أفكار ملهمة لتصميم منازل عصرية | هوميفاي أفكار وصور ملهمة لتصميم منازل مودرن

أفكار وصور ملهمة لتصميم منازل مودرن

  1.  منازل تنفيذ homify , حداثي
  2.  منازل تنفيذ Lignea Construcció Sostenible , حداثي
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  منزل عائلي صغير تنفيذ TRASSO ATELIER , حداثي
    Ad
  5.  منازل التراس تنفيذ SEA arquitectura , حداثي
  6.  منازل تنفيذ BE ARQUITECTOS , حداثي
    Ad
  7.  منازل تنفيذ toki Architect design office , حداثي خشب Wood effect
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  منزل ريفي تنفيذ GIAN MARCO CANNAVICCI ARCHITETTO , حداثي
  10.  منازل تنفيذ Camila Castilho - Arquitetura e Interiores , حداثي خشب Wood effect
  11.  منازل تنفيذ Mstudio Arquitectura+Construccion , حداثي طوب
  12.  منازل تنفيذ Add-con Architect , حداثي
  13.  منازل تنفيذ Hasta architects , حداثي
  14.  فيلا تنفيذ Traçado Regulador. Lda , حداثي حجر
    Ad
  15.  منازل تنفيذ Xome Arquitectos , حداثي
    Ad
  16.  منازل صغيرة تنفيذ Kor Design&Architecture , حداثي
  17.  منازل تنفيذ 浦瀬建築設計事務所 , حداثي
  18.  منازل تنفيذ fewdavid3d-design , حداثي
  19.  منازل تنفيذ Zendo 深度空間設計 , حداثي
  20.  منازل تنفيذ 夏沐森山設計整合 , حداثي
  21.  منازل تنفيذ Jesus Correia Arquitecto , حداثي
  22.  منزل ريفي تنفيذ NOAH Proyectos SAS , حداثي حجر
  23.  منازل تنفيذ Elias Braun Architecture , حداثي
  24.  منزل عائلي صغير تنفيذ Heftye Arquitectura , حداثي
    Ad
  25.  فيلا تنفيذ Công ty TNHH Thiết kế và Ứng dụng QBEST , حداثي
  26.  منازل تنفيذ KREATIVE HOUSE , حداثي خشب معالج Transparent
    Ad
  27.  منازل تنفيذ OPEN ARCHITECTES , حداثي
  28.  منازل تنفيذ Boutique Modern Ltd , حداثي
  29.  منازل تنفيذ Rebora , حداثي
    Ad
  30.  فيلا تنفيذ homify , حداثي
  31.  منازل صغيرة تنفيذ ZM ESTUDIO , حداثي أسمنت
  32.  منازل تنفيذ Yantram Architectural Design Studio , حداثي طوب
  33.  منزل عائلي صغير تنفيذ Pracownia Projektowa ARCHIPELAG , حداثي

الإمارات I منزل حداثي

انتشر النمط الحداثي من أنماط الديكور في الآونة الأخيرة بشكل كبير وبات له رواده المفضلين له بشكل خاص دونًا عن غيره من الأنماط الديكورية. يمكننا القول أن النمط الحداثي استطاع أن يسحب البساط من النمط الكلاسيكي شيئًا فشيئًا حتى حصل على شعبية كبيرة جعلته يتصدر ساحة عالم الديكور في الوقت الحالي.

ما هو النمط الحداثي في عالم الديكور؟

يشير النمط الحداثي في الديكور إلى انعكاس حركة الفن الحديث على التصميم الداخلي للمنزل. يعتمد هذا النمط الديكوري على اللمسات البسيطة والخطوط الواضحة والألوان المحايدة إلى حد كبير، كما يُركز على الأثاث المعدني الذي يتسم بالوظيفية. 

ما هي أبرز سمات النمط الحداثي؟

هناك مجموعة أسباب تكمن وراء تفضيل الكثير من الناس للنمط الحداثي عن غيره من الأنماط الديكورية الأخرى يمكننا تلخيصها هنا في ثلاث سمات واضحة وهم: الأناقة والبساطة والوظيفية وفيما يلي سنتحدث عن كل واحدة منهم بشئ من التفصيل:

الأناقة: لا أحد يُمكن أن يُنكر ما يتمتع به النمط الحداثي من أناقة ورُقي لا تشوبهما شائبة، وهذا أمر طبيعي نتيجة عناصر البناء التي يتم الاعتماد عليها في التصميم الداخلي والخارجي من خشب ومعدن وزجاج، فجميعهم أساس تألق هذا النمط وإظهار روعته.

البساطة: تعتمد العمارة الحديثة في الأساس على عناصر بسيطة في التصميم، وفلسفتها الحالية تلتزم أكثر من أي وقتٍ مضى بعنصر البساطة واستخدام عناصر ديكورية واضحة مع مراعاة البُعد عن تفاصيل التصميم غير الضرورية وكل ما هو مُتكلف.

الوظيفية: تتمتع التصميمات الحديثة للمنازل بسمة الوظيفية والعملية مقارنة بغيرها من التصميمات، وذلك لأنها تعتمد على الابتكار والخروج عن كل ما هو مألوف، كاستخدام عناصر ديكورية وقطع أثاث لها أكثر من استخدام توفر المساحة وتغنيك عن الاستعانة بعناصر أخرى.

النمط الحداثي أم النمط الكلاسيكي؟

جميعنا نُجزِم أن الهندسة المعمارية الحديثة تتجه نحو البساطة واتباع العناصر الديكورية التي تتسم بهذه السمة مع تجنب استخدام العناصر الزخرفية المفرطة التي يميل إليها النمط الكلاسيكي. لكل نمط من النمطين مفضليه، فهناك من يحب تطبيق منزله وفقًا للنمط الكلاسيكي واللجوء لاستخدام الزخارف في الجدران والأسقف وحتى الأعمدة، ولا يتردد في الاستعانة بالأثاث الضخم المعروف بطابعه الكلاسيكي، وهناك في الوقت ذلك من يرغب في أن يطرح كل ذلك جانبًا ويتحلى ببساطة التفاصيل ويتلاشى استخدام العديد من العناصر الديكورية والأثاث ويهرب من النقوش والزخارف.

كيف يمكنك تصميم منزلك وفقًا لهذا النمط؟

فيما يلي سنقدم لك مجموعة معايير عليك اتباعها لتصميم منزلك وفقًا للنمط الحداثي:

استخدام خطوط مستقيمة نظيفة: ويُقصد هنا أن يكون التصميم الحديث نقيض من أنماط التصميم السابقة التي تستخدم القوام الثقيلة والمنحوتات ونغمات الخشب في جميع أنحاء المنزل. ولذلك، فإن معظم مكونات التصميم الحديث، من الأثاث إلى شكل الغرف، ويشمل نظيفة، خطوط مستقيمة مع أي تفاصيل إضافية. هذا يختلف قليلا عن التصميم المعاصر، والذي يستخدم المنحنيات وخطوط واسعة؛ خطوط التصميم الحديث هي هش، أكثر وضوحا و الغيار جدا.

التصميم الداخلي الحديث لمنزلك يجب أن يقترن باتباع أيٍ من هذه الأمور: كـ استخدام أرضيات خشبية مصقولة، الاعتماد على تصاميم عملية في النوافذ والأبواب كالنوع المنزلق الذي لا يقتطع أي مساحة من المنزل والبعد عن النوع التقليدي المعروفة، تصميم خزائن للكتب وأرفف داخل الجدران بشكل ذكي بدلًا من استحواذها على مساحة من الفضاء وهكذا.

استخدام المعادن: المعادن وخصوصًا الفولاذ المقاوم للصدأ من أكثر اللمسات الديكورية استخدامًا في التصميم الحديث. لا نقصد هنا اللجوء للتفاصيل المعدنية التقليدية التي كانت تستخدم من قديم الأزل في أرجل الطاولات والأجزاء المكشوفة من المقاعد وغيرها من الأمور، ولكننا هنا نقصد استخدام المعدن على نطاق واسع في جميع أنحاء المنزل، فتظهر في مقابض الأبواب، والصنابير، والدرابزينات، والمصابيح. يمتاز الكروم المصقول بانتشار باللمعان ومظهر أزرق بسيط يجعله يبدو باردًا جدًا، مما ساعده بشكل كبير في الانسجام مع مهمة التصميم الحديث في الابتعاد عن الأساليب القديمة التي كانت تتبع سابقًا.

اتباع نفس نهج النمط التبسيطي: يُشكل نمط الحد الأدنى جزءًا لا يتجزأ من التصميم الحديث، لأن النمط الحديث يتبنى نفس نهج النمط التبسيطي وهو ’الأقل هو أكثر’ في تصميم الفضاء والذي يعني عدم اللجوء لتفاصيل ديكورية زائدة عن الحاجة مثل الأعمدة، والقوالب الضخمة، والاستخدام المفرط للألوان أو النقوش أو المنسوجات.

أين يمكنك أن تجد منزل مثالي على النمط الحداثي؟

من خلال تصفح موقع هوميفاي يمكنك أن تعثر على أفضل وأحدث أفكار لتصميم جدران منزلك من مختلف الأنماط الديكورية، كما يمكنك أيضًا الحصول على استشارة مجانية من أحد خبرائنا في أي شئ يتعلق بالتصميم الداخلي لمنزلك من هنا.