أفكار صالة الرياضة والإلهام | هوميفاي

صالة الرياضة

  1.  صالة الرياضة تنفيذ Eustáquio Leite Arquitetura
  2.  صالة الرياضة تنفيذ Maria José Faria Interiores Ldª
    Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  صالة الرياضة تنفيذ Deccan Structural Systems Pvt. Ltd.
  5.  صالة الرياضة تنفيذ SA Architecture
  6.  صالة الرياضة تنفيذ Joana Rezende Arquitetura e Arte
    Ad
  7.  صالة الرياضة تنفيذ Modern garden rooms ltd
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  صالة الرياضة تنفيذ Lozí - Projeto e Obra
  10.  صالة الرياضة تنفيذ Biehl Arquitetura
  11.  صالة الرياضة تنفيذ Finite Solutions
  12.  صالة الرياضة تنفيذ Designer de Interiores e Paisagista Iara Kílaris
  13.  صالة الرياضة تنفيذ VMArquitectura
  14.  صالة الرياضة تنفيذ Ecospace Italia srl
    Ad
  15.  صالة الرياضة تنفيذ EsboçoSigma, Lda
    Ad
  16.  صالة الرياضة تنفيذ WARCO Bodenbeläge
  17.  صالة الرياضة تنفيذ Arquorum Arquitetura
  18.  صالة الرياضة تنفيذ Arquorum Arquitetura
  19.  صالة الرياضة تنفيذ ESQUEMA Donde Surgen las Ideas
  20.  صالة الرياضة تنفيذ Peter Rohde Innenarchitektur
  21.  صالة الرياضة تنفيذ Raw Corporate Health
  22.  صالة الرياضة تنفيذ GymCompany Bespoke
  23.  صالة الرياضة تنفيذ homify
  24.  صالة الرياضة تنفيذ Stephanie Coutas
  25.  صالة الرياضة تنفيذ homify
  26.  صالة الرياضة تنفيذ Gregory Phillips Architects
  27.  صالة الرياضة تنفيذ Peter Rohde Innenarchitektur
  28.  صالة الرياضة تنفيذ Bienes Raices Gaia
  29.  صالة الرياضة تنفيذ Yucas Design & Build Sdn. Bhd.
  30.  صالة الرياضة تنفيذ SJ Construction London
  31.  صالة الرياضة تنفيذ Rolf Rocha
  32.  صالة الرياضة تنفيذ Dündar Design - Mimari Görselleştirme
  33.  صالة الرياضة تنفيذ Aesthetica

ما هي صالة الألعاب الرياضية؟

هو مكان مخصص للقيام بالتدريبات والتمارين، يمكن أن يكون أيضًا مركزًا للياقة البدنية أو ركنًا خاصًا برفع الأوزان. جميع أنواع الرياضيين يمكنهم التدريب بهذه الصالة من أولمبيين ومصارعين ومنافسين من مختلف الألعاب. هناك أنواع عديدة من الصالات الرياضية، لكلًا منها تجهيزات خاصة ومعدات تدريب وآلات تحتاجها وفقًا لطبيعة كل واحدة منها سنتطرق لعرضها في هذا المقال.

ما هي بعض أنواع الصالات الرياضية؟

تُصَنّف الصالات الرياضية إلى ثلاثة أنواع بناء على نوع الرياضة والمعدات التي تستخدم فيها:

نادي صحي: تركز النوادي الصحية عمومًا على الأمور المتعلقة بالتخسيس والأنظمة الغذائية السليمة ومع ذلك فإنها توفر أيضًا بعض التمارين والتدريبات لاستكمال السيطرة على النظام الغذائي. يتم اختيار هذا النادي في الغالب من قِبَل أشخاص بمنتصف العمر وكبار السن الذين يحتاجون إلى التركيز على البقاء في صحة جيدة وليس التركيز على بناء العضلات.

مركز اللياقة البدنية: هذه الصالة الرياضية تكون مفيدة لجميع الرياضيين الذين يبحثون عن جسم مشدود تملؤه العضلات البارزة. وهنا يجب الإشارة إلى أن مراكز اللياقة البدنية لا تركز على بناء العضلات فحسب، ولكنها تركز بشكل كبير على خفض مستويات الدهون وتحسين القدرة على التحمل وخفة الحركة للرياضيين لمساعدتهم على الأداء الجيد خلال المسابقات.

كمال الأجسام: أما هذه الصالة الرياضية، فـ معروفة جيدًا بكمية الأوزان/الحديد التي يمكنك تحملها. يركز كمال الأجسام على اكتساب كتلة العضلات والاعتماد فقط على البروتين ونظام غذائي منخفض من حيث الكربوهيدرات. هذا النوع من الصالات الرياضية هو الأكثر شهرة وشيوعًا في جميع أنحاء العالم.

ما هي بعض الأنماط الديكورية التي يمكن تطبيقها؟ 

النمط الآسيوي: يشتهر الآسيويون بقدراتهم ومهاراتهم في فنون الدفاع عن النفس، وبالتالي فإن صالة الألعاب الرياضية من هذا النمط تكون معبرة عن ذلك، وأبرز مقتنياتها: السيوف الخشبية، والعصا الخشبية، وأدوات أخرى على هذا النهج. يستخدم الحصير في أرضية الصالة للتدريب بدلًا من المطاط حيث يسمح لمستخدمي الصالة على بتلقي رميات قوية والسقوط على الأرض دون أن يصاب أحدهم بأذى. 

النمط البلدي: تكون الصالات الرياضية أو مراكز اللياقة البدنية وفقًا لهذا النمط الريفي خارجة عن المألوف حيث تتضمن مقاهي صغيرة، وغرف الراحة، وفي كثير من الأحيان ساونا أيضًا.

نمط البحر المتوسط: تتكون الصالة الرياضية بأسلوب البحر الأبيض المتوسط من ساونا وحمامات مياه ساخنة وصالات تدليك، وهي تركز أساسًا على إعادة التأهيل والانتعاش للجسم والعضلات، وعادة ما تكون مصحوبة بحمامات سباحة ومكان للراحة.

النمط الصناعي: أما وفقًا لهذا النمط، فيكون الجيم مزود بأحدث الآلات المتقدمة تكنولوجيًا للتدريب، فهو نسخة مطورة من جميع الصالات الرياضية الأخرى، ومن ثم يكون أكثر تكلفة عند بنائه وتصميمه.

هل تصميم صالة رياضية بالمنزل يحتاج إلى خبير متخصص؟ 

سيكون من الجيد بالتأكيد أن تستعين بخبير متخصص في هذا الشأن ليعطيك بعض النصائح في تصميم صالة رياضية مثالية بإحدى غرف منزلك، ولكن هذا لا يعني عدم إمكانية القيام بذلك وحدك دون اللجوء لخبير، بل بالعكس، بات في وقتنا هذا كل شئ ممكن على وجه الأرض. كل ما عليك فعله هو التخطيط للأمر بشكل سليم.

كيف تصمم صالة رياضية مثالية بمنزلك في خطوات بسيطة؟ 

دراسة ومُعاينة المساحة المتاحة من المنزل والمقرر تحويلها إلى صالة رياضية. 

تحديد نوع الصالة الرياضية الذي تود أن تصممها بمنزلك من بين الأنواع الثلاثة الموضحة أعلاه. 

تصفح المواقع المختلفة على الإنترنت لترى نماذج من نفس نوع هذه الصالة. 

تجميع أفضل النماذج التي وجدتها أثناء عملية البحث.   

مراقبة كل كبيرة وصغيرة بالنماذج التي حصلت عليها لمعرفة وتحديد الأغراض المطلوبة والمناسبة لمساحة غرفتك.  

وأخيرًا، اتخاذ القرار الشرائي للمُعدات والأغراض الرياضية.

ما هي المعدات التي أحتاج إليها لصنع صالة رياضية منزلية؟ 

كما أوضحنا مسبقًا أن طبيعة المُعدات تختلف باختلاف أنواع الصالات الرياضية، ولكن بشكل عام سنوضح لك مجموعة من المعدات التي يمكنك اقتنائها جميعًا أو بعضها لتحصل على صالة رياضية بسيطة تفي بالغرض: دامبلز، بار الأثقال والأقراص الخاصة به، مقعد رياضي، مشاية رياضية، عجلة رياضية، عُقلة، حبل القفز التقليدي، هولاهوب، حبل المقاومة، أوزان اليد، كرة الحديد، الكرة السويسرية. هل من الصعب شراء معدات الصالة الرياضية الخاصة بي؟ إطلاقًا، خصوصًا في ظل انتشار العديد من مواقع التسويق المختلفة التي تتيح لك كل شئ تريده بمنتهى السهولة، فـ تقتني أغراضك ومُعِدَاتك اللازمة بنقرة واحدة فقط! ما يميز تلك المواقع أيضًا أنها توفر لك العديد من البدائل من مختلف العلامات التجارية وكذلك مختلف الأسعار والأحجام، وبالتالي يمكنك اختيار المنتج الذي يناسب ميزانيتك وحجم غرفتك والماركة التي تفضلها.

هل من الصعب شراء معدات الصالة الرياضية الخاصة بي؟

هل من الصعب شراء معدات الصالة الرياضية الخاصة بي؟ إطلاقًا، خصوصًا في ظل انتشار العديد من مواقع التسويق المختلفة التي تتيح لك كل شئ تريده بمنتهى السهولة، فـ تقتني أغراضك ومُعِدَاتك اللازمة بنقرة واحدة فقط! ما يميز تلك المواقع أيضًا أنها توفر لك العديد من البدائل من مختلف العلامات التجارية وكذلك مختلف الأسعار والأحجام، وبالتالي يمكنك اختيار المنتج الذي يناسب ميزانيتك وحجم غرفتك والماركة التي تفضلها.

ما هي أفضل خامات أرضيات الصالات الرياضية؟

تعد خامة الخشب من أفضل الخيارات وأنسبها لأرضية الصالة الرياضية المنزلية حيث تتميز بشكلها الجمالي الأخاذ من ناحية، وعمليتها وقدرتها على تحمل ما تمارسه من تمارين يومية عليها. يُفضل أن تكسي الأرضية الخشبية في الصالة الخاصة بك بغطاء من المطاط بحجم كبير لتضمن سلامتك أثناء التمارين المختلفة وتضمن الحفاظ على الأرضية الخشبية من فكرة التعرض للكسر أو أي ضرر ينتج عن سقوط إحدى المعدات.

يمكن الاستعاضة عن فكرة كسوة الأرضية كاملة بالمطاط باقتناء سجادات اليوجا والتي تكون مستطيلة الشكل بألوان مختلفة وخامة مريحة تساعدك على القيام بالتمارين بكل راحة وأمان.

أين يمكنني العثور على صالة ألعاب رياضية مثالية؟ 

يُمكِنَك العثور عليها في أماكن كثيرة سواء في مجلات الإنترنت، أو في الكثير من المواقع والمنتديات المتخصصة في الديكور، وربما من خلال منازل الأصدقاء واقتباس ما يعجبك منها من أفكار. يمكنك أيضًا أن تجد الكثير من النتائج من خلال موقع هوميفاي وتصفح أقسامه المتنوعة إلى أن تصل لتصميمات صالات رياضية وستجد صالات من مختلف الأنماط الديكورية. مع هوميفاي، هناك مجموعة كبيرة من الصور التي يمكنها مساعدتك في العثور على التفاصيل المفضلة لديك وتناسب ذوقك، وأهم ما في الأمر هو التأكد من قضاء بعض الوقت في العثور على أفضل النصائح والحيل قبل اتخاذ اولى خطوات تصميم وتأثيث صالتك الرياضية الخاصة.

كم يُكلفني بناء صالة رياضية منزلية؟

تختلف تكلفة تصميم وبناء صالة رياضية بمنزلك باختلاف العديد من العوامل، على رأسها مساحة الصالة، هل هي كبيرة أم صغيرة أم متوسطة؟ والخامات المستخدمة في الأرضيات والجدران، وأخيرًا عدد ونوع المعدات التي ستقوم باقتنائها فيها.

وهنا من الجدير بالذكر أنه يمكنك تصميم صالة رياضية بأبسط المعدات وبميزانية معقولة للغاي، وفي الوقت نفسه يمكنك صنع صالة رياضية مثالية تغنيك عن الاشتراك في صالة خارجية ولكن بشكل عام يقول خبراء الديكور أن التكلفة الإجمالية لصنع صالة رياضية بمنزلك تتراوح ما بين 1000 و2000 يورو.