أفكار وصور ملهمة لتصميم الشرفة

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad

الشرفة ربما تكون ركن مهجور في منزلك ولا تستخدمه في بعض الأحيان، ولكن يمكنك إعادة تشكيلها وجعلها لطيفة جدًا للاستخدام العائلي. ولما لا؟ بحيث يمكنك جمع الأصدقاء لقضاء وقت رائع معهم في تراث جميل.. والذي ليس بالضرورة أن يتكلف مبالغ باهظة، فكل هذا يتوقف على القدرة الإقتصادية لديك. بيض المختصيين من هوميافي قد يقدمون لك النصيحة والمساعدة.

كيف تزيين شرفة منزلك؟

1. عمل أرجوحة صغيرة إذا كنت ترغب في الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء في شرفة منزلك يمكنك عمل أرجوحة صغيرة بها، فتبدو جميلة وأنيقة، بحيث يمكنك الاستمتاع بوقتك أو قراءة كتاب أو الحصول على جلسة في الهواء الطلق بالشرفة.

2. أريكة مستديرة (شيزلونج)يمكنك التخلي عن النمطية المعتادة في وضع الكراسي التقليدية بالشرفة واستخدام أريكة مريحة بشكلٍ جديد ومختلف، لتعطي للشرفة رونق خاص وتوفر لك جلسة مريحة، بحيث يمكنك عمل شيزلونج بسيط للاسترخاء والاستمتاع بأجواء الصباح وأشعة الشمس.

3. مائدة طعام لا بأس باستخدام مائدة طعام في الشرفة، بحيث يمكنك الاستمتاع بفطور الصباح في الهواء الطلق، وبداية اليوم بإطلالة جميلة على الخارج.

4. أثاث خشبي أنيقيعد الأثاث الخشبي من أنواع الأثاث التي تبعث دفء وأناقة للمكان، ولذلك يمكنك الحصول على جلسة كاملة من أريكة وكراسي خشبية بالشرفة مع بعض اللمسات الخضراء لتبدو رائعة وانيقة، وجميلة بكونها من مواد الطبيعة.

5. لمسة صفراء أينما أردت الحصول على حيوية وتجديد وطاقة يمكنك استخدام اللون الأصفر، بحيث يمكنك عمل كراسي صغيرة باللون الأصفر لعمل جلسة بسيطة بالشرفة تعطي حيوية رائعة وبهجة للمكان.

6. التغلب على الضيق ربما لا تملك مساحة كبيرة لعمل شرفة بجلسة وأزهار وديكورات خاصة، ولكنك وعن طريق ذكاء استغلال المساحات يمكنك الحصول على شرفة صغيرة بجلسة بسيطة مكونة من كرسي واحد ومنضدة صغيرة أمام النافذة المطلة على الخارج، ربما تحتسي فنجانًا من القهوة مع قراءة كتاب.

7. حديقة صناعيةإن الأجواء الخضراء واللمسات العشبية تعطي هدوء وراحة وجمال طبيعي للمكان، ويمكنك أن تحصل على حديقة مثالية ورائعة عن طريق عمل حديقة صناعية في الأرضية، فهي بسيطة وغير مكلفة كما أنها سهلة التنظيف.

8. الأبيض الساطع يمكنك طلاء الشرفة بأكملها بالون الأبيض مع استخدام أثاث أبيض فيبدو ساطع وأنيق، كما إنه يجعلك تستمتع بجلسة صافية مع الشعور بالهدوء والاسترخاء في جلسة صباحية بلمسات أشعة الشمس الدافئة.

9. استخدام الزهور الملونةبإمكانك الحصول على شرفة أكثر حيوية وجمال وطاقة باستخدام مختلف الزهور الملونة الجميلة، فتبدو الشرفة كحديقة طبيعية بروائح الزهور وإطلالتها المميزة الجميلة.

كيف تشكل حديقة في منزلك؟


حيث أن زراعة النباتات تتطلب الإعتناء و الوقت والمجهود فلو كنت مبتدأً فالأفضل لك أن تتعلم بنوع واحد أو أثنين من النباتات، إحرص على جلب النباتات سهلة الإعتناء بها وعلى الاستعانة بالمتخصصين حتى يمكنك تعلم كيفية الاعتناء بالنباتات. إذا كنت تريد زراعة الزهور فالأصيص العادي ذو القطر الاكبر من القمة والأصغر عند القاع هو مناسب جداً لزراعة الأزهار مثل الأضاليا والنرجس و أيضاً الأزالية فهي زهور مبهجة و تعطي لوناً في الشرفة متباين مع اللون الأخضر، كما أنها مناسبة للزراعة في الأصص الصغيرة. يمكنك أيضاً زراعة بعض الخضروات في هذه الأصص مثل القرنبيط، البروكلي و الباذنجان الصغير، كما أن الطماطم يمكنها أن تكون إضافة في الشرفة و لكنه تحتاج دعامات لتنمو عليها. أما الصناديق أو الأصص المستطيلة فهي مناسبة للنباتات التي تحتاج مساحة أكبر، فتقريباً كل أنواع الزهور يمكنها أن تنمو في الاصيص المستطيل، مثل البانسي والنجمية. كما يمكنك أيضاً زراعة أي نوع من الأعشاب و كثير من الخضراوات مثل الخيار، الكوسة و الفلفل في الاصيص المستطيل. أما أعشاب المطبخ مثل النعناع و الروزمارى و الريحان فهي أسهل النباتات التي تؤكل كما يمكنك زراعتها في أصص أو أوعية.

إحرص على وجود 3 ألوان بالأكثر منهم اللون الأخضر في إختيارك للنباتات، لتجنب التشتيت و للحصول على شرفة ذات ألوان متباينة و متجانسة. أحياناً تستخدم طبقة من الزلط، الأحجار أو الأوراق الجافة فوق التربة والتي تعطي شكلاً جمالياً فوق التربة وتخفي عيوبها، كما أن هذه الطبقة تحتفظ بالماء في التربة لبعض الوقت و تمنعه من التبخر. إحرص على التنوع في اختيار النباتات، فازرع النباتات المشجرة طوال العام مع بعض النباتات الموسمية، كما يفضل أن تبدأ في الربيع أو الصيف لتستمتع بالموسم الأزهى للنباتات في ظروف جوية مناسبة. صمم شرفتك بحيث توفر وقتك عند العناية بالنباتات، فصمم ركن لتخزين الأدوات المستخدمة في الزراعة مع مصدر مياه قريب، حيث يفضل إستخدام خرطوم مياه لرش النباتات لتوفير الوقت و المجهود.