أفكار تصميم مطابخ والإلهام | هوميفاي

مطبخ

  1. :  مطبخ تنفيذ Lucas Fox International Properties
  2. :  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Lucas Fox International Properties
  3. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  4.  مطبخ تنفيذ Indigo Child Projects and Implementation
  5.  مطبخ تنفيذ Maria Claudia Faro
    Ad
  6.  مطبخ تنفيذ 潤澤明亮設計事務所
  7.  مطبخ تنفيذ BINOVA MILANO
    Ad
  8. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  9.  مطبخ تنفيذ ANDRES COCINAS Y MARMOL
  10.  وحدات مطبخ تنفيذ Multiplanos Arquitetura
    Ad
  11.  مطبخ تنفيذ Arqca
  12.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Viva Design - projektowanie wnętrz
  13.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ PT. Dekorasi Hunian Indonesia (DHI)
  14.  مطبخ تنفيذ Roland Liegl - küche. bad. innenarchitektur.
  15.  مطبخ تنفيذ PT. Dekorasi Hunian Indonesia (DHI)
  16.  مطبخ تنفيذ Công ty TNHH Nội Thất Mạnh Hệ
  17.  وحدات مطبخ تنفيذ Estúdio AMATAM
  18.  مطبخ تنفيذ Gabriela Herde Arquitetura & Design
  19.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ DAVIDE CASSINI DESIGN
  20.  مطبخ تنفيذ Kitchen Architecture
  21.  مطبخ تنفيذ LINLEY London
  22.  مطبخ تنفيذ Patagonia Log Homes - Arquitectos - Neuquén
    Ad
  23.  مطبخ ذو قطع مدمجة تنفيذ Dwello Design
  24.  مطبخ تنفيذ Dwello Design
  25.  مطبخ تنفيذ Andrea Picinelli
  26.  مطبخ تنفيذ Tamriko Interior Design Studio
  27.  مطبخ تنفيذ Мастеркая дизайна 'Line'
  28.  مطبخ تنفيذ Ing. Vitale Grisostomi Travaglini
  29.  مطبخ تنفيذ Urbanology Designs
  30.  مطابخ صغيرة تنفيذ CASA DUE ARQUITETURA
    Ad
  31.  مطبخ تنفيذ FEDGO
  32.  مطبخ تنفيذ Egue y Seta
  33.  مطبخ تنفيذ NVT Quality Build solution

المطبخ هو تلك المساحة التي لا يمكن الغنى عنها مطلقًا بمنازلنا، فهو واحد من أكثر المناطق استخدامًا خلال اليوم، وهذا ما يجعل الأمر ضروري لتصميمها بشكل مريح.. والراحة هنا تتمثل في الآتي: توافر خزانات كافية تتناسب مع أغراض المطبخ، توافر مصدر للإضاءة الطبيعية لتدعم نظيرتها الاصطناعية، توافر مساحة للحركة بمرونة بين خزاناته، توافر مصدر للتهوية ليصبح المطبخ صحيًا لك ولأسرتك.مجموعة المصممين عندنا في هوميفاي ستساعدك في تحقيق مطبخ أحلامك.


كيف يمكنني تصميم جدران المطبخ؟ 

كونها غرفة حيث يتم إعداد الطعام فيها، والمياه في الاستخدام المستمر، فمن الضروري أن تختار أولا الجدار الذي يجب أن يكون مقاوم، ومعمر، وطويل الأمد. كما ليس كل قسم من الجدار يحتاج إلى البلاط، فكن منفتحا على مجموعة من المواد والقوام لتتناسب مع الشكل والمظهر لمطبخك. المصممين الحالين قادرين على إدخال أي مادة تقريبا في المطابخ هذه الأيام. من الطوب إلى الأخشاب وكل شيء بينهما، والخيارات لا حصر لها. حتى ورق جدران المطبخ منتشر جداً هذه الأيام، مع تكنولوجيا تضمن أنه من الصعب تأكله وطويل الأمد- اثنين من العبارات لا تتماشي في كثير من الأحيان مع ورق الجدران. لا تنسى أن تجد أيضا بعض الأفكار لخزائن المطبخ لوضعها على تلك الجدران.

كيف يمكنني اختيار الأرضيات المثالية للمطبخ؟

في العديد من الجوانب، هذا هو واحد من أهم الخيارات التي سوف تواجهها عندما يتعلق الأمر بالمطابخ الجديدة. مرة أخرى، هناك العديد من المواد والأساليب لتناسب جميع الأذواق والميزانيات، وهناك عدد من الاعتبارات الرئيسية للتفكير. بعض مواد الأرضيات هي عازلة للصوت أكثر من غيرها، لذلك عليك أخذ هذه النقطة في الاعتبار. الأرضيات الصلبة تعمل جيداً مع عدة أساليب. كل شيء من الحديث والأنيق، إلى الطراز الريفي، الصناعي وكل ما بينهم، والأرضية الخشبية الصلبة أنيقة وخالدة. ارضيات الخشب الباركيه هي أيضا منتشرة والأنماط التي تخلقها أنيقة جدا وعلى الفور تجذب العين. خيارات أرضيات المطبخ الغير مرنة هي أيضا منتشرة ومحبوبة، ولسبب وجيه. أسعار البلاط  معقولة ،أنيقة، وأكثر من وظيفية عندما يتعلق الأمر بتنظيف المنزل المزدحم. وهناك عدد من المزايا والعيوب لكل من الخيارات لأرضيات المطبخ المرنة وغير المرنة، حتى تكون مستعد لإجراء البحوث الخاصة بك.

كيف توزع المساحة في مطبخك بشكل سليم؟

1- تصميم U الأنسب للمطابخ المربعة

 إذا كان مطبخك مربع الشكل كما هو واضح في النموذج المعروض -سواء كان يتمتع بمساحة كبيرة أو متوسطة-، يعتبر حرف U هو أفضل وأنسب تصميم في هذه الحالة. مع هذا التصميم سيكون كل شئ في متناول يديك وذلك بفضل وجود سطح رخامي كبير يمكنك استخدامه في وضع العديد من الأغراض والأدوات بشكل واضح ومرئي. يتميز هذا التصميم أيضًا بأنه يتيح للمستخدمين الحركة بمرونة وأريحية أثناء ممارسة الأعمال المنزلية للمطبخ أو حتى أثناء الطهي لأن المساحة المتبقية من دون وحدات تخزينية تكن كافية لذلك وهو ما يجب مراعاته عند تصميم مطبخك.

2- متى تلجأ إلى تصميم مائدة الجزيرة؟

إقامة مائدة جزيرة بأي مطبخ يتطلب مساحة كبيرة وفضاء واسع يستوعب حجمها حتى يسهل عليك التحرك بسهولة دون أن يعيقك شئ! هنا يلجأ المهندس المعماري إلى مائدة جزيرة صغيرة بحجم معقول تتناسب مع مساحة المطبخ وتشكل بار يمكن استخدامه في تناول الطعام حوله أو حتى احتساء مشروب سريع.   تكون مائدة الجزيرة أكثر عملية ووظيفية عندما تتضمن بداخلها بعض الأجهزة الكهربية كالموقد مثلًا، أو حتى الحوض ومجموعة أدراج تخلق مساحة تخزينية إضافية وهنا يبدو أن المصمم اكتفى بالمظهر الجمالي لها فقط لدرجة أنه طغى على عنصر العملية.

3- تصميم L الأنسب للمطابخ المستطيلة

وبما أن تصميم U هو الانسب للمطابخ المربعة، فهذا يعني أن تصميم L هو الأنسب للمطابخ المستطيلة.. فهذا الأخير شديد العملية رغم أنه يتضمن عدد محدود من الخزانات مقارنة بتصميم U ولكنه يلائم أي مطبخ مهما كانت مساحته صغيرة.

4- وظيفة مزدوجة

مع هذا التصميم يمكنك أن تحقق الاستفادة القصوى من مساحة مطبخك، فهو من ناحية يستوعب أكبر قدر من أغراض الطهي وأدوات المطبخ بشكل عام نظرًا لتصميمه على حرف U، وفي الوقت ذاته يتضمن مساحة خارجية لتناول الطعام تغنيك عن فكرة وجود غرفة طعام من الأساس.

5- النظام الخطي للمساحات الصغيرة 

إذا كان مطبخك محدود المساحة وممتد لمترين على الأقل، فالتصميم الخطي هو الخيار الأفضل لك لزيادة السعة التخزينية. فكما نرى هنا بهذا النموذج قد نجح المصمم في دمج مائدة الجزيرة من السفرة في تصميم واحد طولي مع اللجوء لخزانات عملية تصل بارتفاعها إلى السقف. 

6- لا تترك أي مساحة غير مستغلة

لا تترك أي مساحة بمطبخك غير مستغلة، فاحرص على تصميم وحدات تخزينية علوية حتى ولو في المساحة العليا للثلاجة، ضع أرفف في المساحة العلوية للحوض ثبت عليها بعض المقالي والمغارف وغيرهم من الاغراض الرفيعة، واستغل أيضًا المساحة السفلية من المطبخ في تنسيق كافة الأجهزة الكهربية ولا تنسى ترك مساحة كافية تسمح لك بالتحرك بأريحية وسط كل هذا.