أفكار غرف أطفال والإلهام | هوميفاي

  1. Residential Villa _ New Cairo:  غرفة الاطفال تنفيذ  Axis Architects for architecture and interior design
  2.  غرفة الاطفال تنفيذ Студия интерьера Дениса Серова
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  غرفة الاطفال تنفيذ INT2architecture
  5.  غرفة الاطفال تنفيذ Архитектурная студия Чадо
    Ad
  6.  غرفة الاطفال تنفيذ Дизайн Студия 33
  7.  غرفة الاطفال تنفيذ U-Style design studio
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  غرفة الاطفال تنفيذ Style Home
  10.  غرفة الاطفال تنفيذ Style Home
  11.  غرفة الاطفال تنفيذ Дизайн Студия 33
  12.  غرفة الاطفال تنفيذ Дизайн Студия 33
  13.  غرفة نوم أولاد تنفيذ dieMeisterTischler
  14.  غرفة الاطفال تنفيذ Niyazi Özçakar İç Mimarlık
  15.  غرفة نوم بنات تنفيذ TGV Interiores
    Ad
  16.  غرفة نوم أولاد تنفيذ MOBİLYADA MODA
  17.  غرفة نوم بنات تنفيذ Patrícia Netto Arquitetura & Design
    Ad
  18.  غرفة الاطفال تنفيذ студия Design3F
  19.  غرفة الاطفال تنفيذ Interior designers Pavel and Svetlana Alekseeva
  20.  غرفة نوم بنات تنفيذ ARTWAY центр профессиональных дизайнеров и строителей
  21.  غرفة نوم بنات تنفيذ Franko & Co.
  22.  غرفة الاطفال تنفيذ Студия интерьера Дениса Серова
  23.  غرفة الاطفال تنفيذ GREEN HAT STUDIO PVT LTD
  24.  غرفة الاطفال تنفيذ Студия архитектуры и дизайна Дарьи Ельниковой
  25.  غرفة نوم بنات تنفيذ GREEN HAT STUDIO PVT LTD
  26.  غرفة الاطفال تنفيذ dwarf
  27.  غرفة الاطفال تنفيذ 91m2 Architektura Wnętrz
  28.  غرفة الاطفال تنفيذ OM DESIGN
  29.  غرفة الاطفال تنفيذ Tobi Architects
  30.  غرفة الاطفال تنفيذ José Tiago Rosa
  31.  غرفة الاطفال تنفيذ Nidi
  32.  غرفة الاطفال تنفيذ 寓子設計
  33.  غرفة الاطفال تنفيذ Daniela Andrade Arquitetura

الإمارات I غرف الأطفال

غرفة الأطفال هي إحدى الغرف الهامة التي يتم التصميم لها جيدًا في أي منزل بحيث يُراعى في هذا التصميم أن تكون ملائمًا لاحتياجات الطفل ومتطلباته وتعبر عن شخصيته! ولأن غرفة الأطفال تحتاج لنخبة كبيرة من الأغراض حتى يتم تأسيسها بشكل سليم، سنوافيكم في هذا المقال بأهم تلك المنتجات التي عليكم اقتنائهم.

لماذا نحتاج لغرف الأطفال؟

نحن بحاجة لغرف الأطفال لتكون المكان المستقل بل والمستقر لنشأة أبنائنا. فـ بها نُخصص مساحة لنومهم واسترخائهم، ومساحة أخرى خاصة بأنشطتهم المختلفة وممارساتهم اليومية الممزوجة بالمرح، ومساحة ثالثة للدراسة والتركيز. ولهذا السبب يجب مراعاة تقسيم غرفة الأطفال بشكل سليم ما بين الثلاث مساحات السابق الإشارة إليهم بحيث لا تكون غير مكتظة بقطع الأثاث غير الهامة أو الضرورية لهم، مما يتطلب بالتأكيد غرفة بمساحة معقولة حتى تستوعب أغراض الأطفال المعروفة بكثرتها والتي تعتبر عنصر أساسي في تشكيل شخصياتهم.

ما هي العناصر اللازمة لتأسيس غرفة أطفال؟

السرير: تتنوع تصميمات الأسرّة المناسبة لغرف نوم الأطفال، وفيما يلي نعطيكم نبذة عن البدائل المختلفة:

سرير أطفال صغير: في حال إن كان عمر الطفل من 0 -12 شهر، يمكنك اقتناء سرير أطفال صغير عادة ما يكون خشبي الخامة وبتصميم مستطيل أو بيضاوي.

سرير على هيئة كنبة في زاوية من الغرفة: نموذج جديد من تصميمات الأسرة، يكون فيه شكل السرير على هيئة أريكة ويوضع في زاوية رئيسية من زوايا الغرفة. هذا التصميم عادة ما يُلحق بمجموعة أدراج في الجزء السفلي من السرير، فتخلق مساحة تخزينية إضافية بالغرفة.

سرير بدورين: ليس شرطًا أن يكون لدى الأسرة طفلين توأم لتصميم سرير بدورين، بل أنه يمكنهم اللجوء لهذا التصميم بعد أن يُرزقوا بالطفل الأول في حال إن كانت لديهم الرغبة في إنجاب طفل آخر، وبالتالي يكون تصميم الغرفة من البداية مهيأ لاستقبال طفلين وليس لطفل واحد.

خزانة الملابس: يُفضل أن يتم تصميم خزانة الملابس بنفس خامة وألوان السرير والمكتب على حد سواء، كما يجب اتساق الأثاث بشكل عام مع ألوان الجدران والأرضية بحيث يتحقق في النهاية عنصري الوحدة والترابط بين كل أجزاء الغرفة. ربما يمكنك الاستغناء عن خزانة الملابس بإقامة بمجموعة من الأرفف والأدراج لتكوين غرفة كغرف تبديل الملابس داخلية بغرفة الأطفال ولكن هذا النوع من الأرفف يتناسب بشكل أكبر مع طبيعة غرف المراهقين أكثر من كونه يناسب الأطفال الصغار.

أرفف للألعاب أو أدراج تخزين: ولاستغلال كل مساحة في غرفة الأطفال، يلجأ مهندسو الديكور لاتباع تصميمات مختلفة عملية وذكية لتضم كافة ألعاب الأطفال، التصميم الأول يكون عبارة عن وحدات أو أدراج صغيرة مُصممة بأسفل أسرّة الأطفال لتحوى كافة أغراضهم دون أن يشعر بها أحد مع مراعاة تصميمها بشكل جمالي يتمتع بنفس اللمسة الملائكية الخاصة بغرف الأطفال. أما عن التصميم الثاني، فهو عبارة عن تصميم مجموعة أرفف خشبية مطلية بلون زاهي يتناسب مع طبيعة الأطفال وجاذب لانتباههم بحيث يتم تثبيتها بإحدى زوايا الغرفة أو تكون ملحقة مثلًا بخزانة الملابس ومكملة لها.

المكتب: يجب أن يكون بتصميم مكتب غرف الأطفال مريح وجذاب يحفز على الدراسة ويشجعهم على التركيز لإنجاز ما لديهم من أعمال وواجبات مدرسية، مع الحرص على اختيار كرسي مريح أيضًا في مستوى المكتب يمكنهم من الجلوس بشكل سليم.

ما هي الألوان المختلفة لغرف الأطفال؟

يتم اختيار عنصر اللون بناء على نوع الطفل الذي تصمم له الغرفة، سواء إن كان ولد أم بنت، وكذلك إن كان الطفل رضيع أم مراهق، وفيما يلي أفضل ترشيحات لبلتات ألوان هوميفاي:

طلاءات مناسبة لغرف نوم الأولاد:

النيلي والأبيض: هذه الألوان هي الأكثر شيوعًا وتطبيقًا في غرف نوم الأولاد ونحن في هوميفاي ننصح بها -رغم أنها قد تبدو تقليدية للبعض- وذلك لأن كلا اللونين له أثر إيجابي على نفسية الطفل وراحته كما أن اللون النيلي تحديدًا هو الأنسب للأولاد، في الوقت الذي ينجح فيه اللون الأبيض في إضفاء شعورًا بالإشراقة والبراح للغرفة. يمكن إحلال اللون الرمادي الفاتح محل اللون الأبيض لإضفاء لمسة لونية جديدة.

الأخضر المينت مع الأوف وايت أو الأبيض أو الرمادي: تركيبة لونية أخرى تواكب آخر صيحات الطلاءات بعالم الديكور ولكنها تحتاج إلى عامل كفء ليتمكن من تطبيق اللون المختار بعناية.

درجات مختلفة من الرمادي والأزرق البترولي مع استخدام اللون الأبيض: مزيج ثالث مناسب لغرف أطفال الأولاد يمكنك اللجوء إليه بسهولة لتحصل على غرفة بمظهر مذهل.

طلاءات مناسبة لغرف نوم البنات:

التركواز والأصفر الزاهي: تركيبة لونية فريدة ربما لم تكن رأيتها من قبل تتميز بالحيوية والبهجة.

الوردي والأخضر الفاتح مع الأبيض: ثلاثة ألوان مشرقة يمكنك استخدامهم جميعًا في غرفة واحدة بطلاء كل جدار من جدران الغرفة بلون واحد منهم، وبالتالي سيتبقى جدار واحد فقط، ربما تستخدم فيه ورق حائط يجمع الثلاثة ألوان معًا.

البرتقالي والوردي والأبيض: تركيبة لونية أخرى جديدة وخارجة عن المألوف يميزها اللون البرتقالي تحديدًا والذي عادة لا يستخدم مع اللونين البينك والأبيض ولكنه مع ذلك تألق في التصميم الداخلي لهذه الغرفة.

الموف والأبيض: لونين هادئين يستحب استخدامهما كثيرًا في غرف نوم البنات.

هل هناك اعتبارات أخرى يجب مراعاتها عند تصميم غرف الأطفال؟

الإكسسوارات: يمكن الاستعانة ببعض الإكسسوارات بغرف الأطفال بشرط أن تكون بعيدة عن متناول أيديهم، كالتابلوهات مثلًا التي تتمتع برسومات أخاذة مُستوحاة من عالمهم البرئ أو تابلوهات زاهية اللون مكتوب بها عبارات تحفيزية تُشجع الأطفال على الدراسة والتركيز تارة وتبث بهم الأمل والتفاؤل تارة أخرى!

الإضاءة: وأخيرًا، يجب عند تصميم غرف الأطفال مراعاة أن تتمتع بإضاءة مناسبة، كأن يتم الاستعانة بنوعين من الوحدات، وحدة إضاءة أساسية تمد الغرفة بإنارة كافية تساعدهم على الدراسة بتركيز ورؤية كافة أغراضهم المتواجدة بالغرفة بوضوح، ووحدات أخرى صغيرة كالسبوتات لتزين السقف وتزود الغرفة بإضاءة خافتة يتم استخدامها وقت النوم.

المفروشات: عليك باستخدام مفروشات بألوان مبهجة من سجاد ومفارش للسرير وغيرهم مع مراعاة أن يتماشى جميعهم مع العناصر الديكورية للغرفة ككل.