الغرف

  1.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Ogrodolandia
  2.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ ARBOL Arquitectos
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Estúdio HAA!
  5.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Estúdio HAA!
  6.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Estúdio HAA!
  7.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Ogrodolandia
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ タイコーアーキテクト
  10.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Carport-Schmiede GmbH + Co. KG
  11.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ ecospace españa
  12.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ ecospace españa
  13.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Studio tanpopo-gumi 一級建築士事務所
  14.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ 建築デザイン工房kocochi空間
  15.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Domus Green
    Ad
  16.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アウラ建築設計事務所
  17.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アウラ建築設計事務所
  18.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アウラ建築設計事務所
  19.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アウラ建築設計事務所
  20.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アウラ建築設計事務所
  21.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アウラ建築設計事務所
  22.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ 中浦建築事務所
  23.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ reisubroc architects
  24.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アトリエ間居
  25.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アトリエ間居
  26.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アトリエ間居
  27.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アトリエ間居
  28.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アトリエ間居
  29.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ アトリエ間居
  30.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ ミナトデザイン1級建築士事務所
  31.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Cláudio Maurício e Paulo Henrique
  32.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ YU SPACE DESIGN
  33.  كراج جاهز للتركيب تنفيذ Hype

كراج جاهز للتركيب

ما المقصود بالكراج الجاهز للتركيب؟

الكراج الجاهز للتركيب هو ذلك المرآب الذي يتم تصنيعه خارج الموقع ويكون عبارة عن ألواح مسبقة الصنع تتسم عادة بخفة أوزانها وتُصَنّع في ورش مخصصة لذلك إلى أن يقوم العميل بطلبها واختيار تصميم محدد، فيتم نقلها بسهولة إلى موقع المنزل جاهزة تمامًا، أو على هيئة قطع يتم تركيبها بسلاسة دون الاحتياج إلى أدوات ومعدات ثقيلة، أو مواد بناء كالرمل والزلط والأسمنت والصلب، أو حتى عمالة للتركيب.

يمكنك تصميم الجراج الجاهز للتركيب بأي حجم وفي أي مساحة حسب رغبتك، فهناك من يكتفي بتصميم كراج جاهز صغير يسع سيارة واحدة فقط وهناك من يجعله بضعف المساحة ليسع سيارتين في آن واحد دون أدني مشكلة ودون إنفاق الكثير من الأموال وفي وقت قليل جدًا؛ لأنه كما أوضحنا سابقًا الأبنية مسبقة الصنع توفر مواد البناء والمعدات والعمالة.

بعض الشركات المتخصصة في صناعة الكراجات الجاهزة تقدم خدمة التركيب كجزء من رسومها، خاصة إذا كانت منتجاتها معقدة بعض الشيء وتتطلب مهارات خاصة للتثبيت الآمن، وفي حالات أخرى، تكون تكلفة التركيب منفصلة عن تكلفة التصنيع، وهو ما يضطر المشتري لـ اللجوء إلى مقاول ليقوم بعمليات التركيب مع دفع مقابل مجزي لتلك المهمة، وقد يستغنى عن ذلك إن كان يرى في نفسه مهارات التركيب ويستطيع تركيب الكراج بشكل ذاتي دون الحاجة إلى معاونة أحد، وفي هذه الحالة سيوفر صاحب الكراج بعض التكاليف بلا شك.

الكراجات المبنية أم الكراجات الجاهزة للتركيب؟

تُعد الكراجات الجاهزة للتركيب خيار أكثر شيوعًا لتصميم المرآب فهي أقل تكلفة مقارنة بالمرائب التي تبنى في مواقع العمل؛ مع الأخذ في الاعتبار حجم الكراج وتصميمه، كما أنها تتمتع بالكثير من المزايا، منها أنها تُعتبر أكثر ملاءمة للبيئة؛ لأنه يتم التخلص من نفاياتها من قبل المصنع أو الورشة المصنعة لها، بالإضافة إلى أنها عادة ما تلبي أو تتجاوز معايير السلامة، فتستطيع مواجهة الزلازل والرياح القوية والفيضانات وغيرها من المخاطر بدرجة تفوق المرآب العادي؛ لأنها مصممة في الأساس من المكونات التي تتحمل ضغط النقل.

هناك ميزة إضافية أخيرة للكراجات الجاهزة للتركيب عن الكراجات المبنية وهي إمكانية نقلها متى شئت من مكان إلى آخر دون أن تنفق الكثير من الأموال حيث ستتحمل فقط تكلفة النقل وتكلفة إضافة أي تعديلات للتصميم القديم في حال رغبتك لذلك.

يتوفر خيارات عديدة من الخامات التي يُصنع بها الكراجات الجاهزة للتركيب، على رأس تلك الخامات: الخشب والمعدن والأسمنت، وفيما يلي سنتناول شرح تفصيلي لكلًا منهم على حدة وسرد مميزاتهم وعيوبهم لتختار الأفضل والأنسب منهم لاحتياجاتك.

ما هي الخامات الشائعة لتصنيع الكراج الجاهز للتركيب؟

1- الخرسانة: أولًا: المزايا

لا تحتاج للوقت والجهد: تتميز الكراجات الأسمنتية الجاهزة بأنها لا تحتاج إلى وقت أو جهد كبير لتركيبها، فيمكنك إنشاء المرآب ببساطة في أقل من يوم مع بذل الحد الأدنى من الجهد.

سهلة التركيب: سهولة التركيب تجعل هذا النوع من الكراجات خيارًا جيدًا إذا كنت تريد إنجاز المرآب الخاص بك في أقصر وقت ممكن وهذا لأن جزءًا كبيرًا من عملية البناء تم الانتهاء منه في المصنع وليس في موقع العمل.

منخفضة التكاليف: هياكل الخرسانة الجاهزة تعد من بين أكثر البدائل منخفضة التكلفة.

مختلف الأحجام والأشكال والألوان: يتوفر من الهياكل الخرسانية الجاهزة مجموعة واسعة من الأحجام، والتصاميم وكذلك الألوان والأساليب.

لا تحتاج للصيانة: المرائب الخرسانية سابقة التصنيع لديها متطلبات صيانة منخفضة، فهي لا تتعرض للصدأ أو التآكل، وهذا يجعلها أسهل نوع من الهياكل التي يرحب تأسيسها في الهواء الطلق.

ثانيًا: العيوب

لا تتمتع بالمرونة: فـ مقارنة بالمرائب المعدنية، نجد أن الخرسانة الجاهزة أقل منها بكثير من حيث المرونة.

قد يحدث بها شقوق: مع مرور الوقت، قد تظهر شقوق بالهياكل الخرسانية وهذا يكون غالبًا في الحالات التي لم يتم فيها تركيب الكراج من البداية بشكل جيد.

الرطوبة والحشرات: ضعف مفاصل الكراج الخرساني الجاهز يسمح للرطوبة والحشرات بالتأثير سلبًا على المرآب مما يخلق مشاكل أخرى تؤرق المشتري.

2- الخشب: أولًا: المزايا

عازل جيد للحرارة والصوت.

يتمتع بمظهر جذاب وأنيق.

سهل التركيب.

يتوفر منه مختلف الأشكال والأحجام.

ثانيًا: العيوب:

يحتاج لصيانة دورية ومعالجة للخشب.

يجذب الحشرات التي تعتبر الخشب بيتًا لها.

بعد أن تعرفنا على أكثر الخامات شيوعًا في تصميم الكراجات الجاهزة للتركيب، ننتقل لإحداث مقارنة بينها وبين الكراجات المعدنية العادية وتناول مزاياها وعيوبها فيما يلي:

المعدن: أولًا: المزايا

مقاومة للمخاطر: المرائب المعدنية لديها درجة مقاومة عالية تجعلها قادرة على الصمود في وجه مختلف عوامل البيئة والمخاطر، إذا كنت تعيش في منطقة معرضة للإعصار والزلازل والفيضانات، فإن المرآب المعدني خيار مثالي لك.

عُمر طويل: يمكن للمرائب ذات الهياكل المعدنية أن تستمر مدى الحياة وما بعدها.

مضادة للحريق: تتميز المرائب المعدنية بأنها مضادة للحرائق كما أنها تتمتع بقدرة عالية على مقاومة التعفن.

موقع آمن للتخزين: يعد المرآب المعدني بمثابة موقع آمن لسيارتك وكذلك لأي معدات أو أدوات منزلية أخرى قيمة، بمجرد تثبيت قفل آمن على الكراج المعدني، سيكون من الصعب على اللصوص فكرة الدخول.

ثانيًا: العيوب:

يحتاج وقت وجهد للبناء: على عكس الهياكل الخرسانية الجاهزة، يحتاج المرآب المعدني إلى وقت طويل وجهد كبير لتركيبه، ويرجع ذلك إلى طبيعته الصلبة.

ثقيلة الوزن: المرائب المعدنية غالبًا ما تكون ثقيلة الوزن وهو ما يستلزم عمليات أكثر تعقيدًا في تركيبها كما يحتاج مستوى أعلى من الخبرة الفنية من المرآب الجاهز. وهذا يساهم في ارتفاع تكلفة البناء لمرائب معدنية. لسوء الحظ، الهياكل المعدنية في الهواء الطلق تخضع للصدأ والتآكل مما يزيد من متطلبات الصيانة.

نصائح هامة عند تركيب الكراج الجاهز

اختيار مكان مناسب ’جاف أي ليس رطبًا/مستوي/مساحة معقولة’.

الحصول على التصريح اللازم.

أدوات لازمة لسلامتك: قفازات ونظارة واقية.

ربما يمكنك التعاون مع خبير هندسي ليساعدك في الأمر.