أفكار ملهمة وصور لتصميم منزل عائلي

  1.  منازل تنفيذ Ain Designs Studio
  2.  منازل تنفيذ Ain Designs Studio
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  منازل تنفيذ Ain Designs Studio
  5.  منازل تنفيذ Ain Designs Studio
  6.  منازل تنفيذ Ain Designs Studio
  7.  منازل تنفيذ Ain Designs Studio
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  منازل تنفيذ Danielle Valente Arquitetura e Interiores
  10.  منازل تنفيذ 1.61 Arquitectos
    Ad
  11.  منازل تنفيذ homify
  12.  منازل تنفيذ Biuro Projektów MTM Styl - domywstylu.pl
  13.  منزل خشبي تنفيذ Marlegno
    Ad
  14.  منازل تنفيذ Компания архитекторов Латышевых 'Мечты сбываются'
  15.  منزل بنغالي تنفيذ 懷謙建設有限公司
    Ad
  16.  منازل تنفيذ FRANCOIS MARAIS ARCHITECTS
    Ad
  17.  منازل تنفيذ FRANCOIS MARAIS ARCHITECTS
    Ad
  18.  منازل تنفيذ GLR Arquitectos
  19.  منازل تنفيذ JUNOR ARQUITECTOS
  20.  منازل تنفيذ homify
  21.  منازل تنفيذ arqflores / architect
  22.  منازل تنفيذ Erb Santiago
  23.  منزل عائلي صغير تنفيذ ARKITURA GmbH
  24.  منازل تنفيذ Smart Wood
  25.  منازل تنفيذ CouturierStudio
  26.  منازل تنفيذ Arquitecto Oscar Alvarez
  27.  منازل تنفيذ FRANCOIS MARAIS ARCHITECTS
    Ad
  28.  منازل تنفيذ homify
  29.  منازل تنفيذ CO Mimarlık Dekorasyon İnşaat ve Dış Tic. Ltd. Şti.
  30.  منازل تنفيذ 360arquitectura
    Ad
  31.  منازل تنفيذ Olaa Arquitetos
    Ad
  32.  منازل تنفيذ homify
  33.  منازل تنفيذ Lioba Schneider

المنزل المثالي للعائلة؟

من ما لا شك فيه نلاحظ جميعاً سرعة مواكبة التكنولوجيا والأفكار الحديثة عند الاطلاع على العمارة في الخليج، فنجد أن البيوت أصبحت تتألق بمختلف الأنماط من حول العالم وأن الأبتكارات في التصاميم الخارجية والداخلية لا حصر لها. بجانب هذا التطور السريع علينا أن لا ننسى أن ندرس ما هي الصفات التي يجب أن يتسم بها المنزل في الخليج لكي يتناسب مع الأجواء والمناخ العام فليس كل أساليب العمارة تتماشى مع أي مناخ. أيضاً عند تصميم واجهات المنازل علينا دائماً أن نأخذ في الأعتبار أهمية الخصوصية كي لا نصمم منزل لا يتناسب مع تقاليدنا.

مواصفات البيت العائلي؟

1.مدخل منظم

المدخل هو أو ما تؤل إليه عند زيارتك للبيت، فإذا كان المدخل غير نظيف أو غير منظم فإنه يعطي إنطباع سيئ عن باقي المنزل. و بسبب كونه مكاناً للمرور، فيجب الحفاظ على حرية الحركة مع جعله مكان عملي و منظم. يراعى وضع بعض العناصر الديكورية و التي تتلائم مع باقي البيت  وتنسجم مع الجو العام، و لإضافة بعض العملية للمدخل، يفضل وضع الكراسي والعلاقات مع وجود أيضاً خزانة للأحذية و التي قد تحتاجها في تنظيم الأغراض و تعليقها.

2.دهانات في حالة جيدة

البيت يتطلب الصيانة المستمرة ليبقى سحره دائم، ففي المطلق، الحوائط هي أهم عامل فإذا لحق بها أي ضررهنا يجب أن ننتبه و نفتش عن سبب المشكلة، فعند ظهور عفن، رطوبة أو إصفرار فهذه علامة لوجود مشكله في غرفة أخرى مجاورة. العفن يدل على وجود مشكلة في حركة الهواء في البيت، كما أن الرطوبة تدل على وجود تسريب مياه من الأرضية، الحمام أو المطبخ، و لذلك فيجب صيانة الحوائط باستمرار لتبقيها متجددة و مشرقة طوال الوقت.

3. مطبخ متجدد

بعض الناس قد يرغبوا في إبقاء كل شئ منظم و نظيف، فاذا كان المطبخ القديم يشعرك بعدم الراحة و يحتوي على الكثير من الفوضى، فيمكنك إضافة بعض الرفوف لاستغلال المساحة والسيطرة على الفوضى. السباكة قد تكون مصدر للإزعاج في المدى الطويل، فيمكنك عمل صيانة شاملة حتى تطمئن و تضمن سلامة كل العناصر المكونة لمطبخك.

4. رائحة المنزل

أول ما تلاحظ في المنزل هو الرائحة، إذا كان منزلك يحتوي عل غرفة أو منطقة قد تسبب رائحة كريهة يجب عليك الكشف عنها لتفادي تفاقم المشكله. فقم بالكشف عن البالوعات والمخارج و خذ إجراءات لأي مسببات لهذه الرائحة السيئة. مهم أن تقوم  بتغير الهواء من خلال النوافذ و رش معطرات الجو لتعطير الأثاث و الهواء داخل منزلك.

5. الحمام المنعش

كما ذكرنا من قبل، فالحمامات ينطبق عليها نفس مبدأ المطابخ، لكن إحذر من الزينه المبالغ فيها في الحمامات القديمة، فإذا كان حمامك قديم يمكنك إستبدال المرحاض و الحوض بأخر جديد لتستمتع  بحمام مختلف تماماً و معاصر. إضافة الخزانات ما تحت الحوض يصنع فارق كما أنها تمنع الكثير من الفوضى.

6. أهمية التفاصيل الديكورية

غرفة المعيشة هي أهم ما يظهر عليه طراز بيتك و ذوقك فهي النافذة التي تظهر أسلوب حياتك و يجب أن تعطي إحساس بالدفئ والترحاب. يجب أن  تعطي أولوية للتفاصيل الديكورية مثل الفازات و المزروعات و أغراض و مقتنيات قد تظهر إهتماماتك و هواياتك.

نصائح لترتيب كل غرف البيت؟

دائماً نسعى إلى أن يكون منزلنا على أجمل هيئة و نتفنن في تصميمه لكي يطابق منزل الأحلام و يبهرنا نحن وجميع الزوار، ولكن ماذا إن قلنا لك أن تصميم المنزل أعتماداً على الإبهار للوهلة الأولى غير كافي؟ هذا لأن الإنطباع الذي يتركه البيت في المراحل الأولى من السكن في أغلب الأوقات لا تدوم لأن الكثير منا يغفل عن تصميم المنزل كي يناسب أستخدامنا اليومي لكل غرفة على حدة، و لذلك مع الحياة اليومية نجد أن المنزل يفقد رونقه تدريجياً. إذا أردت تجنب حدوث هذا يجب عليك عند التصميم مراعاة أستخداماتك اليومية و تصميم أماكن تخزين ملائمة لك تتناسب مع وظيفة كل مساحة، و بهذا الشكل تكون بسهولة تحافظ على جمال بيتك، والأهم من ذلك سيساعدك هذا الأمر من تنظيم روتينك اليومي بلا حاجتك أن تقوم بعملية التنظيم اليومية المزعجة. سنرى اليوم بعض الأمثلة على كيفية إيجاد وحدات تخزين تلائم كل وظيفة و غرفة.

بهو الإستقبال

من أهم وظائف مدخل البيت هو أن يتسم بالرحابة و الدفء، فبعد يوم طويل من العمل الشاق نود جميعاً أن نبدأ وقت راحتنا في البيت في هدوء، ولكن إن كان البيت يستقبلك ببعض الأغراض المتناثرة فسيهدم هذا صفو يومك لذا علينا أن نتجنب تواجد أي من هذه الأغراض. إن كنت تستخدم رواق المنزل في وضع أغراض خاصة عليك أن تصمم وحدة لتخزين ووضع هذه الأغراض ولكي تحافظ على جمال المدخل أستخدم وحدة تضيف من أناقة المكان. كما نرى في هذا التصميم نجد تجانس في التكرار بين ديكور الحائط والوحدة من ما يساعد على الأحتفاظ على رونق المدخل عملياً وجمالياً.

غرفة المعيشة

النظام في البيت عليه ان يتم بتلقائية دون الشعور بأنها مهمة رسمية تعكر صفو يومك، لذلك بما أن غرفة المعيشة هي أكثر الغرف المستخدمة فهي الأولى بخلق نظام مريح للجميع. لكي تحافظ على أناقة غرفة المعيشة عليك أن توجد طاولات حول أماكن الجلوس مع وجود أماكن للتخزين وبهذا تكون صممت غرفة معيشة عملية ويسهل فيها الأحتفاظ بالنظام لعدم تناثر الأغراض في أماكن عشوائية.

غرفة النوم

يجب أن تكون غرفة النوم منمقة دائماً لأنها أكثر الغرف تأثيراً على حالتنا النفسية طوال اليوم، فمن يستيقظ في غرفة غير مرتبة سيشعر أنه فاقداً لتوازنه. يجب أولاً تقليل الكثير من العناصر المزعجة وأن يتواجد كل ما هو ضروري فقط. علينا أن نعرف كيفية ترتيب غرف النوم ثانياً كي تتسم  الغرفة بالنظام الدائم. أيضاً التخلص من أي أغراض مخزنة في أماكن غير مخصصة للتخزين يكون من أول الخطوات الضرورية للوصول إلى غرفة نوم هادئة. إن لزم الأمر يمكنك أن تصمم أثاث ذو إستخدامات متعددة لكي يحتوي على مكان تخزين مخصص كما نجد المنضدة في هذا التصميم .

شرفة المنزل

عند أستتخدامنا اليومي للشرفة يؤول بها المآل إلى أن تتحول إلى غرفة تخزين مهملة، وهذا يحدث في أغلب الوقت لسوء أختيار التصميم. لكي نتحاشى حدوث ذلك علينا أن نتعامل مع الشرفة أولاً كجزء أساسي من المنزل فتتحول إلى غرفة معيشة خارجية وثانياً علينا أن نترك مجال واسع لتواجد النباتات فهذا يعد دائماً عامل جاذب للجميع، وحين تتحول الشرفة إلى غرفة أساسية سيكون من الصعب أهمالها. ثالث حيلة وهي الأكثر خطورة هي تصميم ركن محدد لتخزين بعض الأغراض.

سلم المنزل

السلالم يمكنها أن تتحول إلى عنصر أساسي في التصميم بدلاً من إهمالها و يمكننا أستغلال المساحة المهدرة أسفل السلم لكي تكون وحدة تخزين للأحذية على سبيل المثال وتكون بهذا ساهمت في جعل مدخل البيت خالي من الأحذية المتناثرة.

غرفة الملابس

لا تستهين بكون غرفة الملابس منفصلة فتستهتر في الحفاظ على رونقها لأنك ستكون أول المتضررين إذا كانت الغرفة مهملة. لكي تساعد على الحفاظ على مستوى غرفة الملابس تأكد من وجود أدراج ووحدات مغلقة كافية ومن إيجاد وحدات تتناسب مع كل أغراضك.