي وذكي يستغل مساحة الغرفة بشكل أمثل.

يتم اللجوء للحل الأخير في غرف نوم البنات التوأم، حيث يكون التصميم عبارة عن سريرين صغيرين أحدهما علوي والآخر سفلي يربطهما ببعضهم البعض من ناحية سلم بسيط في الغالب خشبي الخامة، كما يلتصق بهما من الجهة الأخرى مكتب بأرفف علوية تخلق مساحة تخزينية إضافية.

مساحة تخزينية (رفوف وأدراج): حتى الأدراج يمكنها هي الأخرى أن تكون بتصميم مستقل بحيث توضع في أي زاوية من زوايا الغرفة، ويمكنها أيضًا أن تلتصق بالسرير أو الخزانة أو حتى المكتب بفضل تطور تصاميم غرف البنات عمومًا.

قد يتم الاستغناء عن الأدراج إجمالًا في مقابل الاستعانة بالأرفف الطائرة والتي باتت تستخدم بشكل كبير في تصاميم غرف النوم سواء الخاصة بالبنات أو الأولاد أو غرف النوم الرئيسية.

هل هناك تركيبات لونية جديدة لغرف البنات؟

نعم.. التركيبات اللونية الثلاثية هي أحدث صيحات الألوان بالعام الحالي، فلم يعد هناك من يستخدم لون واحد فقط في جدران غرفة بعينها، وباتت فئة المقبلين على الزواج تحديدًا باللجوء لتجربة كل ما هو جديد وغير مألوف في عالم الطلاءات! إليكم فيما يلي بعض التركيبات اللونية المميزة جدًا لغرف نوم البنات:

*الأخضر المينت مع البينك والأبيض: أن يكون كل جدار بلون محدد من تلك الألوان مع تمييز الجدار الرابع والرئيسي للغرفة بورق حائط منقوش بزهور صغيرة يجمع بين اللونين الأبيض والبينك على أن يكون الأبيض في الخلفية حتى لا تصبح إطلالة الغرفة مزعجة لمن تقع عينيه عليها.

*البيج والأصفر بدرجاته (الفاتح والداكن): أن تكون الجدران مطلية بشكل ’خطوط مضّلعة’ أي أن يكون الجدار الواحد جامع بين مختلف تدرجات اللون الأصفر الفاتحة والداكنة والبيج أيضًا، وفي هذه الحالة ستحتاج لعامل جيد يستطيع تحقيق الشكل المطلوب، كما أنك ستلجأ غاليًا لأثاث باللون الأبيض.

*الأبيض كلون سائد مع الأحمر والتركواز: درجات لونية جديدة للغاية، إن جربتها لن تندم ولكن عليك ألا تكثر من استخدام اللون الأحمر، فقط اجعله في أعمدة الغرفة -إن وجدت- والأثاث أو الإكسسوارات.

ما هي بعض الأفكار المناسبة لغرف البنات ذات المساحات الصغيرة؟

الاستعانة بأثاث متعدد الوظائف: كـ سرير تُلحق به مجموعة أدراج سفلية تستخدم في تخزين العديد من الأغراض.

اتباع سياسة الدمج: كتصميم السرير وخزانة الملابس والمكتب معًا بشكل عصري متطور، وفي هذه الحالة تلتصق خزانة الملابس بالسرير من ناحية مثلًا، وكذلك المكتب من ناحية أخرى. هذا المبدأ عملي جدًا ومن شأنه توفير المزيد من المساحة بالغرفة. لمشاهدة نموذج كهذا اضغط هنا.

حيل وظيفية وذكية: بدلًا من تصميم مكتب خشبي متكامل، يمكنك الاستعاضة عنه برف بسيط يخرج من الجدار وقابل للطي تستغنى عنه وقتما شئت، أما عن أدواتك المكتبية، فلا بأس بوضعها في صندوق صغير أسفل الرف أو بجانب الخزانة أو حتى على رف علوي آخر.

بعض النصائح والمقترحات

الإكسسوارات: لا تُهمل اقتناء الإكسسوارات الرفيعة وتوظيفها جيدًا بغرف نوم البنات، فهي قد تون مجرد إضافات بسيطة لكنها تصنع الفارق.

من أبرز تلك الإكسسوارات التي يرشحها خبراء الديكور ما يلي: مرآة أنيقة بإطار جميل تستوحي تصميمها من إحدى النماذج الكرتونية البناتي المعروفة، أو مزهريات بلاستيكية تزين أرجاء الغرفة المختلفة وتفوح منها عطور أجمل الزهور حول طفلتك، أو لوحات فنية ملونة تحمل رسومًا طبيعية من عالمٍ آخر أو تضم صورًا لذكريات عائلية لا تُنسى.

المفروشات: عليك باستخدام مفروشات بألوان مبهجة من سجاد ومفارش للسرير وغيرهم مع مراعاة أن يتماشى جميعهم مع العناصر الديكورية للغرفة ككل.