أفكار وصور ملهمة لتصميم غرف المعيشة

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟

ما هي ديكورات غرفة المعيشة المثالية؟

  ما هي قواعد او شروط تصميم غرفة المعيشة؟ 

في الواقع لا يوجد شروط! فهي تندرج تحت الغرف ذات الوظيفة متعددة الإستخدام. لذا فهي تختلف حسب الأذواق وطبيعة الإستخدام، فإن كنت ممن يستضيف زائريه في غرفة المعيشة مثلاً سيختلف اختيارك عن الذي يستمتع بجو العائلة فقط في هذه الغرفة. كذلك مساحة الغرفة تلعب دوراً مهماً  في التصميم وإختيار الأثاث المناسب. أحيانا نشعر أن المساحة الصغيرة يمكنها أن تكون عائق أمامنا لنبدع أو لنحصل على الطرز المفضلة لدينا، و لكن لا يجب أن تدع المساحة تتحكم في إختياراتك. و لذلك جئنا لكم بأفكار لغرف معيشة بطرز مختلفة لتكون ملهمة لكم أياً كان إختيارتكم.. اليوم سنتناول بعض الأفكار التي قد تساعدك في تصميم واختيار الأثاث لغرفة معيشتك المثالية.

ما هي أفكار الديكور لغرفة المعيشة؟

1- ما هو أفضل لون لغرفة المعيشة؟

من منا لم يفكر طويلاً في إختيار لون أي شئ يخصنا؟ فما بالك  في لون غرفة المعيشة التي نتطلع لأن تكون محل راحتنا وإسترخاءنا؟ وتأتي هنا النصيحة الأفضل وهي أن لا تتردد في إختيار اللون الأبيض في غرفة المعيشة! فهو اللون الوحيد الذي لا يُمل منه! فهو بالعكس تماماً يبعث على الراحة أولاً ثم انه يساعد في إبراز جماليات قطع الأثاث.

2- ما هي نباتات غرفة المعيشة

نعم صحيح ان غرفة المعيشة بدون نباتات تصبح غرفة ميتة، فالنباتات كائنات تعطي طاقة إيجابية بإستمرار وتُضفي للمكان جواً هادئاً على مدار اليوم. فإن كانت غرفة المعيشة غير مطلة على الحديقة مثلاً، فعليك ان تحتفظ ببعض النباتات داخل الغرفة كي تملأ المكان بطاقة إيجابية.

3- هل هناك أفكار غير عادية لغرفة المعيشة؟

  نعم، فليس هناك أي شروط أو قوانين لكيفية ترتيب غرفة المعيشة! فكلما كسرت هذه القواعد ستحس بتأثيره في جلسة العائلة بهذه الغرفة. يمكنك ان تحتفظ ببعض قطع الأثاث الغريب مثلاً  وأن تفرش الأرضيات بقطع سجاد مختلفة الألوان أو تضع بعض المصابيح ذات التصاميم المختلفة بزوايا الغرفة مع الحفاظ على ذوق معين يربط كل هذه القطع مع بعضها البعض. الجو العام الناتج سيكون مختلفاً مما سيجعل غرفة المعيشة هي غرفتك المميزة والمفضلة لأفراد العائلة.

4- ما هي الكراسي المناسبة لغرفة المعيشة

  الكراسي ليست لزاماً أن تكون نفس النوع او اللون فكلما إختلفت وتناسقت مع الألوان المحيطة كلما أعطت جواً مرحاً و كسراً للغرفة التقليدية. لا تتردد بوضع وسائد مختلفة الألوان على الأرائك، فهي حتماً تعطي أجواءاً جميلة.

5- ما هي شروط وضع التلفاز في غرفة المعيشة؟

توزيع الأثاث المثالي يراعي ان يضع الناس في مقابل بعضهم البعض على أن يكونوا جميعاً في مقابل التلفاز في غرفة المعيشة التقليدية. لذلك يجب التفكير في أن غرفة المعيشة هي للعائلة والضيوف كي يتفاعلوا ويتشاركوا الأحاديث وليس التسَّمر أمام التلفاز.

6- كيفية تنويع قطع الأثاث؟

لا تتردد في تنويع قطع الأثاث!! تستطيع إختيار ما بين الصخري والخشبي والزجاجي فالتنوع يكسر الرتابة ويعطي جواً طبيعياً أكثر.

7- ما أفضل الستائر لغرفة المعيشة؟

الشبابيك يمكن ان تكون أجمل بدون ستائر!!  نعم، فأن كنت من يعيشون خارج المدن أو فيي أطرافها، ولديك مساحات خارجية فلا تغلق الشبابيك وتخسر المناظر الخلابة في الخارج وإستغلال هذه المناظر لتوظيفها كديكور طبيعي لمنزلك.

8- ما هي أفكار الإضاءة لغرفة المعيشة؟

الإضاءة بشكل عام عنصر أساسي وحيوي من عناصر أي ديكور، وتزداد أهمية دورها في غرفة المعيشة بشكل خاص لأنها من أكثر الغرف استخداما بالمنزل وبالطبع لا سبيل اي أركان مظلمة في ذلك القطاع الحيوي بالبيت، لذا تصميم الاضاءة مهم لغرف المعيشة.

ما هي ستايلات (أنماط) غرف المعيشة؟

1-ما المقصود ب طراز اسكندينافي؟

الطراز الاسكندينافي المودرن من أفضل الإختيارات حيث أنه يدمج بين الستايل الرائع بالألوان المحايدة الفاتحة و بين دفء الأخشاب و خاصة عند صغر المساحة و الذي يعطي عامل دفء إضافي، وهذا المزيج يعطي سحراً رائعاً. لزيادة عنصر التشويق في غرفة المعيشة أضف لمسة ألوان من خلال الإكسسوارات من وسائد، براويز أو سجاد.

2- ما المقصود ب طراز ريفي عتيق؟   المنازل العتيقة على الطراز الريفي ليست لكل الناس، فإذا كنت تفضل هذا الشكل فإنك سوف تحظى بدفئ طبيعي بسبب استخدام خامات طبيعية و  مقتنيات قديمة مع الحرص على التنوع في الملمس في استخدام الأقمشة المختلفة. الهدف هنا هو الحصول على غرفة مزدحمة بالعناصر المكونة لها كما يظهر في المثال.   

  3- ما المقصود ب طراز صناعي؟ 

  الطراز الصناعي مناسب جداً للمساحات المفتوحة خاصة هذه المساحات ذات الإرتفاع العالي للسقف. فيمكنك الحصول على طراز صناعي من خلال  استخدام خرسانة في الأرضيه، الحوائط أو الأسقف، أيضاً من المعتاد إستخدام الطوب الأحمر في الحوائط و النحاس في عناصر الإضاءة. 

  4- ما المقصود ب طراز استوائي؟ 

  الطراز الاستوائي أكثر ما يميزه هي الألوان الجريئة، أيضاً ما يميز هذا الطراز هو الدفئ المنبعث من الخامات الطبيعية مثل الخشب في الأثاث و الإكسسوارات  من البامبو مع استخدام المزروعات الطبيعية ذات الأوراق الكبيرة و المطبوعات الاستوائية في الأقمشة.

5- ما المقصود ب طراز مينمال؟   هذا الطراز يتميز بالشكل المرتب حيث أن العناصرالموجودة داخل الغرف هي العناصر الضرورية فقط. هذا الطراز مناسب جداً في المساحات الضيقة حيث أن إستخدام الألوان الفاتحة و العناصر المحدودة يعطي إتساع  للفراغات.

  6- ما المقصود ب طراز انتقائي؟ 

إذا لم يكن لديك طراز معين مفضل و تود إنتقاء أفكار متنوعة ومزج ألوان مختلفة للحصول على غرفة معيشة ذات شخصية فهذاهو طرازك. يمكنك مزج أي خامات، ألوان أو أي طرز مع بعضها، كما يمكنك تجميع المقتنيات المختلفة في غرفة واحدة.